أبقى أمس، أعضاء المكتب الفدرالي خلال الاجتماع المنعقد بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على نظام المنافسة المعمول به حاليا، من خلال الاعتماد على بطولة محترفة وقسم ثاني هواة بمجموعتين، إلى جانب قسم ما بين الرابطات بكل مجموعاته، على عكس ما تم اقتراحه من طرف ممثلي الأندية، على هامش الجمعية العامة لبطولة الهواة.
يحدث هذا، في الوقت الذي وافق فيه الأعضاء بيقادة وليد صادي على مقترح أندية المحترف، المتمثل في رفع عدد الإجازات إلى 35، لكن مع إدخال بعض الشروط، بداية بضرورة تسجيل 25 لاعبا أكابر، إضافة إلى 10 عناصر من مواليد 2003-2004، بالموزاة مع إلغاء بطولة الرديف الموسم المقبل، والإبقاء على الفئات العمرية التالية: فئة اقل من 14 سنة، فئة أقل من 16 سنة وفئة أقل من 18 سنة وفئة أقل من 20 سنة.
وأما بالنسبة للأندية الناشطة في القسم الجهوي والقسم الهاوي، فقد تم الاتفاق على السماح لهم بتسجيل اللاعبين، إلى غاية استنفاذ عدد الإجازات المسموحة لهم.
من جهة أخرى، أجل أعضاء المكتب الفدرالي موعد الحسم في مقترح رفع عدد إجازات اللاعبين الأجانب، إلى الاجتماع المقبل، بالنظر إلى ضيق الوقت من جهة، ومن جهة ثانية لدراسة الملف بطريقة جيدة، بعد القيام باستشارة المديرية الفنية الوطنية.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى