الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قسنطينة

الإنزلاقات ترفع قيمة مشروع الحديقة الحضرية باردو  بـ80 مليار سنتيم
طالبت مديرية البيئة لولاية قسنطينة بمبلغ 80 مليار سنتيم إضافي من أجل  أشغال وقف الانزلاقات التي تهدد مشروع الحديقة البيئية بمنطقة باردو ، فيما وعد الوالي بتسليم مشاريع المكتبة الحضرية و مركز الفنون و «المدرسة» خلال  أشهر.
السيد حسين واضح و خلال الخرجة التفقدية التي قام بها أمس الأول إلى بعض المشاريع، زار الحديقة البيئية بمنطقة باردو، حيث وعد المشرفون عليها بتسليم جزء كبير منها شهر جوان المقبل، في حين شدد الوالي على افتتاح جزء من الحديقة قبل شهر رمضان، و ذلك بهدف خلق فضاء ترفيهي للعائلات، و قد أبدى المسؤول إعجابه بالمكان و بالأخص بالشلالات الاصطناعية أسفل الحديقة و التي قامت بانجازها شركة كورية، فيما تحدث ممثل عن مديرية البيئة عن إعداد دراسة تخص مشروع تثبيت الأرضية و القضاء على الانزلاقات التي تهدد الحديقة، و قال بأن الأمر يتطلب انجاز 300 عمود دعم بعمق 25 مترا، مؤكدا أن كلفة المشروع تقدر بـ 80 مليار سنتيم، موضحا بأن تجسيده سوف يثبت حركة التربة بجزء كبير من وسط المدينة.
و بورشة توسعة الطريق الوطني رقم 03 بباب القنطرة، أكد مدير الأشغال العمومية أن الورشة شارفت على نهايتها، و لم يتبق سوى بعض العمليات البسيطة التي تتطلب مدة 10 أيام لإتمامها، بالمقابل فقد سمحت هذه التوسعة بخلق فضاء سيستغل لانجاز محطة لحافلات النقل الحضري و سيارات الأجرة، حيث ستحول إليها المحطة الواقعة على حافة الطريق و التي كانت تتسبب في إعاقة حركة المرور، و ذلك بعد تجهيز المكان بمواقف الحافلات و المراحيض العمومية.
و بالطريق الاجتنابي للطريق السيار شرق غرب بجبل الوحش، أكد ممثل الشركة المشرفة على أن المشروع سيسلم في شهر جوان المقبل، حيث أوضح بأن الأشغال تسير بوتيرة متسارعة، خاصة بعد أن تم فتح عدة ورشات في وقت واحد، كما عاين الوالي المخبر الجهوي للبيئة بحي زواغي و أبدى عدم رضاه عن الوضع المتدهور الذي آل إليه ، حيث أمر بتشكيل لجنة لإعداد تقرير حول المنشأة و تحديد مختلف النقائص بها، بهدف إيجاد حل مناسب لها في أقرب وقت.
الوالي أكد خلال الزيارة بأن مشروعي مركز الفنون بمقر الولاية سابقا و «المدرسة» بشارع العربي بلمهيدي، سيسلمان بعد شهرين، موضحا بأن الأشغال في هذين المرفقين تسير بوتيرة عالية، و فيما يخص مشروع المكتبة الحضرية بباب القنطرة، قال المسؤول بأن الأشغال تم استئنافها بعد أن تم وضع حد لمشكل الانزلاق، حيث يتطلب ذلك 4 أشهر على أقل تقدير قبل التسليم، أما فيما يتعلق بمشاريع القطاع المحفوظ التي تخص ترميمات المدينة القديمة و المساجد و الزوايا، ذكر الوالي بأن الانتهاء منها قد يتعدى إلى ما بعد نهاية التظاهرة، أي بعد أفريل 2016، لكون هذه الترميمات «أعمال فنية تتطلب الدقة و الوقت».                

عبد الرزاق مشاطي   

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com