السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب والي قسنطينة

تسييــر مسبــح سيــدي مسيــد قد يمنــح للخــواص
كشف والي قسنطينة، أول أمس، بأن تسيير مسبح سيدي مسيد البلدي و كل المرافق التابعة له، قد يُمنح إلى الخواص عن طريق المزاد، في حال عدم تمكن ديوان مؤسسات الشباب من تسييره، و أفاد بأن عددا من المشاريع الرياضية ستُسلم شهر ماي المقبل.
و وعد الوالي في الزيارة التي أجراها لعدد من المرافق الشبانية و الرياضية، بتسليم القاعة المتعددة الرياضات برشاش بلقاسم مع بداية شهر ماي المقبل، مشيرا إلى أنها تتطلب تدعيما ماليا، بالإضافة إلى إعطائه تعليمات إلى ديوان مؤسسات الشباب من أجل استلام مسبح سيدي مسيد نهاية الصيف القادم بعد تنظيف المكان جيدا و تهيئته، حيث أغلق بسبب الأوساخ و الأتربة المتصاعدة من ورشة إنجاز بيت الشباب و ورشة المسبح الأولمبي المجاورة و التي قرر فسخ الصفقة مع مكتب الدراسات المشرف عليها بسبب غيابه مع منحها لمكتب آخر، من أجل استئناف الأشغال المتأخرة كثيرا في غضون أسبوع.  و أشار المسؤول إلى إمكانية منح تسيير مسبح سيدي مسيد للخواص عن طريق المزايدة في حال عدم قدرة ديوان مؤسسات الشباب على التكفل به. و قال الوالي أيضا إن جمعيات الأحياء لا يجب أن تتقاضى أموالا من المواطنين مقابل استغلال الملاعب الجوارية التي تسيرها، مشددا على البلديات بأن تقدم لهم الدعم في أشغال الصيانة و المرافقة حفاظا على هذه المرافق.
و تعهد مكتب الدراسات المكلف بمتابعة مشروع إنجاز بيت للشباب بمركز الفروسية ببوالصوف، بإنهاء الأشغال خلال ستة أشهر، لكن الوالي انتقد غياب مرافق الترفيه داخل البناية، حيث قال إنه لا يجب الخلط بين العملية الخارجية التي تضم مرافق أخرى على غرار المطعم و غيرها، و بين ما يجب أن يتوفر داخل بيت الشباب. و هو نفس الأمر الذي أبدى الوالي ملاحظات حوله على مستوى بيت الشباب الجاري إنجازه بمسبح سيدي مسيد، بعدما كان من المبرمج أن تضم البناية الجديدة 50 سريرا، لكن المقاولة حولت المطعم القديم إلى مراقد في إطار عملية إعادة الاعتبار، و ضمّنته مع عملية إنجاز الخمسين سريرا الجديدة، بينما كان من المفترض بحسب المسؤول، الإبقاء على نفس طبيعة المرفق، فيما ذكر مكتب الدراسات بأن الجهة المشرفة على بناء بيت الشباب ببوالصوف أصدرت أمرا بوقف الأشغال من أجل تحرير المبلغ الإضافي الخاص بالمشروع، و هو ما أثار استغراب الوالي، الذي وصف الأمر بغير الضروري.
و عاين الوالي المسبح الأولمبي الشهيد حملاوي، أين أمر الجهات المشرفة عليه بالإسراع في رفع التحفظات المسجلة على مستوى بعض الأحواض، على غرار مشكلة التسربات من السقف و غيرها، كما أمر مختلف الجهات خلال زيارته للقطب الرياضي القريب من ملعب الشهيد حملاوي، بمراجعة قائمة المشاريع المجمدة، رغم أنها انطلقت من أجل رفع التجميد عنها، فيما وعد المقاول المشرف على إنجاز ملعب بالجهة الخلفية للقطب، الذي يضم بيتا للشباب أيضا، بتسليم الساحة في شهر ماي. و شملت الزيارة أيضا مشروع إنجاز ثلاثة فضاءات للعب على مستوى حي بوالصوف، أين شدد على ضرورة الإسراع في الأشغال.
سامي.ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com