الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سعيا للقضاء على الندرة وسد الباب أمام المضاربين في رمضان


نــحـو فـتــح أســواق جـواريـــة في كـــل البـلـديـــات وإشهـــار يـومي للأسـعـــار في أســواق الـجمـلـــــة
كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار أن تنظيمه سيشرع اعتبارا من الأسبوع المقبل في توجيه مراسلات إلى كل رؤساء البلديات التي تنعدم فيها الأسواق الجوارية، يطلب منهم فيها تخصيص الفضاءات الممكنة لاستغلالها من طرف المتعاملين التجاريين لفتح أسواق خلال شهر رمضان قصد توفير كل المواد الواسعة الاستهلاك بأسعار تنافسية للمواطنين، وسعيا ولسد الباب أمام التجار الطفيليين والمضاربين.
وفي تصريح للنصر جدد بولنوار، أمس التأكيد بأنه لن تكون هناك ندرة في مختلف المواد الاستهلاكية طيلة شهر الصيام وقال بأن المخزون الحالي من مختلف المواد الغذائية كاف للاستجابة للطلب المتزايد في رمضان، مبرزا بأن الإنتاج الفلاحي من الخضر والفواكه سيكون وافرا نظرا لتزامن الشهر المبارك هذه السنة مع موسم جني المحاصيل الصيفية المختلفة، سيما في ولايات شمال الوطن المعروفة بتنوع هذا النوع من المحاصيل.
كما أفاد بولنوار بأن الجمعية الوطنية للتجار ستوجه توصيات لكل التجار المنضوين بالتبليغ عن كل الممارسات التجارية غير القانونية التي قد تكون سببا في دفع المواطن إلى اللجوء إلى ‹› تخزين مختلف الحاجيات، خوفا من حدوث الندرة فيها ‹›.
وذكر في هذا الصدد بأن الجمعية قد أوصت تجار التجزئة لحليب الأكياس باعتماد طريقة جديدة في تسويق هذه المادة التي يتزايد الطلب أكثر عليها في رمضان بما يمكّن جميع الزبائن من الحصول على نصيبهم، كالالتزام بمنح كيسين أو ثلاثة لكل زبون لا أكثر حتى لا يتم تفويت الفرصة على الآخرين.
وبخصوص الندرة التي يُحتمل أن تشهدها بعض أنواع المكسرات التي شملها قرار منع الاستيراد قال بولنوار ‹› سنتقدم قريبا إلى وزارة التجارة بطلب رفع المنع عن استيراد المكسرات التي تدخل في صناعة الحلويات، استثناء في رمضان، خاصة وأن وزير التجارة كان قد صرح بأن قانون منع استيراد أكثر من 850 مادة قابل للمراجعة كل ثلاثة أو ستة أشهر ‹›.
من جهة أخرى كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن اتفاق تم التوصل إليه مع ممثلي أسواق الجملة للخضر والفواكه والمواد الغذائية بنشر أسعار مختلف المواد والمنتوجات كل صباح لتمكين كل التجار والمواطنين الاطلاع عليها، كإجراء يتوخى منه سد الباب أمام المضاربين والوسطاء الذين اعتادوا تحقيق الثروة في رمضان على حساب جيوب المواطنين، وسد الباب أمام تجار التجزئة التي قد يضاعفون الاسعار بأضعاف مضاعفة.
وفي الجانب التضامني، قررت الجمعية الوطنية للتجار حسب رئيسها فتح 43 مطعم رحمة عبر الوطن، بالتنسيق مع متعاملين تجاريين وأصحاب المطاعم والجماعات المحلية، لتقديم وجبات إفطار ساخنة للمحتاجين وعابري السبيل طيلة شهر رمضان.
ع.أسابع

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com