الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب مندوب القطاع الحضري سيدي مبروك


حــاويـات مديريــة البيئـة وضعـت بطريقــة عشـوائيــة ببعض الأحيــاء
أكد مندوب القطاع الحضري سيدي مبروك ببلدية قسنطينة، بأن حجم النفايات التي ترفعها مصالح البلدية تتجاوز 455 طنا يوميا، كما ذكر بأن حاويات النظافة العصرية التي وزعتها مديرية البيئة وُضعت بطريقة عشوائية في بعض أحياء ومواقع المدينة.  وذكر نبيل بوصبع، مندوب قطاع سيدي مبروك في حصة منتدى الإذاعة أمس، بأن مديرية البيئة قامت بوضع حاويات النظافة بطريقة عشوائية في عديد الأحياء دون أن تستشير مصالح البلدية، التي تلقت شكاوى من طرف المواطنين بعد امتلائها و هو ما يشكل حسبه خطرا على الصحة العمومية، مشيرا إلى أن البلدية كلفت في وقت سابق مركز الردم التقني بتفريغها، لكنها امتلأت مجددا، على حد قوله. و أضاف المتحدث بأن حجم النفايات المرفوعة في اليوم الواحد يتجاوز 455 طنا، كما أن المبالغ المالية المرصودة للعملية تتجاوز 60 مليار سنتيم، وهو ما يعكس حسبه الإهتمام البليغ الذي توليه البلدية لجانب النظافة، كما ذكر بأنه كان من المفترض ان تقتني مديرية البيئة شاحنتين من أجل إزالة القمامة الموجودة داخل حاويات النظافة التي تتميز بطابع خاص وعصري، غير أن العملية لم تكتمل لأسباب غير معروفة، مشيرا إلى أن رئيس البلدية راسل المديرية المعنية في انتظار أن يتم إسناد العملية إلى المصلح البلدية. من جهة أخرى ذكر المندوب، بأن نسبة أشغال إعادة تعبيد طرقات حي الإخوة عباس "واد الحد"، قاربت 60 بالمائة، كما بلغت نسبة إعادة الإعتبار لطرقات حي سيدي مبروك 45 بالمائة، و هما عمليتان سجلتا، بحسب المتحدث، في إطار استفادة أحياء المدينة من مبلغ 40 مليار سنتيم لإعادة تهيئة طرقاتها، مشيرا إلى أن التسربات المائية الناتجة عن قدم شبكات الصرف و توزيع المياه بواد الحد أدت إلى تأخر تقدم الأشغال، حيث قال أن مصالح "سياكو" بصدد إيجاد حلول للتسربات الحاصلة، بحسب قوله.
و ذكرت مندوبة قطاع القماص مليكة بوشول، بأن شركة "سوبت" المتعاقدة مع البلدية تقوم بجمع النفايات بمعدل مرتين يوميا، لكن المواطنين لا يحترمون مواقيت الرمي، ما تسبب في انتشار القمامة، كما أكدت بأن وضعية الحي تحسنت عما كان عليه بعد سنوات من الإهمال، فيما ذكر مواطنون في تدخلاتهم، بأن المكان يغرق في المشاكل و يفتقد إلى أدنى الشروط المعيشية من طرقات و مساحات للعب الأطفال، كما أشاروا إلى أن تلاميذ المدارس تعرضوا إلى التهابات و أمراض بسبب تعفن دورات مياه المدارس الواقعة بالحي.                                                                        
ل/ق

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com