الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب الشاوية الليبي أربيش يخرج عن صمته و يكشف

التحكيم هو المتسبب في إثارة الفوضى و أعمال الشغب بالملاعب
خرج أمس الأول التقني الليبي عبد الحفيظ أربيش، مدرب اتحاد الشاوية عن صمته، متهما التحكيم بالتسبب في إثارة الفوضى وأعمال الشغب بالملاعب، في ظل القرارات التعسفية التي يتخذها حكاما ليسوا في مستوى المباريات التي يكلفون بإدارتها، داعيا الرابطة المحترفة لكرة القدم إلى تعيين حكام دوليين ذوي خبرة، لإدارة اللقاءات التي يكون مصيرها حاسما لبعض الفرق.
أربيش الذي لم يتجرع الخسارة المرة أمام أولمبي المدية، اتهم الحكم الرئيسي للقاء بوكواسة، بالتسبب  في الفوضى التي أعقبت اللقاء: «لقد أعلن الحكم بوكواسة عن ركلة جزاء في الدقيقة 18، وهو من شاهدها وتابعها من دون أن يعلن عنها الحكم المساعد. فهو الذي قرر بنفسه وكان من المفروض أن يتشبث بقراره، بالنظر لقربه من منطقة الجزاء، فضربة الجزاء شرعية، فلماذا تراجع عن قراره بعد 8 دقائق، بعد تدخل مساعده بونوة الذي كان قد توجه إلى خط منطقة الجزاء؟”.
وأضاف أربيش بأن القرارات الخاطئة للحكم تواصلت، بعد أن عاد ليلغي محاولة سانحة للتهديف، بإعلانه عن وضعية تسلل خيالية، عندما كان لاعب الشاوية منفردا ولم يكن متسللا.
مدرب الشاوية فتح النار على التحكيم، مشيرا إلى أنه وبهذه الطريقة يعتبر مشكلة للبطولة “فرق تظلم جراء تصرفات غير مسؤولة لحكام يتسببون بقراراتهم الطائشة في إثارة غضب الأنصار. فعديد الفرق تقدم مجهودات فوق المستطيل الأخضر، غير أنها تصطدم بقرارات انحيازية مفضوحة للحكام”.
ودعا التقني الليبي الرابطة المحترفة لكرة القدم للسهر مستقبلا على تعيين حكام دوليين لإدارة مقابلات قوية، وتفادي وضع مصير فرق بين أيدي حكام صغار ينحازون لفرق على حساب أخرى، ومقابلات الرابطة الثانية حساسة أكثر من الرابطة الأولى، وعلى الرابطة التدقيق أثناء تعيين الحكام، مبينا بأن الشاوية لم تخسر فوق الميدان، وكانت أحسن من المنافس، ولكنها خسرت بفعل فاعل، وهذا الفاعل هو الحكم.
ودعا أربيش إدارة الرئيس عبد المجيد ياحي إلى التقدم باحترازات ضد الحكم بوكواسة، حيث يرى بأنه من غير المعقول أن مقابلات حساسة كمقابلة الشاوية والمدية، يديرها حكام بعشوائية، متسائلا ما الفائدة من ذلك؟، كما عاد للحديث عن الجولة 23، أين استفاد نادي بارادوا من ركلة جزاء خيالية هي في الأصل هدية من الحكم.
أربيش أكد بأن فريقه قدم ما عليه إلى غاية الجولة 24، حتى لو قدر له أن يسقط في آخر المطاف: “للأمانة يجب أن يكون الإنسان صادقا، فهذه الأشياء تولد الضغط، وأنا لأول مرة كمدرب أجنبي في البطولة الجزائرية، أرى جمهور الشاوية ينفعل بهذه الطريقة بعد شعوره بالظلم، وهذا أمر لا يسكت عليه. فريق سيطر على المقابلة بالطول والعرض، ومشكلته أمام المرمى في غياب هداف حقيقي، وإمكانيات اللاعبين ينقصها الحس التهديفي”.
محدثنا ختم بالتأكيد على أن إتحاد الشاوية فريق قوي، يجب أن يقف الجميع إلى جانبه ويعرف ما يحيط به، مشيرا إلى أن المقابلتين الأخيرتين خسرهما فريقه بسبب التحكيم، مهنئا المدية على الفوز مع التأكيد على أن هدف حامية في الدقيقة 90+2 شرعي، وكل الانتقاد للحكم الذي واصل مسلسل مهازله، بإعلانه عن وقت إضافي بـ5 دقائق لكنه لم يكملها.
 أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com