الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق: قوجيل يجدّد التنديد بالمجازر البشعة للكيان الصهيوني


جدد رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل يوم أمس الثلاثاء، التنديد بالمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين ‹›أمام صمت الضمير الإنساني الجمعي...››، و››مجتمع دولي يزداد تخاذلا بطريقة مخزية وبتحالفات لا تمت بصلة إلى القيم الإنسانية والمبادئ العالمية والمواثيق الدولية...››.
وخلال استقباله، السيد محمد إبراهيم اشتية، رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق، ورئيس مجلس إدارة مركز الأبحاث الفلسطيني، بمعية السيد فايز أبو عيطة، سفير دولة فلسطين بالجزائر، والوفد المرافق له، بمقر المجلس، حيا السيد قوجيل صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته، مؤكدا حقه المشروع في المقاومة ومجددا موقف الجزائر الثابت و اللامشروط، المساند له في كافة الظروف، والداعم لحقه غير القابل للتصرف في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وهو الموقف الذي تعبر عنه الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من خلال كل المنابر والمحافل الدبلوماسية الإقليمية والقارية والدولية.
كما ندد السيد رئيس مجلس الأمة – حسب بيان للمجلس - بمختلف المحاولات التي تهدف إلى إضعاف القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة توحيد ورص الصفوف لجميع الفصائل الفلسطينية في هذه المرحلة الدقيقة، معتبرا وحدة الصف الفلسطيني أولى لبنات انهيار وتفكك إسرائيل واندثار الصهيونية ولواحقها، مذكرا الوفد الضيف بمآثر ثورة نوفمبر الخالدة التي صنعتها الوحدة والتضحيات الجسام للشعب الجزائري.
وفي ذات السياق ندد السيد قوجيل، بدعوة الكيان المجرم إلى ضرورة إقامة سلام بالمنطقة، متناسيا بذلك وحشيته، المتجسدة في جرائم الإبادة والتنكيل في حق الشعب الفلسطيني غير المسبوقة في عالم السماوات المفتوحة إعلاميا، والتي تؤكد – حسب ذات البيان - استحالة بناء سلام حقيقي مع هذا الكيان دون إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس .
من جهته، قدم السيد محمد إبراهيم اشتية جزيل شكره وامتنانه للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، واستعرض الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة جراء اعتداءات الكيان الصهيوني المجرم بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا بأنّ الاحتلال الصهيوني يهدف من خلال إبادة الشعب الفلسطيني إلى قتل إمكانية إقامة دولة فلسطينية، مثمنا الجهود المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي للدولة الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في الدعم والمؤازرة اللامشروطة للقضية الفلسطينية العادلة... مؤكدا على أنّ رسالة الجزائر إلى الشعب الفلسطيني لطالما كانت واضحة وجلية، وتتمحور في غيرتها على فلسطين واحدة وموحدة، مذكرا في ذات السياق، بوفاء الجزائر بجميع التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه في مختلف صيغه.
من جهة أخرى أشار بيان مجلس الأمة إلى أن اللقاء الذي جمع السيدان قوجيل و اشتية، شكل سانحة لتباحث تطورات الوضع المأساوي أمنيا وإنسانيا في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي ترزح تحت إجرام إسرائيلي موثق، يسعى إلى إبادة الشعب الفلسطيني الصامد وتهجيره قسرا من أرضه.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com