الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عثـر بحوزتهم على كمية تفوق 13 كلغ من الكيف المعالج

أحكام تصل الى 15 سنة سجنا لأفراد عصابة تتاجر بالمخدرات بين تلمسان و البرج
فصلت يوم أمس الأول، محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء برج بوعريريج، بتسليط عقوبة السجن لمدة 15 سنة ضد المتهم الرئيسي (خ.ي)، و نطقت بأحكام تتراوح بين 08 و 10 سنوات سجنا في حق 07 متهمين آخرين.
 فيما برأت ذمة المتهم (س.ر) من التهم الموجهة إليه، بعد مثول جميع الموقوفين في القضية أمام هيئة المحكمة  بتهم الحيازة و التخزين و النقل بقصد بيع المخدرات بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية منظمة و المشاركة، في قضية  عالجتها مصالح الدرك الوطني و تمكنت خلالها من حجز كمية تفوق 13.3 كيلوغرام من مادة الكيف المعالج و الإطاحة بأفراد العصابة و الشبكة التي تنشط  في مجال ترويج المخدرات بين ولايتي تلمسان و البرج . و قبل النطق بالحكم طالب ممثل الحق العام بتسليط عقوبة السجن المؤبد ضد أربعة متهمين و يتعلق الأمر بكل من المتهم الرئيسي (خ.ي) و المتهم الثاني (خ.ف) و المتهم الثالث (ع.ل) و المتهم الرابع (ث.ف)، و تسليط عقوبة السجن لمدة 20 سنة ضد بقية المتهمين.
تفاصيل القضية تعود إلى ورود معلومات لفصيلة الأبحاث التابعة للدرك الوطني بولاية برج بوعريريج تفيد بوجود جماعة إجرامية منظمة تنشط في مجال المتاجرة بالمخدرات و بحوزة أفرادها كمية من هذه السموم يجري التحضير لنقلها و باستغلال هذه المعلومات باشرت الفصيلة تحقيقات و تحريات معمقة قادتها إلى الكشف عن بعض المعطيات و المعلومات الهامة المتعلقة بالخطة المنتهجة من قبل أفراد العصابة في نقل المخدرات، حيث تبين أن المتهم (خ.ف) كان يقوم بالتحضير لتمرير كمية من المخدرات عبر الطريق الولائي رقم 42 في جزئه الرابط بين بلدية العناصر و مدينة البرج . و بناء على نتائج التحقيقات الأولية قامت مصالح الدرك بتشكيل دوريات مموهة تفطنت لقيام المتهم (ع.ل) بترصد تحركات مصالح الأمن على متن دراجة نارية لتأمين الطريق و محيط الترويج، فيما قام المتهم (خ.ف) بالدخول لمحطة الخدمات المتواجدة بجوار الطريق المؤدي لبلدية العناصر بعد وصول شاحنة صغيرة كان يقودها المتهم (ث.ف)، لأجل إستلام كمية من المخدرات، حينها قام رجال الدرك بمداهمة المكان و تفتيش الشاحنة أين تم العثور على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 13.39 كليوغرام كانت مخبأة داخل حقيبة و موضوعة فوق البساط المخصص للأرجل بالمقعد الأمامي للمركبة . و بعد الاستماع لتصريحات الموقوفين تبين أن كمية المخدرات المحجوزة تعود ملكيتها للمتهم الرئيسي (خ.ي)، الذي تم توقيفه في ذات اليوم، كما تم تمديد الاختصاص إلى ولاية تلمسان لتوقيف الممون الرئيسي بهذه السموم المتهم (س.م) القاطن بإحدى القرى التابعة لبلدية مغنية.
و مواصلة للتحقيقات كشفت تحريات مصالح الدرك عن استعمال أفراد العصابة لشرائح هاتفية مموهة بأسماء أشخاص آخرين، خوفا من ترصد مكالماتهم و اكتشاف أمرهم، حيث قام المتهم الرئيسي بالتوسط لدى أحد معارفه ببلدية البرج المتهم (س.ف) للمصادقة على نسخ من بطاقات التعريف الوطنية و نسخ من رخص السياقة دون طلب الوثائق الأصلية و حضور المعنيين، و ذلك لتسهيل مهمته في الحصول على شرائح هاتفية بتواطؤ من المتهم (س.ر) عون أمن بوكالة خاصة لمتعاملي الهاتف النقال .                                ع/ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com