الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية ـ موبيليس ـ

لاصـام في فسحـة وكوكبـة المطـاردة على المحـك
تضع مباريات الجولة 20 متصدر الترتيب جمعية عين مليلة في رواق جيد للمحافظة على الريادة، بالنظر إلى المهمة السهلة التي تنتظره داخل الديار، عند استقبال رائد القبة، في مباراة تصب كل حساباتها في رصيد “لاصام” للظفر بكامل الزاد، سيما وأنها تتزامن مع عودة الأنصار إلى المدرجات بعد استنفاذ العقوبة، فضلا عن تواجد التشكيلة أمام حتمية تدارك الهزيمة الأخيرة ببجاية.
بالموازاة مع ذلك فإن كوكبة المطاردة ستكون على صفيح ساخن، من خلال مواجهات مباشرة بين سداسي الملاحقة، وعليه فإن الإثارة مرشحة لبلوغ ذروتها في ملاعب بجاية، سكيكدة والشلف، حيث ستتضح الرؤية أكثر حول معطيات الثلث الأخير من سباق الصعود، والقمة التقليدية ستنشطها الموب وأهلي البرج، خاصة و أن الفارق بين الطرفين لا يتجاوز نقطة واحدة، لكن “البجاوية” يسعون لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور للخروج من هذا المنعرج الحاسم بسلام، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على لقاء شبيبة سكيكدة والضيف سريع غليزان، رغم أن “السكيكدية” سيحرمون من أنصارهم، و”الرابيد” عاد بقوة في السباق، وهذه السفرية تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير، بينما تبحث الشبيبة عن انتصار يسمح لها بالبقاء فوق البوديوم.
إلى ذلك تنشط جمعية الشلف وشبيبة بجاية قمة تقليدية القاسم المشترك فيها حاجة الطرفين للنقاط، للبقاء ضمن كوكبة المطادرة، مع استفادة “الشلفاوة” من فرصة اللعب داخل القواعد، لتأكيد الانتصار المحقق في عين فكرون، وتمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة في عقر الديار أمام سريع غليزان، في حين تبقى الشبيبة مطالبة بوضع حد لسلسلة الهزائم في تنقلاتها.
باقي المباريات تكتسي أهمية كبيرة في حسابات السقوط، وميزتها طابع الديربي الذي يطغى عليها، إنطلاقا من قمة شباب باتنة وشباب عين فكرون، في لقاء الحظ الأخير للطرفين، مادام الانهزام يعني وضع القدم الأولى في حظيرة الهواة، في الوقت الذي تسعى فيه مولودية العلمة لتحقيق انتصار قد يشفع لها بالخروج من ثلاثي القاعدة الخلفية، بينما ستكون الجهة الغربية تحت ضغط عال، باحتضانها لمقابلتين محليتين قد تزيدان من تعقيد أوضاع غالي معسكر و وداد تلمسان.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 16 سا)
بجاية (الإتحاد المغاربي/ 15 سا) : مولودية بجاية – أهلي البرج
 عين مليلة (دمان) : جمعية عين مليلة – رائد القبة
العلمة (زوقار) : مولودية العلمة – أمل بوسعادة
سعيدة (13 أفريل): مولودية سعيدة ـ وداد تلمسان
وهران (بوعقل) : جمعية وهران – غالي معسكر
الشلف (بومزراق) : جمعية الشلف – شبيبة بجاية
سكيكدة (20 أوت): شبيبة سكيكدة ـ سريع غيليزان  ....(دون جمهــور)
(السبت 17 سا)
باتنة(1 نوفمبر) : شباب باتنة – شباب عين فكرون

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com