الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد مجهودات قام بها المدير

أولياء تلاميذ بالتلاغمة يتكفلون بإعادة الاعتبار لمدرسة
يقوم عدد من أولياء التلاميذ المتمدرسين على مستوى ابتدائية العربي التبسي بالتلاغمة بأشغال لتهيئتها كالطلاء، توسيع المطعم المدرسي ، تهيئة المراحيض، و تزيين الأقسام و محيط المؤسسة، و اقتناء تجهيزات مختلفة من أجل توفير الجو الملائم لتمدرس أبنائهم، ولتكون المؤسسة من أهم المؤسسات على المستوى الوطني، كما قالوا للنصر.
و أكد  أحد الأولياء أن هذه المبادرة لم تأت اعتباطا، بل هي نتيجة ما قام به مدير الابتدائية على مدى سنتين بمفرده لتحسينها و تنظيفها، من أجل خلق جو ملائم للتلميذ، مضيفا «أثبت المسؤول بذلك بأن أبناءنا في أمان في هذه المؤسسة، فما كان منا إلى أن نحذو حذوه، فتجمعنا لإنشاء جمعية أولياء تلاميذ المدرسة و نسعى حاليا لإكمال الإجراءات اللازمة للحصول على الاعتماد». في انتظار ذلك، كما أكد المتحدث، يقوم هو و بقية الأولياء بأشغال  تهيئة المدرسة ومساعدة مديرها من خلال توسيع المطعم، انجاز نافورة بساحة المؤسسة، تهيئة المراحيض، تركيب حنفيات جديدة، الطلاء، وكذا اقتناء تجهيزات كالطاولات وغير ذلك، معتمدين في ذلك على إمكانياتهم الخاصة و دعم رجل أعمال ، و أشار المتحدث بأنه سيتم مستقبلا إنهاء مشكل البرد من خلال إنشاء التدفئة المركزية حتى تتوفر ابتدائية العربي التبسي على جميع شروط الراحة اللازمة للتلاميذ، الذين ينتظر أولياؤهم أن يفوزوا بالمراتب الأولى وطنيا.  ومن جهتها ثمنت مصالح مديرية التربية بالولاية مثل هذه المبادرات، حيث قال رئيس مصلحة البرمجة ومتابعة المشاريع بها، أن هكذا أعمال على مستوى المؤسسات التربوية مهمة جدا و تتطلب تضافر الجهود،  وعلى الجميع أن يأخذ ما تم بابتدائية العربي التبسي كمثال يحتذى به، لأن المستفيد الأول  والأخير هو التلميذ، كما أوضح المسؤول أن بعض المؤسسات الأخرى بالولاية تعرف هكذا مبادرات من الأولياء و ذلك ببلدية وادي العثمانية و شلغوم العيد وبلديات أخرى، كما أشار أيضا رئيس المصلحة إلى أن مديرية التربية زودت مؤسسة العربي التبسي بمدافئ، سخان ماء و تجهيزات أخرى.
                     ابن الشيخ الحسين.م

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com