الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر

الدور الجهوي الثاني لرابطة قسنطينة
ديربيات بالجملة تضع 10 تأشيرات في المزاد
تجرى ظهيرة اليوم مباريات الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة الجهوية، والتي تضع 10 تأشيرات في المزاد، والطبق المقترح يحتوي على عديد اللقاءات المحلية، ما سيزيد من حدة الإثارة والتنافس، فضلا عن سعي «الصغار» للتمرد على منطق الانتماء والإمكانيات، وتفجير مفاجآت تسمح لهم بنفض الغبار، والخروج من دائرة الظل.
قمة هذا الدور ستكون «الديربي» السطايفي بين «القرونة» ومولودية بازر صخرة، لأن الإتحاد الذي كان قد نشّط نهائي 2005 يمر بأزمة إدارية إنعكست بصورة مباشرة على إنطلاقته في بطولة ما بين الجهات، الأمر الذي يزيد من طموحات المولودية لتفجير مفاجأة مدوية، و التأهل على حساب منافس من الأقسام العليا.
نفس المعطيات تنطبق على «ديربي» الولاية الرابعة، و الذي سيضع جمعية أولاد زواي في مواجهة الجار إتحاد بلدية عين البيضاء، الناشط في الجهوي الثاني، لأن معاناة الجمعية و عجزها عن مسايرة الركب تفتح الباب على مصراعيه أمام ممثل «الحراكتة» للتفاؤل بمواصلة المشوار مع السيدة الكأس.
ثالث «ديربي» في هذا الدور سيكون بالولاية 21، أين سيلتقي جيل عزابة بممرات سكيكدة، في مباراة تبقي التكهن المسبق بصاحب الحظ السعيد أمرا مستبعدا، في ظل تقاسم الطرفين طموح الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، بصرف النظر عن سعيهما للعب أدوار طلائعية في بطولة الجهوي الأول هذا الموسم، سيما «الجيجيا».
 من الجهة المقابلة فإن ممثلي ولاية ميلة متواجدون في رواق جيد لكسب الرهان، و المرور إلى الدور الثالث، في صورة جيل رجاص الذي سيلاقي شباب الميلية من الجهوي الثاني، و كذا نجم التلاغمة الذي سينافس على تأشيرة التأهل مع إتحاد تالة إيفاسن الصاعد حديثا إلى الجهوي الأول، كما أن نجم القرارم مرشح للتأهل على حساب بني ولبان، كون تشكيلة المدرب بوعيشة سجلت إنطلاقة جد موفقة في بطولة هذا الموسم، و منافسة الكأس تعد فرصة مواتية للتأكيد.
بالموازاة مع ذلك فإن مولودية عين سمارة سيكون الحامل الوحيد لراية تمثيل الكرة القسنطينية في هذا الدور، على خلفية الإقصاء الأوتوماتيكي لباقي الفرق، بسبب مشكل عدم الإنخراط في الآجال المحددة، و لو أن حظوظ أبناء «السمارة» في التأهل تبقى قائمة، سيما بعد تدشينهم المشوار بتعادل في تمالوس، على إعتبار أن المنافس في هذا الدور شباب عين شرشار ينشط أيضا في الجهوي الثاني،  الأمر الذي يضمن لهذه الحضيرة مقعدا في الدور الثالث، مع إحتفاظ أبناء «ريبو» بالذكريات التاريخية التي صنعوها قبل13 سنة، عندما بلغوا ثمن النهائي.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات اليوم  (15 سا00)
في عين فكرون (علاق): جمعية أولاد زواي ـ إتحاد .ب. عين البيضاء
في تاجنانت (لهوى): جمعية عين كرشة– إتحاد عين الحجر
في قسنطينة (بن عبد المالك): نجم القرارم ـ نجم بني ولبان
في الخروب (حمداني): شباب بئر العرش – أمل قصر الصبيحي
في الحروش (كافي): جيل عزابة ـ ممرات سكيكدة
في سطيف (500 مسكن): نجم التلاغمة– إتحاد تالة إيفاسن
في ميلة (بلعيد): جيل رجاص ـ شباب الميلية
في عين ولمان: إتحاد سطيف – شباب بازر صخرة
في ديدوش مراد: وداد رمضان جمال ـ شباب ميلة
في بني ولبان: مولودية عين سمارة ـ شباب عين شرشار
ترجي تاجنانت: معفــــى

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com