الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

سينجز بمنطقة أولاد أحمد


المسيلة تحتضن مشروع أضخم مدينة مائية بالجزائر
أعطت السلطات الولائية لولاية المسيلة، نهاية الأسبوع المنصرم، إشارة انطلاق أشغال مشروع المدينة المائية الأضخم على المستوى الوطني بمنطقة أولاد احمد بمحاذاة الطريق الوطني 60، والذي ينجز في إطار الاستثمار الخاص، ويضم مسابح و فضاءات للتسلية والترفيه وأنهار اصطناعية، والتي تتربع على مساحة تفوق 14 ألف متر مربع.
المشروع السياحي الترفيهي لصاحبه بن يحي المهدي، يعتبر الأول على مستوى المنطقة والوطن من حيث الحجم، حيث يقول مدير مكتب الدراسات المكلف بمتابعة انجاز المشروع في شرحه لما يحتويه هذا المشروع الذي سيتم افتتاحه الصائفة المقبلة، بأن مشروع المدينة المائية يعد الأضخم على الإطلاق تتجاوز كلفته 160 مليار سنتيم، وذلك نظرا لما يحتويه من مرافق ترفيهية، ومسابح، وأنهار اصطناعية، ومركز تجاري، ومطاعم، وغيرها من المتطلبات.
ويضم المركب السياحي 3 مسابح مع منزلقات مائية، ومسابح للألعاب الهوائية، و مسبحي جاكوزيه، ومسبح مع شلالات اصطناعية، و 4 مسابح خاصة بالأطفال، واثنين خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا ملعب خاص بالتزلج على الجليد لكافة الفصول، ونهرين اصطناعيين، إضافة إلى ميدان لألعاب الفروسية، وفضاء خاص بأجهزة اللياقة، وألعاب الأطفال، مع مساحات خضراء، وأرصفة، وفضاءات تنزه، ومطاعم تبرز عادات وتقاليد عدد من الدول، والمقاهي، إلى جانب 9 أكشاك تقدم مختلف الخدمات.
وأضاف ذات المتحدث، أن المجمع السياحي يحتوي أيضا على محلات تجارية و جناح خاص بالإيواء، و50 مرشا، وأجنحة صحية، وعيادة، مع دار خاصة بالاستراحة للأطفال، وكذا قاعة متعددة الأنشطة، وأخرى خاصة بالحفلات.
كما أوضح صاحب المشروع، أن المدة المحددة للإنجاز تقدر بـ 24 شهرا، إلا أنه رفع تحدي من أجل أن يتم افتتاح المجمع السياحي بداية الصائفة المقبلة من سنة 2018، مشيرا إلى أن جميع الظروف مواتية قصد بلوغ الهدف، خصوصا من الناحية الإدارية، حيث لم يواجه أي مشاكل أو عراقيل من شأنها أن تتسبب في تأخر المشروع عن الموعد المحدد لافتتاحه لفائدة سكان الولاية و الولايات المجاورة، على اعتبار أن هذا المشروع الذي يعد الأول وطنيا من حيث الحجم بإمكانه استقبال الآلاف من الزوار يوميا، و سيمكن من توفير حوالي 280 منصب شغل مباشر، و ضعف هذا العدد مناصب غير مباشرة لاسيما و أن موقع المركب السياحي لا يبعد سوى بـ 4 كلم عن عاصمة الولاية، و قريب من الطريق الوطني رقم 60 باتجاه حمام الضلعة و الجزائر العاصمة.
وأشار بن يحي المهدي في رده على استفسار رئيس المجلس الشعبي الولائي بخصوص الموارد المائية خاصة و أن المنطقة تعاني منذ سنوات من أزمة جفاف، إلى أن الجهات الوصية سمحت بحفر 3 آبار بالمكان و هي كافية حسبه لتوفير المياه للمجمع المائي و المسابح  و الأنهار التي يحتويها المشروع.
يذكر أن المشروع يقع على بعد 3 كلم عن مركز التسلية و الترفيه صبري لاند الذي افتتح قبل أشهر قليلة بقرية لقمان، و هو ما سيجعل حسب بعض المراقبين من منطقة بلدية أولاد منصور مقصدا سياحيا بامتياز خلال السنوات المقبلة.           فارس قريشي

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com