الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أكدت أنه المسار الوحيد لتجنّب المزيد من التصعيد في المنطقة: الجزائـر تجـدّد المطالبـة بوقف فوري لإطـلاق النـار في قطـاع غـزة


جدّدت الجزائر، على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع، أول أمس، المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الذي ساهم في انتشاره القصف الصهيوني المتعمّد للمستشفيات والمرافق الطبية وانهيار النظام الصحي، مؤكدة بأن وقفا دائما لإطلاق النار في غزة هو المسار الوحيد لتجنب المزيد من التصعيد في المنطقة.
وقال السفير عمار بن جامع، أول أمس، خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة مزر وأنه ما من تقدم أحرز بعد 11 شهرا من بدء الاحتلال الصهيوني عدوانه الوحشي العقابي ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، لافتا إلى أن عدد الشهداء الذي بلغ أزيد من 40 ألف شهيد و90 ألف مصاب، يرتفع بوتيرة سريعة، ليس فقط بسبب تدهور الوضع في المنطقة ولكن أيضا بسبب الخطر الوشيك من تفشي الأمراض، مع انهيار النظام الصحي في القطاع، بسبب استهداف قوات الاحتلال المتعمد للمستشفيات والعاملين في المجال الطبي. وأشار بن جامع، إلى أنه على الرغم من تلك التحديات، فإن المجتمع الإنساني الدولي مستعد للمساعدة في حملة للتطعيمات كاملة الأركان.
وأضاف أنه لا يمكن أن نتصور استمرار أي حملة لقاحات، تحت القصف الصهيوني المتواصل، مبرزا الحاجة لوقف حقيقي للأعمال العدائية، لضمان نجاح هذه الحملة. وأعرب مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عن دعمه لمطالبات كل من منظمة الصحة العالمية واليونيسف بوقفة إنسانية للسماح بحملة تطعيمات شاملة وعميقة، لافتا إلى أن الاحتلال الصهيوني اليوم مستمر في عدوانه في ظل إفلات تام من العقاب بهدف جعل غزة مكانا لا يمكن العيش فيه و بمثابة كابوس. و من جهة أخرى وبخصوص جهود الوسطاء، دعا بن جامع إلى ضرورة التوصل لصفقة بشكل سريع، في ظل الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة، تنهي المجازر المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين العزل ، مضيفا أن الاحتلال يواصل تجاهل المناشدات الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن والأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية. وذكر المتحدث، أن الجزائر «تؤمن إيمانا راسخا» - أمام مخاطر نزاع أوسع نطاقا يوجهها الشرق الأوسط - بأن وقفا دائما لإطلاق النار في غزة هو «المسار الوحيد لتجنب المزيد من التصعيد في المنطقة». وأضاف أن الجزائر تطالب «بالتنفيذ الفوري والفعال لقرارات مجلس الأمن، بما في ذلك القرار 2735»، الذي ينص على إنهاء الأعمال العدائية بشكل دائم ويضمن الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة، داعية إلى ضرورة تنفيذه الآن.
وأشار مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن «الاحتلال الصهيوني عازم على دحض أي أمل في دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف وينكر وجوب تأسيسها ويضم الأراضي الفلسطينية ويتوسع في المستوطنات غير الشرعية ويقتحم المسجد الأقصى المبارك ويطلق إرهاب مستوطنيهم بالضفة الغربية ليعدموا وينهبوا، في إفلات تام من العقاب» ، لافتا إلى أن «ما يحدث في قطاع غزة يمكن أن يتكرر في الضفة الغربية».
و شدد السفير عمار بن جامع، في ختام كلمته على أن «المجتمع الدولي لا يمكن أن يظل صامتا» وأنه «حان الوقت لإنهاء المجازر في غزة وحان الوقت لطي هذا الفصل القاتم في تاريخ الشرق الأوسط والمجتمع الدولي ومجلس الأمن».
م -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com