الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد المصادقة على التقريرين في أجواء فوضوية


هيشـور يستقيـل من رئـاسة المـوك و لجنـة جمـع الترشيحـات تبــاشر مهــامهـا
صادق أعضاء الجمعية العامة لفريق مولودية قسنطينة بأغلبية من حضر، على حصيلة التقريرين الأدبي و المالي للموسم الكروي (2016 / 2017)، في أجواء فوضوية لم يسبق مشاهدتها من قبل، حيث بلغ الحد بالبعض إلى الدخول في ملاسنات باستعمال الكلمات النابية، و كاد أن يختلط الحابل بالنابل، خاصة بعدما سمح للأنصار بالتواجد داخل القاعة.
للإشارة فإن انطلاق أشغال الجمعية العامة العادية عرفت تأخرا لأكثر من ساعة من الزمن، و هذا بسبب تأخر وصول المحضر القضائي، بحجة أنه لا يعرف مقر الموك حسب المنظمين؟.  
للإشارة فقد تمت المصادقة على حصيلة الرئيس رياض هيشور بأغلبية من حضر (الحضور 37) من أصل 132 عضوا، كون دورة أول أمس التي احتضنها مقر الفريق (القبة البيضاء)، كانت هي الدورة الثانية، و بالتالي فإنها جرت بمن حضر وفقا للقوانين المعمول بها، بعد تأجيل الدورة الأولى التي كانت مبرمجة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان،     و هذا بسبب عدم اكتمال النصاب.
حصيلة هيشور تمت تزكيتها برفع الأيدي من قبل 14 عضوا، مقابل معارضة 6 أعضاء، فيما امتنع 17 عضوا عن التصويت، خاصة على التقرير المالي، و الذي بلغت فيه مصاريف الفريق خلال الموسم الماضي، حسب ما جاء في التقرير المالي المصادق عليه من قبل محافظ الحسابات 6.5 مليار سنتيم، منها 4.6 مليار دعم شخصي من أموال الرئيس.
و في ذات السياق تجدر الإشارة إلى النقاش الحاد بخصوص ديون الفريق التي فاقت 11 مليار سنتيم، قبل أن يضاف إليها مبلغ ديون الموسم المنقضي، و التي تسببت في تجميد الرصيد من قبل الدائنين الذين بحوزتهم أحكام قضائية، ما اضطر محامي الفريق الأستاذ بودماغ إلى التدخل بطلب من أعضاء الجمعية العامة، و الذين طالبوه بالكشف عن هوية الدائنين الذين كانوا وراء تجميد أرصدة الموك، و حجم ديون كل واحد منهم، حيث ذكر مؤسستي (برودي فارم) و (برودي فارماكو)، اللتين قال بأنهما ملك لرئيس سابق هو حاليا متابع قضائيا من قبل إدارة الفريق بتهمة التزوير، بعد أن أودع اعتراف بدين بمبلغ 2,9 مليار سنتيم بالنسبة للمؤسسة الأولى، و مبلغ آخر قدره 5,675 مليار سنتيم بالنسبة للمؤسسة الثانية، بالإضافة إلى أعضاء مكتب الرئيس السابق عبد الحق دميغة، و يتعلق الأمر بشقيقه جمال دميغة (300 مليون سنتيم)، دخموش (500 مليون سنتيم)، و الهادي بلغرابلي (500 مليون سنتيم)، علما و أن الأخير قد أبدى استعداده لمسح ديونه (التنازل)، في حال تنازل هيشور كتابيا أمام أعضاء الجمعية العامة و المحضر القضائي عن ديونه.
أما بقية الديون فهي خاصة ببغض اللاعبين، سفيان قرة (110 مليون سنتيم)، سفيان (180 مليون سنتيم)، المدرب الروماني أنجليسكو دان (250 مليون سنتيم) ...
و بعد المصادقة على التقريرين، أدلى الرئيس رياض هيشور بكلمة ختامية، ضمنها تشكراته لكل الذين ساعدوه، كما أبدى تأسفه للوضعية الحالية لفريق مولودية قسنطينة الذي ينشط بطولة الهواة عوض تواجده في بطولة الكبار، محملا المسؤولية لأعضاء الجمعية العامة، خاصة الغائبين منهم في كل المواعيد، قبل أن يعلن عن استقالته بصفة رسمية و نهائية، على الرغم من أنه في بداية عهدته الأولمبية، أي بعد موسم واحد من انتخابه، و هو ما اضطر ممثل الديجياس لطلب تعيين لجنة الترشيحات، و المشكلة من الرباعي بودماغ، بن كنيدة، بومزبر وغانم، والتي ستباشر مهامها اليوم، حيث ستستقبل ملف المرشح الأول الذي اقترحه بعض الأعضاء، ويتعلق الأمر بأحد أعضاء «الباترونا» بقسنطينة، والذي تقدم بطلب الحصول على العضوية للسماح له بالترشح.             حميد بن مرابط

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com