الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الكاتب العام لنجم بوعقال يصرح

قضية اللاعب لعبابسة مجرد زوبعة في فنجان
اعتبر الكاتب العام لنجم بوعقال ياسين بوعروقن، القضية التي أثيرت مؤخرا حول وضعية اللاعب إلياس لعبابسة، مجرد زوبعة في فنجان، تم احتواءها من دون أي انعكاسات سلبية على الرصيد النقطي للفريق، رغم أن بعض الأطراف حاولت ـ كما قال ـ "ضرب استقرار النجم بالترويج لاشاعة خصم 3 نقاط من رصيدنا، في هذا المنعرج الحاسم من الموسم، مما قد يدخلنا دائرة المهددين بالسقوط".
وأكد بوعروقن، في اتصال هاتفي مع النصر ظهيرة أمس، بأن إدارة نجم بوعقال تقدمت بطلب رسمي إلى لجنة الانضباط والطاعة، من أجل تسوية الوضعية التأديبية للاعب لعبابسة، وأردف قائلا في هذا الصدد :"لقد تنقلنا إلى مقر الرابطة بمجرد اطلاعنا على حيثيات القضية، لأننا اكتشفنا فعلا بأن اللاعب المعني كان قد شارك في مباراة أمل بريكة قبل 10 أيام وهو تحت طائلة العقوبة، وقد قدمنا توضيحات للجنة الانضباط والطاعة بشأن هذا الخطأ الإداري، والمراسلة التي أودعناها لدى اللجنة كانت بمثابة نقطة النهاية التي تكفي لغلق هذا الملف".
وأوضح بوعروقن، في معرض حديثه بأن بعض الأطراف حاولت الاستثمار في الوضع، في محاولة للدفع بالرابطة إلى تطبيق الاجراءات العقابية المنصوص عليها في المادة 96 من القوانين العامة للفاف، والمتعلقة باكتشاف الرابطة لمشاركة لاعب وهو في وضعية غير قانونية في مباراة رسمية، وذلك باعتماد خسارتنا ـ كما أردف ـ " نقاط مقابلة بريكة على البساط، من دون منح أي نقطة للفريق المنافس، غير أن هذه العقوبة لا يمكن أن تطبق، إلا في حال وجود احترازات قبل المباراة، وإذا ما قمنا بسحب اللاعب، ومنعه من المشاركة تتولى الرابطة دراسة الملف، بالنظر في وضعيته التأديبية، لكن إدارة أمل بريكة لم تدّون أي تحفظ، وبالتالي فمن غير المعقول أن تعتمد الرابطة على رسالة مجهولة أو اتصال هاتفي لفتح تحقيق إداري حول وضعية لاعب".
وعن كيفية وقوع هذا الخطأ، أشار محدثنا إلى أن اللاعب لعبابسة، كان قد تلقى إنذارا بسبب احتجاجه على قرار الحكم في مباراة الجولة 23 ضد اتحاد الحجار، ولم يشارك في اللقاء الموالي أمام أولمبي بومهرة، إلا أن هذه المقابلة ـ حسبه ـ "توقفت قبل انقضاء وقتها القانوني، مما أبقى عقوبة اللاعب سارية المفعول، غير أننا لم ننتبه لهذا الأمر، فقمنا باشراكه في لقائين متتاليين ضد كل من نجم القرارم وأمل بريكة، وهو في وضعية غير قانونية، قبل أن نتفطن لوجود أخبار بخصوص هذه القضية، فامتنعنا عن إشراكه في المباراة الأخيرة بالوادي أمام اتحاد الرباح".
وختم بوعروقن، حديثه بالتأكيد على أن الرابطة أغلقت هذا الملف نهائيا، بتسوية الوضعية التأديبية للاعب، وفقا لما هو منصوص عليه في المادة 135 من القوانين العامة للفاف، وذلك بحرمانه من المشاركة في لقائين، مما سيسمح باقحامه في مقابلة الجولة الأخيرة من الموسم الحالي ضد مولودية باتنة.
صالح / ف

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com