الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

«نعمة» الصعود قد تتحوّل إلى «نقمة»


رئيـس شبـاب الذرعـان يلـوّح بالاستقــالة
لوّح رئيس شباب الذرعان بدرالدين جدايدية بالاستقالة من منصبه، وأكد بأنه قرر استدعاء أعضاء الجمعية العامة لدورة استثنائية في غضون الأيام القليلة القادم، تخصص بالأساس لتشريح الوضعية التي يتواجد فيها الفريق، مع ترسيم انسحابه من الرئاسة.
وجاء هذا القرار على خلفية مشكل الدعم المالي الذي طفا على السطح، لأن نجاح الشباب في تحقيق العودة إلى قسم ما بين الرابطات بعد 8 مواسم من الغياب جعل الرئيس جدايدية يسعى لترتيب البيت مبكرا، لتفادي «سيناريو» التجربة السابقة، وبالتالي ضمان الفريق البقاء في هذا القسم أطول فترة ممكنة، مع الطموح لاستعادة مكانته في الرابطة المحترفة الثانية إذا ما توفرت الشروط الكفيلة بذلك، لكن الخطوات الأولى للمشروع الذي رسمه اصطدمت بمشكل شح مصادر التمويل، خاصة وأن حصة النادي من ميزانية البلدية لم تتجاوز 300 مليون سنتيم، في حين أن الديون الشخصية لرئيس الفريق تفوق 700 مليون سنتيم، على اعتبار أنه شركته الخاصة تعد الممول الوحيد للشباب خلال الموسمين الفارطين.
من هذا المنطلق فقد وجه جدايدية اصابع الاتهام لبعض الأطراف في البلدية، وأكد بأن نجاح الفريق في تحقيق الصعود لموسمين متتاليين أزعج مجموعة من الأشخاص، مما جعلها تبادر إلى افتعال بعض المشاكل والصراعات الهامشية، ليكون الشباب الخاسر الأكبر، سيما بعد تقليص حجم الاعانات المالية، لأن التقديرات الأولية للمشروع الذي كان جدايدية يعتزم تجسيده تستوجب تسريح إعانة بقيمة لا تقل عن 3 ملايير سنتيم، من أجل تسديد شطر من الديون العالقة، وكذا ضمان انطلاقة الشباب على أسس صحيحة في بطولة ما بين الجهات الموسم القادم.
على صعيد آخر فإن اشكالية الملعب كانت من بين الأسباب الذي جعلت رئيس شباب الذرعان يلوّح بالاستقالة، على اعتبار أن ملعب نايلي عمار مازال عبارة عن ورشة مفتوحة، والأشغال على مستوى الشطر الثاني من المدرجات تبقى متوفقة، منذ أزيد من 3 سنوات، بصرف النظر عن قضية أرضية الميدان التي تحتاج إلى اعادة تأهيل، بعد تدهورها جراء كثافة المباريات، وهي الوضعية التي كانت السلطات المحلية لولاية الطارف قد عاينتها، ووعدت ببعث اشغال توسعة المدرجات، لكن هذه الوعود لم تجد طريقها إلى التجسيد إلى حد الآن، خاصة وأن إدارة النادي كانت تأمل في استغلال فرصة نهاية الموسم لانطلاق الأشغال، غير أن المؤشرات الحالية توحي بأن الشباب سيستقبل ضيوفه خارج الذرعان الموسم القادم، في ظل عدم توفر الشروط التي تكفي لاعتماد ملعب نايلي عمار لاحتضان المقابلات الرسمية.
 صالح / ف

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com