السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما احتج ناقلون على مواصلة منح رخص

أصحاب سيارات الأجرة ببسكرة يرفضون العداد
تجمع أمس الناقلون الخواص من أصحاب سيارات الأجرة والحافلات العاملون بمدينة بسكرة أمام مقر مديرية النقل، رافعين  جملة من المطالب في مقدمتها رفض العمل بالعداد بالنسبة لأصحاب سيارات الأجرة، و وقف منح رخص استغلال خطوط النقل الحضري.  
 المحتجون عبروا عن رفضهم المطلق إعادة طلاء مركباتهم  بلون موحد وكتابة رقم الباب بأحرف كبيرة، كما استنكروا  منح المديرية رخص استغلال جديدة لمجموعة من الناقلين الخواص للعمل بمدينة بسكرة، رغم حالة التشبع التي تعرفها المدينة حسبهم  والتي تحصي 27 مؤسسة في مجال النقل. كما طالب أصحاب سيارات النقل الحضري بإجبار أصحاب حافلات النقل الحضري على الدخول إلى المحطة والحد من عملهم على الخط المزدوج بمختلف أحياء المدينة، و هو الأمر الذي تسبب حسبهم في تعطل نشاطهم. وعبر المحتجون عن استيائهم من إجراء منح الرخص الجديدة من قبل المديرية الوصية دون استشارتهم في الأمر، مطالبين السلطات بالتدخل والنظر في مطالبهم، اعتبارا من كونهم  يتخذون من هذا النشاط مصدر رزقهم الوحيد للعيش، مقابل تسديدهم  لجميع المصاريف والأعباء المفروضة عليهم من قبل المصالح المختصة.
 المحتجون من أصحاب سيارات الأجرة و حافلات النقل الحضري الذين توقفوا عن العمل، تسببوا في شل حركة التنقل بعاصمة الزيبان لعدة ساعات، و كان لممثليهم لقاء مع مدير القطاع الذي أكد أن المطالب المطروحة ستتم دراستها بالتنسيق مع الجهات المختصة، مشيرا أن عملية منح رخص جديدة جاء لتمكين المستفيدين من مشاريع «كناك» و «أنساج» من ممارسة نشاطهم في إطار القانون.                                  

ع.بوسنة

سائق شاحنة قمامة  يسطو على مؤسسة الكوابل
ألقى أمس عناصر الأمن الحضري الثامن ببسكرة القبض على شخص حاول سرقة مؤسسة صناعة الكوابل، عقب الشكوى التي تقدمت بها المؤسسة تفيد  بتعرضها لمحاولة السرقة من طرف أحد الأشخاص يعمل سائقا بشركة خاصة لجمع النفايات.
و ذكر بيان لمصالح الأمن أن الموقوف استغل  تواجده داخل المؤسسة وانشغال الموظفين بأعمالهم، فحاول سرقة لفة من النحاس يقدر وزنها بأكثر من  طن وتقدر   قيمتها  ب115مليون سنتيم، بدل  القيام بجمع و نقل النفايات المتواجدة بالمكان، لكن تم التفطن إليه من طرف عمال الشركة. و بعد إبلاغ عناصر الشرطة التي تنقلت على الفور إلى عين المكان تم توقيف المعني البالغ من العمر (35 سنة)، و بتحويله إلى المصلحة للتحقيق معه، تبين أنه محل قرار نهائي بالحبس في  قضية أخرى تتعلق بالضرب و الجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض، لينجز له ملف جزائي بموضوع محاولة السرقة، في انتظار تقديمه للعدالة لاحقا.                  

ع.بوسنة

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com