الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بقرار من رئيس الجمهورية: تزويــــد لبنــــان "بشكل فوري" بالفيـــول لتشغيل محطات الكهربـــاء


أجرى الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، أمس الأحد، مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة اللبنانية، السيد نجيب ميقاتي، أبلغه فيها بقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بتزويد لبنان «بشكل فوري» بكميات
من الفيول لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول، الذي أوضح
أن ذلك جرى بتكليف من رئيس الجمهورية.
وجاء في البيان: «بتكليف من رئيس الجمهورية، أجرى الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم، مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية الشقيقة، السيد نجيب ميقاتي، لإبلاغه بالقرار الصادر عن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالوقوف بجانب لبنان الشقيق في هذه الظروف العصيبة، من خلال تزويد لبنان الشقيق و بشكل فوري، بكميات من الفيول من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد».
و كانت مؤسسة كهرباء لبنان ، قد أعلنت، أول أمس السبت، انقطاع التيار الكهربائي عن جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية وبينها المطار والمرفأ والسجون.
وقالت المؤسسة -في بيان- إن آخر مجموعة وحدات إنتاجية بمعمل الزهراني، الذي يزود البلاد بالكهرباء، خرجت عن الخدمة جراء نفاد الوقود المشغل لها. وأوضحت المؤسسة أن توقف التغذية الكهربائية شمل مرافق رئيسية في البلاد، منها مطار رفيق الحريري الدولي، ومرفأ بيروت، والسجون، ومرافق الصرف الصحي، وضخ مياه الشرب.
ويقع معمل الزهراني في جنوب لبنان، وهو أحد أهم محطات توليد الطاقة الكهربائية في البلاد، والوحيد العامل بها حاليا، حيث يزودها بأغلب احتياجاتها من الكهرباء.
ولفتت مؤسسة كهرباء لبنان -في بيانها- إلى أن توقف جميع الوحدات الإنتاجية بهذه المحطة جاء بعد استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها (من قبلها) من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة.
وأكدت المؤسسة أنها ستقوم مجددا بإعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية بمعمل الزهراني التي خرجت عن الخدمة قسريا، بما يتجانس مع التخزين الذي سيتوفر لديها بعد تأمين وقود «الغاز أويل» لصالحها، ليتم إعادة التيار الكهربائي واستئناف التغذية تدريجيًا إلى ما كانت عليها، دون كشف المدة التي تحتاجها من أجل ذلك.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com