الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

استعملت فيه العصي و أدوات حادة

05 جرحى في شجار على تجديد اللجنـة الدينية لمسجــد و زاويـــة بالبـــرج
أصيب ليلة أمس الأول 05 أشخاص، في شجار عنيف استعملت فيه الهراوي و العصي و أدوات حادة، بين مجموعة من الشبان على مستوى حي 1044 مسكنا بمدينة برج بوعريريج، بسبب تجدد خلاف حول تجديد اللجنة الدينية لمسجد خبيب بن عدي و زاوية قرية القليعة ببلدية تسامرت بالجهة الشمالية لولاية برج بوعريريج.
و أكدت مصادرنا أن الشجار، خلف 05 مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، منهم من تحصل على شهادة عجز طبي لمدة 10 أيام، بالنظر إلى الجروح الخطيرة التي لحقت به، و ذلك بعد خلاف و مناوشات كلامية على مستوى المسجد ، حيث طالبت مجموعة من شبان القرية بتجديد الجمعية الدينية، و اتهموا رئيسها الحالي بالتواطؤ مع رئيس البلدية و المديرية الوصية للبقاء على رأس اللجنة دون عقد الجمعية العامة، و التشكيك أيضا في نزاهة عملية تجديد الثقة التي لم تراع حسبهم القوانين المعمول بها، في ظل حرمانهم من الترخيص لعقد الجمعية العامة من قبل الوصاية .
و تزايدت حدة هذه المناوشات بين المتخاصمين من محيط القرية و الزاوية إلى مدينة البرج في السهرة الرمضانية، أين التقى مجموعة من الشبان بأقرباء لرئيس اللجنة الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس بلدية تسامرت، في تجدد للخلاف و المناوشات الكلامية بالقرب من مقهى بحي 1044، و تطور الخلاف إلى مناوشة كلامية و شجار عنيف بالأيدي و باستعمال أدوات حادة و هراوات . و في اتصال بمدير الشؤون الدينية، أكد لجريدة النصر على تنقله شخصيا إلى جانب رئيس البلدية، ظهر يوم الخميس الفارط إلى مسجد القرية و زاوية القليعة، أين كان له لقاء مع أبناء و مشايخ القرية، مشيرا إلى تجديدهم الثقة في رئيس اللجنة الدينية المنتهية عهدته إلى حين عقد الجمعية العامة، في جو ساده الاحترام المتبادل و دون ظهور أي خلاف أو نزاعات، و تم كما أضاف الاتفاق على إعادة بعث نشاط هذه الزاوية و استعادة بريقها العلمي و الفكري و الروحاني، مع التأكيد على التحضير لعقد جمعية عامة قبل ليلة القدر  ، لانتخاب رئيس جديد للجنة الدينية أو تجديد الثقة في الرئيس الحالي عن طريق الانتخاب و بمشاركة الجميع.
و فند مدير الشؤون الدينية كل ما قيل من قبل الأشخاص الذين اتهموا الإدارة بالتماطل في عقد الجمعية العامة، مشيرا إلى ضبط جميع الأمور، و طلب من طرفي الصراع ضرورة التحلي بقيم هذا الشهر الفضيل و التعقل و العمل لما فيه الخير و الصلاح، و تجاوز الخلافات و النزاعات و العمل على إرجاع زاوية القليعة لسابق عهدها لتشع بنور القرآن و الصلاة و القيام.                    
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com