الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

لمحاصرة تجارة المفرقعات


  إجـــراءات  تفتيـش مشــددة بمينــاء عنابــة  
قامت مصالح الجمارك و مصالح الشرطة بميناء عنابة، مدعمة بفرقة للكلاب المدربة للشرطة بسكيكدة، بعمليات مشتركة للمراقبة خلال الأيام الأخيرة، تم خلالها استعمال الكلاب المدربة للكشف عن المواد المتفجرة و المواد المحظورة، و ذلك بهدف التصدي لأية محاولة لإدخال المفرقعات و المواد المتفجرة، و مختلف المواد المحظورة التي يتم استعمالها تحسبا لاقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
و حسب ما أورده رئيس مفتيشية أقسام الجمارك بعنابة رضا محافظي، فقد قامت فرق الجمارك بتفتيش العديد من الحاويات، و مراقبة مختلف أماكن تكديس الحاويات بالميناء، إضافة إلى القيام بدوريات مختلفة و عمليات مراقبة متنوعة على مستوى مداخل و مخارج الميناء. و تأتي هذه العملية حسب المصدر، في إطار التنسيق و التعاون المعمول به بين المصلحتين تطبيقات لتوجيهات المديرية العامة للجمارك و المديرية العامة للأمن الوطني، و التي تهدف إلى حماية الوطن و المواطن من دخول مواد محظورة تتزايد خطورتها باستمرار نظرا للأنواع الجديدة التي يتم استحداثها، و تؤكد قيادة الجمارك على أن جهود التنسيق بين مصالحها و الشرطة بميناء عنابة، جنبت دخول هذه المواد المحظورة .
من جهة أخرى، تمكن أعوان الجمارك بمطار رابح بيطاط بعنابة، مؤخرا، بالتنسيق مع أعوان شرطة الحدود، و أثناء معالجة المسافرين المتوجهين إلى مدينة ليون الفرنسية، من إحباط محاولة أحد المسافرين الخروج من التراب الوطني مستعملا ختما مزورا يخص سيارة سياحية من نوع « ستروان بلرنغو» ذات ترقيم أجنبي، أدخلها فيما سبق إلى التراب الوطني عبر ميناء سكيكدة، يُشير الختم إلى أن هذا المسافر أخرج السيارة المذكورة من أحد المعابر الحدودية التابعة لولاية تبسة، و بعد تفطن أعوان الجمارك للأمر بعد الشكوك التي راودتهم بخصوص الختم الموجود على جواز سفر الشخص المعني، قاموا بالاتصال بمصالح الجمارك المعنية (جمارك تبسة)، و التي أكدت على أن الختم الموضوع على جواز السفر غير صحيح لأنه لا يتعلق بسيارة من نوع» ستروان بلرنغو،  بل يتعلق بسيارة أخرى مختلفة من حيث النوع و الترقيم. على إثر ذلك، تم إعداد محضر معاينة للمخالفة، و تحرير شكوى مع تقديم المسافر الذي ارتكب المخالفة أمام مصالح العدالة من أجل المتابعات اللازمة في هذا الإطار، طبقا للنصوص القانونية و التنظيمية السارية المفعول.
وأضاف المصدر بأن التنسيق المحكم و التبادل الجيد و السريع للمعلومات بين مصالح الجمارك و مصالح الشرطة بمطار عنابة، أدى إلى إحباط عدة محاولات من هذا النوع خلال السنتين الماضيتين، و تم التصدي لهذا الصنف من الغش الذي يتمثل في استعمال أختام مزورة من أجل محاولة الخروج من التراب الوطني مع الإبقاء على السيارات السياحية التي أدخلت إلى التراب الوطني بصورة مؤقتة، و هو ما يعتبر تحايلا على أحكام قانون الجمارك، و يمثل مخالفة جمركية يعاقب عليها نفس القانون الذي ينص على تحويل بضاعة عن مقصدها الامتيازي.

حسين دريدح

 
 
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com