الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فضلت الحوالات البريدية على المواد الغذائية

1400 عائلة تتخلى عن نصيبها من قفة رمضان ببلدية البرج
كشف الأمين العام لبلدية برج بوعريريج، عن تخلي أزيد من 1400 عائلة عن نصيبها من الإعانات المخصصة للعائلات الفقيرة و المعوزة خلال شهر رمضان و المتمثلة في قفة رمضان، و ذلك بعد توزيع هذه الإعانات على شكل مواد استهلاكية بدل الحوالات البريدية التي كانت تقدم للعائلات المستفيدة من الإعانة بمبلغ 03 آلاف دينار.
و أكد ذات المسؤول في تصريح لجريدة النصر، بخصوص سير عملية توزيع قفة رمضان أن المصالح المعنية بتوزيع هذه الإعانة أحصت تنازل و عزوف 1400 عائلة عن التنقل إلى مراكز التوزيع لاستلام الإعانات المقدمة إليهم، بعد التعليمات الصارمة التي تلقتها مديريات النشاط الاجتماعي و البلديات من قبل الوزارة الوصية التي أمرت فيها بضرورة توزيع هذه الإعانات كمواد استهلاكية، و التخلي بصفة نهائية عن طريقة توزيع الحوالات البريدية التي لجأت إليها أغلب البلديات قبل عامين.
كما أشار إلى تسجيل انخفاض في عدد الحصص المبرمجة للتوزيع خلال رمضان الحالي، حيث قامت البلدية باقتناء المواد الاستهلاكية لحصة قدرها 5229 قفة، في حين تم توزيع حصة تفوق 06 آلاف قفة خلال السنة الفارطة، و ذلك بعد تطهير قائمة المستفيدين من العائلات التي تخلت عن حصصها و إضافة مستفيدين جدد بعد دراسة ملفاتهم.
و يطرح تصرف هذه العائلات بتخليها عن حصصها من المواد الاستهلاكية، الكثير من علامات الاستفهام حول حاجتها لتلك الإعانات و أحقيتها في الإعانة، في وقت تشترط فيه و تفضل الإعانات المالية المباشرة على المواد الاستهلاكية، و هو ما أرجعته بعض المصادر و كذا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبلدية، إلى العامل النفسي للمستفيد من الإعانة و تفضيله الحصول عليها بعيدا عن أعين الناس حفاظا على كرامة عائلته، بالإضافة إلى المتاعب و المشاكل التي تواجه المواطنين في الحصول على قفة رمضان بمراكز التوزيع من الزحام و الطوابير الطويلة، إلى جانب تمكين العائلات المستفيدة من التصرف بمبلغ الإعانات لشراء ما يحتاجونه من مواد غذائية، و ذلك  لتفادي السقوط في فخ الشبهات التي عادة ما تحوم حول الصفقات مع الممونين و كذا نوعية السلع و مدة صلاحياتها، حيث يسمح توزيع الإعانات على شكل حوالات بريدية بإعطاء الحرية الكاملة للعائلات في التصرف بمبلغ الإعانة .
و قد سبق لبلدية البرج أن قامت بتوزيع الإعانات المقدمة للعائلات الفقيرة خلال شهر رمضان، على شكل حوالات بريدية بقيمة 3 ألاف دينار يستفيد منها مستحقوها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بمراكز البريد.
تجدر الإشارة إلى احتواء قفة رمضان لهذا العام ببلدية البرج، على مواد استهلاكية تمثلت في كيس من السميد و الزيت و السكر و القهوة و الطماطم و الأرز و الحمص و كيس صغير من الكسكس.
ع /بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com