الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شدد على دور الناحية الرابعة في حماية المنشآت الاقتصادية والطاقوية


قايــد صالــح يدعــو إلى مضاعفـة اليقظـة
دعا نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح أفراد  الناحية العسكرية الرابعة بورقلة إلى مضاعفة اليقظة، والتركيز على كسب عوامل التمرس  القتالي والعملياتي، من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي.
وجدد قايد صالح الذي شرع أمس في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، خلال لقائه بقيادة وإطارات الناحية التذكير بما أوكل من مهام رئيسية لهذه الناحية، تماشيا مع الأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها إقليمها بكافة خصوصياته الجغرافية والحدودية، باعتبارها تمثل الجهة الجنوبية الشرقية للوطن، التي تعود لها، ليس فقط مهمة الدفاع عن أمن وسيادة الجزائر في هذه المنطقة الحيوية، وحماية ترابها الوطني من  أية محاولة معادية مهما كانت طبيعتها، وفق ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، بل أيضا السهر على تأمين وحماية المنشآت والمركبات الاقتصادية والطاقوية، منها بالخصوص المنتشرة عبر إقليم الناحية.
كما طلب الفريق قايد صالح من الحضور، ومن خلالهم كافة أفراد الناحية، مضاعفة اليقظة في هذه المنطقة العملياتية، وإدراك الأبعاد  الحقيقية لنجاح المهام المنوطة بهم، والتركيز على كسب عوامل التمرس القتالي والعملياتي، من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي، ولكافة التوصيات والتعليمات المتكيفة مع طبيعة المهام المتعددة الموكلة.
وأكد الفريق قايد صالح بأن مهمة الحفاظ على الجاهزية العملياتية والقتالية رفيعة المستوى هي رهن التقيد الدقيق بالتنفيذ الوافي والسليم لبرامج التحضير القتالي  بكافة مستوياته، ثم إجراء التمارين التكتيكية والبيانية التي يتعين أن تكون  شاهدا على مدى استيعاب الأفراد بكافة فئاتهم لما تم تلقينهم من معلومات ومعارف وفنون عسكرية، ومدى تحكمهم في منظومات الأسلحة العصرية والمتطورة المتوفرة  لديهم.
وعبر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في ذات المناسبة عن يقينه التام بأن أفراد الناحية العسكرية الرابعة المكلفين بأداء واجبهم الوطني على مستوى هذه المنطقة  الحدودية، سيكونون دوما «مثلما عهدناهم» في مستوى المسؤولية الملقاة عاتقهم، طالبا منهم بأن يتصفوا في كل وقت وحين بإخلاص النية والصدق في العمل والوفاء بالعهد وأن تظل يقظتهم مضاعفة وإصرارهم قوي على بلوغ الأهداف المسطرة، تشريفا منهم لموروث الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني.
وسيشرف الفريق قايد صالح اليوم باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني على مراسم تنصيب اللواء حسان علايمية قائدا للناحية العسكرية الرابعة بورقلة، خلفا للواء عبد الرزاق الشريف الذي أُحيل على التقاعد.
ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com