الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات


توزيـــع مفـاتيـح حــوالــي 2400 مسكن بالبــرج يــوم 11 ديسمبـــر
أكدت يوم أمس مصادر موثوقة، على التحضير لتوزيع مفاتيح حصة تقارب 2400 مسكن اجتماعي، عبر عدد من البلديات بولاية برج بوعريريج، بما فيها حصة 1500 مسكن بعاصمة الولاية، يوم الـ 11 ديسمبر المقبل.
و كشفت مصادرنا عن اختيار الذكرى السابعة و الخمسين لمظاهرات الـ11ديسمبر، لإدخال الفرحة بين العائلات المستفيدة من هذه السكنات عبر 7 بلديات، و ذلك بعد تأجيل عملية تسليم المفاتيح التي كان من المقرر أن تمنح لمستحقيها يوم الفاتح من نوفمبر الفارط، لكنها تأجلت إلى ما بعد الانتخابات المحلية بقرار من وزارة الداخلية التي أرسلت حسب مصادرنا تعليمات للسلطات الولائية، تدعوها من خلالها لتأجيل عملية توزيع السكنات إلى ما بعد الاستحقاق الانتخابي، لتجنب أي استغلال لهذه المشاريع في الحملات الانتخابية من قبل المنتخبين، و كذا لوضع حد لجميع التأويلات و القراءات التي عادة ما تقرن بالمواعيد الانتخابية و المشاريع التنموية، فضلا عن إتاحة الفرصة للتحضير الجيد للانتخابات.
و قد سبق لوالي الولاية أن أكد خلال زيارته التفقدية لبلدية الحمادية في تصريح مقتضب لجريدة النصر، عن إرجاء توزيع مفاتيح السكنات الاجتماعية المنجزة إلى ما بعد الانتخابات المحلية، حيث قامت مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري، بإعداد جميع الترتيبات لتوزيع مفاتيح حصص هامة من السكنات العمومية الإيجارية لـ 2341 مستفيدا موزعين على 7 بلديات، و من المتوقع حسب مصادرنا، أن يرتفع هذا العدد في حال إتمام دراسة الطعون ببعض البلديات، و تعويض المقصيين بمستفيدين جدد .
و فيما يتعلق بالمستفيدين من الحصة المذكورة، فقد سبق لمصالح «لأوبيجيي» أن قام بتسوية جميع الإجراءات الإدارية، بما فيها مراسلة المستفيدين لتسوية المستحقات، و تحديد رقم العمارات و الشقق لكل مستفيد عبر البلديات السبع المعنية، بما فيهم المستفيدون من حصة 1500 مسكن عمومي إيجاري ببلدية البرج، و التي تم الإعلان عن قائمة المرشحين للاستفادة منها منتصف شهر جويلية الفارط، يضاف إليها توزيع 66 مسكنا بعاصمة الولاية في إطار تطبيق المادة 9 من المرسوم التنفيذي رقم 08-142، من بينها 41 مسكنا خصصت لضحايا الإرهاب، و 14 مسكنا لفائدة عمال قطاع الصحة، و 11 مسكنا المتبقية لعمال قطاعات أخرى، كما ستشمل عملية توزيع مفاتيح السكنات الاجتماعية 6 بلديات أخرى، بحصة قدرها 290 مسكنا ببلدية خليل، و 140 مسكنا ببلدية تسامرت، و 200 مسكن ببلدية عين تسيرة، و 100 مسكن ببلدية أولاد ابراهم، و 25 مسكنا ببلدية أولاد سيدي إبراهيم، و 20 مسكنا ببلدية ثنية النصر.  ع/بوعبدالله

كوابل تحرم  عائلات  من الربـــط بشبكـــة الغـــاز بالمــايــن
تسبب مرور خطوط الكهرباء فوق عشرات السكنات ببلدية الماين، في أقصى الجهة الشمالية لولاية برج بوعريريج في حرمان العائلات القاطنة بهذه السكنات، من ربطها بشبكة الغاز الطبيعي في إطار الإجراءات الوقائية المعتمدة .
و وجهت العائلات المحرومة من الاستفادة من شبكة الغاز الطبيعي، العديد من الشكاوي للسلطات المحلية للمطالبة بإيجاد حل للمشكل، الذي حال دون استفادتهم من ربط منازلهم بشبكة الغاز، لوجود سكناتهم تحت شبكة الكهرباء و خطوط الضغط العالي.
و قد أحصت سلطات البلدية 63 عائلة، عبر مختلف التجمعات السكانية المستفيدة من شبكة الغاز الطبيعي بإقليم البلدية، لم يتم تزويدها بشبكة الغاز الطبيعي لأسباب تقنية و وقائية، خاصة ما يتعلق منها بتواجدها تحت شبكة الكهرباء، ما يتطلب أبعادها عن السكنات، و تخصيص مبلغ مالي لتعميم الاستفادة من عمليات الربط على جميع السكان.
و طالب المشتكون بالبحث عن حلول لهذا العائق، و تمكينهم من مزايا هذه الخدمة، لإعفائهم من معاناة جلب قارورات الغاز الطبيعي، و ما ينجر عنها من متاعب خلال فصل الشتاء، أين تسجل صعوبات في توفير هذه المادة الطاقوية، و ندرة بنقاط البيع التي تبعد عن مقرات سكناتهم بمسافات بعيدة.
و بخصوص هذه الانشغالات، أكدت مصادر من بلدية الماين على رفع هذا الانشغال إلى السلطات المعنية، بما فيها مديرية الطاقة و مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز، حيث طالبت الأخيرة بمبلغ يفوق الملياري سنتيم لإبعاد شبكة الكهرباء عن السكنات، و هو ما يتجاوز إمكانيات البلدية بحسب ذات المصدر، في ظل تعدد الانشغالات و مطالب السكان التنموية في شتى القطاعات.
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com