الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فلسطين: تواصل العدوان الصهيوني على غزة وسط تنديد دولي

يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وسط تنديد دولي، فيما سيبحث مجلس الأمن الدولي في جلسة ستعقد غدا الاثنين، التطورات الخطيرة الاخيرة في القطاع.

  و ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة اليوم الاحد الى 31 شهيدا و265 جريحا بالإضافة الى تدمير وتضرر مئات السكنات والممتلكات الخاصة والعامة و أراضي زراعية.

  ولفضح جرائم الكيان الصهيوني في القطاع، كثف نشطاء فلسطينيون في الساحة الامريكية حملاتهم الالكترونية عبر نشر صور وفيديوهات توثق لليوم الثالث على التوالي هذه الجرائم.

   وأطلق النشطاء عددا من الوسوم عبر المواقع الالكترونية لكشف حقيقة وزيف الرواية الصهيونية التي تتعاطى معها الكثير من وسائل "الاعلام الأمريكية المشهورة"، من أجل التأثير على الرأي العام الأمريكي والمجتمع المحلي، ولإجبار أعضاء الكونغرس على التدخل الفوري والطلب بشكل مباشر من الادارة الأمريكية لدفع الكيان الصهيوني لوقف عدوانه وجرائمه بحق المواطنين الأبرياء في قطاع غزة.

   وتسلط هذه الحملات الضوء على الأطفال والنساء الذين استشهدوا على يد جيش الاحتلال الصهيوني بأسلحة أمريكية، عبر نشر صورهم، صور المنازل التي تم تدميرها بغير وجه حق وقصص العائلات التي فقدت أبناءها في اليوم الثالث من العدوان والاشارة الى القصص التي حدثت في قطاع غزة جراء الحصار المستمر منذ ما يزيد على 15 عاما، بحسب ما افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

  من جهة اخرى، أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، عن انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي غدا الاثنين بطلب من دولة فلسطين، لبحث العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

     وأوضح رياض منصور أن بلاده تقدمت بطلب لعقد جلسة لمناقشة عدوان الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين، مشيرا الى أن مجلس الأمن يتحمل "مسؤولية حفظ الأمن والسلم الدوليين، والاستجابة لضرورات إدانة ووقف العدوان، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين".

  وفي ذات السياق، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها "تقود حراكا دبلوماسيا دوليا" لوقف العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

  وأفاد أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية رياض المالكي، إن "هذا العدوان جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وقضيته وحقوقه"، مطالبا كافة الدول "بإدانة عدوان الاحتلال الصهيوني، وتحمل مسؤولياتها" في الضغط على الكيان الصهيوني لوقفه فورا، وشدد على "حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم أمام آلة الحرب الصهيونية المتطورة".

   يأتي ذلك فيما تتوالى الإدانات العربية والدولية للعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، المطالبة بضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال الصهيوني المتكررة بحق المدنيين ولا سيما النساء والأطفال والشيوخ.

   و أعربت العديد من الدول العربية من بينها الجزائر وقطر والسعودية والاردن والكويت ولبنان ومصر عن إدانتها واستنكارها للعدوان الصهيوني الجديد على قطاع غزة ودعوا الى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

    و أعربت روسيا عن "قلقها البالغ" إزاء التصعيد في غزة، حيث جاء في بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "نراقب بقلق بالغ تطور الأحداث التي يمكن أن تؤدي إلى (...) تفاقم تدهور الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا في غزة".

   كما أدانت الخارجية التركية "بشدة" الغارات الصهيونية على غزة وقالت إنه "من غير المقبول سقوط ضحايا بين المدنيين، بمن فيهم الأطفال".

   من جانبه، قال رئيس الحكومة الباكستانية السابق عمران خان : "نقف مع الشعب الفلسطيني الشجاع ونطالب المجتمع الدولي بالتحرك ضد الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق الفلسطينيين".

واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com