السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

أم البواقـي

غلق مقر بلدية الرحية والطريق الوطني رقم 10 للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة
شن أمس عشرات المواطنين القاطنين ببلدية الرحية بدائرة مسكيانة بأم البواقي، حركة احتجاجية قاموا خلالها بغلق مقر البلدية منذ الساعات الأولى ليوم أمس مانعين العمال والموظفين من الالتحاق بمكاتبهم.
 رافعين جملة من الانشغالات التي دعوا من خلالها السلطات المحلية والولائية للتدخل ببرمجة مشاريع لتزويد المدينة بالمياه الشروب وإتمام سكنات اجتماعية وزعت قبل سنتين، وتحديد معالم القطع التي سيشيد فوقها مشروع سكنات ريفية.
وفي المقابل أغلق سكان مشتة عين العورة الطريق الوطني رقم 10 تنديدا بعدم تدخل الجهات المعنية لإصلاح مخلفات التقلبات الجوية الأخيرة التي أسقطت عمودا كهربائيا وعديد الكوابل وأدخلت السكان في ظلام دامس.
المحتجون الذين أغلقوا مقر البلدية، كشف ممثلون عنهم للنصر بأن مطالبهم تدعوا في الأساس إلى الارتقاء بالظروف المعيشية، وتحسين الإطار الحياتي لسكان المدينة، وحسبهم فإن 30 مستفيدا من حصة 50 سكن اجتماعي لم يتسلموا مفاتيح سكناتهم التي استفادوا منها قبل نحو سنتين، وذلك بسبب وعود مصالح ديوان الترقية الرامية إلى ربط سكناتهم بقنوات الصرف الصحي وتهيئة محيطها الخارجي.
أما المستفيدون من حصة 30 سكن ريفي حضري، فبينوا بأنهم يحوزون على مقررات استفادة ورخص البناء، ومنحت لهم الجهات المعنية الشطر الأول من مبلغ تشييد سكناتهم، غير أنهم اصطدموا بالتأخر في تحديد معالم القطع الأرضية التي ستحتضن السكنات، كما رفع المحتجون انشغالات متفرقة، منها أن الطريق الولائي رقم 2 الرابط بحير الشرقي مهترئ ولم يتم تغطية الحفر المتواجدة بكثرة على طوله، إضافة إلى طرحهم قضية الغلق الذي طال قاعة العلاج الوحيدة بالبلدية، ومعاناة السكان مع مياه حنفيات لا تصلح لا للشرب ولا لاستعمالات أخرى.
من جهتهم سكان مشتة عين العورة كشفوا بعد غلقهم الطريق الوطني رقم 10 أمام محطة الخدمات عبدلي، بأنهم محرومون من الإنارة بعد سقوط عمود للضغط المتوسط وكوابل للضغط المنخفض تزود سكان مشتتي عين العورة وبئر لعور والرحية بالتيارالكهربائي، وكشفوا بأنه لم يتم تزويدهم بقارورات الغاز.
أحد أعضاء المجلس البلدي كشف للنصر بأن الوالي أوفد مديرين تنفيذيين دخلوا في اجتماع بمقر الدائرة مع ممثلين عن المحتجين، وبحسب العضو ذاته، فمشاكل سكان مركز البلدية طرحت أغلبيتها أكثر من مرة، غير أن مطالب سكان مشتة بئر لعور تم التكفل بها بعد التدخل وإعادة التيار الكهربائي وتزويد السكان بقارورات غاز البوتان.
أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com