الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة الأولى للدور 16 من كأس الجزائر

القـمـة بتاجنـانت و صغـار الهـواة أمـام تحديـات كبيــرة
تضع مباريات الجولة الأولى من الدور 16 لمنافسة كأس الجزائر 8 تأشيرات في المزاد، مع سعي الفرق المصنفة في خانة «الصغار» لتفجير مفاجآت مدوية تسمح لها بمواصلة المغامرة مع «السيدة المدللة»، و لو أن الهواة حجزوا بصفة أوتوماتيكية من هذه الجولة تذكرتين في ثمن النهائي، بحكم وجود مواجهتين مباشرتين من تنشيط فرق من خارج تركيبة الرابطة المحترفة.
الأنظار ستكون مشدودة أكثر إلى ملعب لهوى إسماعيل بتاجنانت، الذي سيحتضن قمة هذه المحطة، و التي يستضيف من خلالها الدفاع المحلي مولودية سعيدة، في مباراة تصب حساباتها الأولية في رصيد «الدياربيتي» لكسب الرهان و المرور إلى ثمن النهائي، في ظل الاستفادة من عاملي الأرض و الجمهور، لكن «الصادة» ستدافع عن حظوظها، كون منافسة الكأس أصبحت هدفها الوحيد هذا الموسم، بعد الخروج المبكر من سباق الصعود في الرابطة المحترفة الثانية، الأمر الذي يوحي ببلوغ التنافس ذروته بين فريقين كانا قد تأهلا إلى هذا الدور دون عناء بالسرعة القصوى، مع استفادة «التاجنانتية» من فرصة اللعب داخل الديار للمرة الثانية على التوالي.
إلى ذلك فإن 3 من كبار الرابطة المحترفة الأولى سيصطدمون بطموح أندية من الجهوي الأول، كما هو الحال بالنسبة لأولمبي المدية الذي سيحط الرحال بقالمة لملاقاة اتحاد بلخير، في مقابلة غير متكافئة على الورق، بالنظر إلى التباين الصارخ في امكانيات الفريقين من جميع الجوانب، لكن سلاح الإرادة يجعل أهل الدار يحلمون بتفجير مفاجأة مدوية في هذا الموعد التاريخي، بتوظيف عاملي الأرض و الجمهور، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على سفرية نادي بارادو إلى البيض، حيث سيكون «الباك» على المحك، سيما و أن أصحاب الضيافة الناشطين في الجهوي الأول، فتحوا الشهية بتأهل تاريخي على حساب اتحاد عنابة، الأمر الذي زاد من طموحاتهم في مواصلة المغامرة، و لو أن المعطيات الأولية توحي بصعوبة مأمورية بلخير و البيض على حد سواء.
على النقيض من ذلك فإن حامل اللقب شباب بلوزداد سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار عند استضافة نجوم إيليزي في مباراة تاريخية بالنسبة لأبناء الجنوب، إلا أن كل حساباتها ترشح الشباب للتأهل دون عناء، كما كان عليه الحال في الدور الفارط، و هي فرصة لتشكيلة «العقيبة» من أجل تضميد جراح البطولة، بعد العجز عن تذوق نشوة الانتصار على مدار 13 جولة متتالية.
و لئن كانت المؤشرات الأولية تضع 4 كبار من الرابطة المحترفة الأولى في رواق الأفضلية للتأهل فإن ممثلي الرابطة الثانية مهددون بالإقصاء، و يتعلق الأمر بمولودية سعيدة في تاجنانت و كذا مولودية بجاية التي ستقوم بدورية محفوفة بالمخاطر إلى سعيدة، أين ستواجه مولودية الحساسنة من وطني الهواة في لقاء يضع «الموب» على المحك، على اعتبار أن أصحاب الضيافة يسعون لكتابة صفحة جديدة في تاريخهم بتوظيف العوامل التقليدية.
بالموازاة مع ذلك فإن جمعية عين مليلة متصدرة ترتيب الرابطة الثانية مرشحة لتمرير الإسفنجة على آخر تعثرين لها في البطولة، و ذلك ببلوغ ثمن نهائي الكأس، باستقبالها اتحاد الأخضرية من وطني الهواة، بملعب الخروب، لأن «لاصام» أصبحت مطالبة بالتأهل لطمأنة أنصارها على باقي المشوار.
على صعيد آخر فإن هذا الدور سينمح آليا تذكرتين لأندية من أقسام الهواة، على اعتبار أن شباب الدار البيضاء سيلاقي نجم البسباس، و الأفضلية على الورق للشباب، بينما يبقى نجم مقرة مرشحا لمواصلة المغامرة مع «السيدة المدللة»، كونه سينزل في ضيافة شباب الزاوية من الجهوي الأول.                       

ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (يوم الخميس)
المكان                                           المقابلة                    التوقيت
الدار البيضاء (بن رابح)    شباب الدار البيضــاء = نجم البسباس     14 سا 30 (متلفز)

يوم الجمعة

المكان                                 المقابلة               التوقيت
تاجنانت (لهوى)    دفاع تاجنانت = مولودية سعيـــدة    14 سا 30 (متلفز)
قالمة (سويداني)    اتحاد بلخير = أولمبي المدية        14 سا 30
الخروب (حمداني)    جمعية عين مليلة = اتحاد الأخضرية    14 سا 30
البيض (قربوسي)    مولودية البيض = نادي بارادو     14 سا 30
سعيدة (13 أفريل)    مولودية الحساسنة = مولودية بجايـــة    14 سا 30
البليدة (براكني)    شباب الزاوية = نجم مقـــرة        14 سا 30
الجزائر (20 أوت)    شباب بلوزداد = نجوم إيليزي     15 سا 00 (متلفز)

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com