السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دعا إلى الالتفاف حول مضمون رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد النصر


غول : أمن و استقرار الجزائر خط أحمر لا يسمح لأي كان بتجاوزه
اعتبر رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول ، أمس السبت، رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة عيد النصر، بأنها كانت قوية في مضمونها، وأكدت مرة أخرى أن مسألة الأمن والاستقرار خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها. و دعا غول الطبقة السياسية  لتثمينها والالتفاف حول مضمونها.  وأوضح غول، خلال افتتاحه الندوة الوطنية الاقتصادية والاجتماعية التي نظمها حزبه بزرالدة بالعاصمة، أن رسالة رئيس الجمهورية، هامة جدا لاسيما في هذا الوقت بالذات، حيث كانت بمثابة السدّ المانع لأي انزلاق من أي جهة، داعيا الطبقة السياسية لتثمينها  والالتفاف حول مضمونها. وأكد غول أن أمن واستقرار الجزائر خط أحمر لا يسمح لأي كان بتجاوزه أو المساس به. وأوضح أن سقف الحراك والتراشق ينزل في بعض الأحيان إلى مستوى تهديد أمن واستقرار البلاد، مضيفا أن الجزائر حققت العديد من المكتسبات بفضل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي جسدها رئيس الجمهورية، داعيا في هذا الاطار إلى  تثمين هذه المكتسبات والحفاظ عليها وفي مقدمتها مكسب السلم والأمن الاستقرار.
 وأضاف في السياق ذاته، بأن تحقيق الأمن والاستقرار تم بفضل تضحيات جسام وبفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، و ثقافة التشاور والحوار التي رسخها الرئيس بوتفليقة. كما دعا المتحدث، إلى التنازل عن المصالح الضيقة واعتماد الحوار والتشاور في كل القضايا. وحول الندوة الوطنية الاقتصادية و الاجتماعية التي نظمها الحزب، أوضح أنها تتمحور حول أربعة أهداف رئيسية، في مقدمتها إبراز وتثمين المكتسبات الوطنية، وكل ما تم تحقيقه في إطار الاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لرئيس الجمهورية، مؤكدا على ضرورة التوجه نحو بناء اقتصاد قوي منتج للثورة ومناصب الشغل، وأخذ التحديات الإقليمية والدولية بعين الاعتبار والاستشراف المستقبلي حتى لا تكون الجزائر ضحية مؤامرات خارجية .
وأبرزت تدخلات مشاركين في الندوة، ضرورة التوجه لاستغلال الغاز الصخري مع مراعاة عدم الإضرار بالبيئة ، ودعا بعض الخبراء من جانب آخر  إلى مراجعة بعض القضايا الاقتصادية على غرار النظام الضريبي ومراقبة أسعار الصرف . من جانبه ، أكد ممثل وزارة الطاقة، على ضرورة الاهتمام بالأمن الطاقوي، مضيفا أن مستقبل الجزائر في استغلال الغاز الصخري، وأوضح في هذا الصدد أن خبراء القطاع أكدوا أنه لا ضرر من استغلاله.     
مراد ـ ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com