الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ذهاب الدور السادس عشر كأس الكاف


اليوم بملعب ألفونس ماسومبا برازافيل(15:30 سا)
نجم الكونغو --- شبيبة القبائل
الكناري في مهمة تأمين التأهل ونسيان نكسات البطولة
ستكون مساء اليوم تشكيلة شبيبة القبائل، على موعد مع لقاء ذهاب الدور السادس عشر لمنافسة كأس الكاف، بمواجهتها نجم الكونغو في مقابلة هامة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، و سعيها لاستغلال المنافسة القارية لتضميد جراحها، و استعادة نشوة الانتصار الذي غاب عن خزائنها على مدار الأسابيع الأخيرة.
الكناري الذي تنقل إلى الكونغو في ظروف مريحة من خلال رحلة جوية خاصة، يطمح لضرب عصفورين بحجر واحد، تحقيق نتيجة مطمئنة قبل موعد الإياب المقرر يوم 18 مارس الجاري بملعب أول نوفمبر، تخول له مواصلة المشوار في منافسة احتكرتها القبائل مطلع الألفية الحالية لثلاث نسخ متتالية، و ضمان نسبة عالية من التأهل لرفع المعنويات، و خوض معركة البقاء في الرابطة الأولى.
و هي المهمة التي حضر لها الثنائي رحموني و موسوني بمركز سيدي موسى، بعيدا عن ضغط المحيط في أعقاب الخسارة المذلة أمام مولودية بجاية بثلاثية، فيما التقى الرئيس حناشي قبل شد الرحال صوب الكونغو باللاعبين، في اجتماع أراده أن يكون لتحسيسهم  و حثهم على ضرورة مضاعفة الجهود لإنقاذ الفريق من السقوط، دون التقليل من قيمة المنافسة القارية، مؤكدا لهم بأن الإدارة لن تدخر جهدا في توفير كافة شروط النجاح.
و لتحقيق ذلك سيكون كناري جرجرة مطالبا بالتحليق عاليا، من خلال وضع مشاكله الداخلية وراء ظهره، و التحلي بالروح القتالية و التضامن فوق المستطيل الأخضر، أمام منافس سبق للشبيبة أن واجهته قبل 27 سنة، و الذي تعادلت معه في لقاء الذهاب (1 ـ 1)، لتهزمه في مقابلة الإياب بتيزي وزو بنتيجة (2 ـ 0)، و تتأهل على حسابه إلى الدور ثمن نهائي لبطولة إفريقيا للأندية آنذاك.و رغم الظروف المناخية و الوصول المتأخر إلى برازافيل (الحادية عشرة من ليلة الأربعاء)، و كذا غياب الهداف بولعويدات المصاب، و الشكوك حول مشاركة ريال و رياح، إلا أن الشبيبة عازمة على تخطي هذا الحاجز بأخف الأضرار،  وتفادي السقوط في مصيدة المضيف.
و حسب رئيس الوفد نسيم بن عبد الرحمان، فإن التشكيلة القبائلية سترفع مشعل التحدي، إدراكا منها كما قال في تصريح للإذاعة الوطنية، بأن تكرار سيناريو ذهاب منروفيا ما زال عالقا في الأذهان، و لو أنه يرى بأن ممثل الكرة الجزائرية يملك القدرة على الصمود، بعد أن حفظ درس مباراة الدور المنصرم بليبيريا.هذا و كان الطاقم الفني قد ركز في التحضيرات بسيدي موسى على الجانب النفسي، في محاولة لإعادة شحن البطاريات، قبل إجراء حصتين بالأراضي الكونغولية، الأولى ظهيرة الخميس بالمركب الرياضي لفندق «لا كونكورد» الذي تقيم به البعثة، و الثانية أمس في توقيت اللقاء بالملعب الرئيسي الذي سيحتضنه.
من جهته الرئيس حناشي الذي لم يتنقل مع الوفد. اعتبر هذه المنافسة فرصة لعودة الكناري للتحليق في سماء القارة، بعد غياب دام ست سنوات، رغم أنها في المقام الثاني، و منها أخذ جرعة أوكسجين لمواصلة السباق للإفلات من شبح السقوط، و البقاء في الرابطة الأولى.
 علما و أن هذه المباراة سيديرها طاقم تحكيم من إفريقيا الوسطى بقيادة الحكم الدولي جون مارك غانا مونجي بمساعدة مواطنيه فلوران أكراتو و جوسبين مالونغا.          
محمد مداني

مراد رحموني (مدرب شبيبة القبائل)
 العودة بنتيجة إيجابية ستحرر اللاعبين
عبر مدرب شبيبة القبائل مراد رحموني، عن تفاؤله بالعودة من الكونغو بنتيجة جيدة أمام نجم برازافيل، موضحا للقناة الإذاعية الأولى، بأن هذه المنافسة حتى و إن لم تعد من أوليات الطاقم الفني، إلا أن ذلك لا يعني في نظره بأن فريقه سيلعب دور الضحية: «صحيح أن هذه المنافسة ليست أولوية، لكن سنعمل على تشريف الكرة الجزائرية. و أعتقد بأن المباراة لن تكون سهلة، و على اللاعبين الإيمان بقدراتهم و تفادي الأخطاء المرتكبة في ذهاب لقاء منروفيا».
رحموني اعتبر كذلك بأن تحقيق نتيجة مرضية من شأنه أن يفتح شهية اللاعبين، و يحررهم أكثر في ظل المساعي الجماعية لإنقاذ الفريق من السقوط: «نحن اليوم أمام معادلة صعبة،   و هي العمل على ضمان البقاء، مع جعل كأس الكاف فرصة للاعبين لتعزيز رصيدهم الشخصي من المنافسة، و كسب ثقة أكبر في أنفسهم، لذلك أرى بأن مواجهة اليوم قد تشكل الديكليك لكسر الحاجز البسيكولوجي».
من جهة أخرى وصف مدرب الكناري الأجواء السائدة وسط المجموعة بالجيدة و المشجعة، مبرزا الإصرار الجماعي على اجتياز هذا الحاجز، و ظروف الإقامة التي تساعد برأيه على أداء مباراة بطولية.

بارتليمي نغاتسونو(مدرب نجم الكونغو)
نحضر لمفاجأة القبائل بثلاثية نظيفة
أكد مدرب نجم الكونغو بارتليمي نفاتسونو، أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة شبيبة القبائل في لقاء اليوم، موضحا في تصريح نقلته الصحافة الكونغولية الصادرة أمس الجمعة، بأنه يعمل على مفاجأة ممثل الكرة الجزائرية، و بالتالي تأمين التأهل قبل لقاء الإياب المقرر السبت القادم بملعب أول نوفمبر: «نسعى إلى تحقيق نتيجة عريضة لا تقل عن 3 أهداف، و هذا لتفادي أي سيناريو في لقاء العودة.
ونأمل في تسجيل ثلاثية دون رد، مثلما كان الشأن في مباراة الإياب أمام مانغا سبور الغابوني، برسم الدور التمهيدي لهذه المنافسة، و هذا لتجنب كل الحسابات، خاصة و أننا نعلم بأن منافسنا هش خارج القواعد، و يتخبط في متاعب كبيرة سنسعى للاستثمار فيها».
  من جهة أخرى يراهن مدرب نجم برازافيل على خبرة الثلاثي الخطير برسيل أوباسي، و إسمبيت غاساما و جيوفاني إيبامي، فضلا عن براعة الحارس لوفانو دولييه، و هذا للإطاحة بالشبيبة و كسب أسبقية مريحة قبل مواجهة العودة.
م ـ مداني

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com