الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما تم تكريم الفائزين في مختلف الحرف


 استحداث جائزة شرفية لليد الذهبية الأمازيغية
أمتع فنان المالوف إلياس القسنطيني أمس الأول جمهور مسرح محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، بوصلات غنائية متنوعة بطابع المالوف و العيساوة، خلال حفل اختتام الطبعة العاشرة لتظاهرة اليد الذهبية الذي شهد تكريم الفائزين في المسابقة التي شملت صنع الحلويات و الألبسة التقليدية و الفنون التطبيقية بأنواعها.
حفل اختتام الطبعة العاشرة لتظاهرة اليد الذهبية التي نظمتها مديرية الثقافة لولاية قسنطينة، بالتنسيق مع جمعية البهاء للفنون و الثقافات الشعبية، تميز بحضور جماهيري كبير ، و أحياه مغني المالوف الفنان إلياس القسنطيني  بتقديم باقة من أغانيه على غرار « يا مرحبا» ، « جاني ما جاني» و «عرضوني زوج صبايا»، «راني نحبك يا سارة» و «الشادلي» ، فتفاعل مع الجمهور كثيرا.
الحفل شهد تكريم الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في مسابقة اليد الذهبية التي شارك فيها 40 حرفيا و فنانا، في كل من مجال صنع الحلويات و الألبسة التقليدية و الفنون التطبيقية، حيث فازت الحرفية بهية رقاد باليد الذهبية في مجال الأزياء التقليدية، و الحرفية آسيا بن شيكو باليد الذهبية في مجال الحلويات التقليدية، و الفنانة التشكيلية إيمان بلحاج مصطفى باليد الذهبية في مجال الفنون التطبيقية .
كما شهد الحفل تكريم الفائزين بالمرتبتين الثانية و الثالثة في كل مجال ، ففي الأزياء التقليدية عادت المرتبة الثانية و الثالثة على التوالي للحرفيتين فاكهة جبار و فاطمة الزهراء لوحيط ، و في مجال الحلويات التقليدية فازت الحرفيتين رحال فلة و آمنة فراس، و في الفنون التطبيقية فاز كل من بلال بوطبة و عبد الجليل حجلة، و تم تسليمهم شهادات شرفية و أدرع التظاهرة.
و قد تميزت هذه الطبعة، باستحداث جائزة شرفية و هي جائزة اليد الذهبية الأمازيغية، و التي  افتكتها الفنانة سهيلة مزيان من ولاية باتنة، المختصة في اللباس التقليدي الأمازيغي و الملحفة الشاوية ، و قد أشرف كل من مدير الثقافة و رئيس اللجنة الثقافية بالمجلس الشعبي الولائي، و مدير غرفة الصناعات التقليدية والحرف، و منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي على تكريم الفائزين.
للإشارة، فإن الطبعة العاشرة من تظاهرة اليد الذهبية التي نظمت تحت شعار «تراثنا... عبق الماضي وروح الٱتي»، عرفت تنظيم معرض فني متنوع في مجال الألبسة و الحلويات و الحلي التقليدية بقصر الثقافة محمد العيد آل الخليفة،  كما تم تخصيص معرض آخر للفنون التشكيلية و الصورة الفوتوغرافية، و ذلك في الفترة الممتدة بين 15 إلى 26 فيفري الجاري، فيما تم إجراء المسابقة  يوم 20 فيفري .                أسماء بوقرن 

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com