الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

هبة تضامنية لمساعدة عالقين بالطرقات: تدخــــلات لفك العــزلـــة عـــن مشـــاتي محـــــــاصرة بــــأم البــــــواقـي


تدخل، أمس، عناصر الدرك الوطني بأم البواقي، بالتنسيق مع قطاع الأشغال العمومية بالولاية، لفك العزلة عن عديد المشاتي التي حاصرتها الثلوج بمناطق مختلفة بالولاية وعرفت العملية هبة تضامنية من طرف المواطنين من أصحاب الآليات والجرارات وغيرها والذين تجندوا لإنقاذ أصحاب مركبات علقوا وسط عاصفة ثلجية.
الملاحظ من خلال الجولة الميدانية التي قادتنا إلى عديد المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بأم البواقي، هو أن قيادة مجموعة الدرك الوطني، جندت الآليات الموجهة في كل مرة لمكافحة الشغب لفك العزلة عن المناطق التي حاصرتها الثلوج، على غرار مشتة عين بن سلين بعين فكرون، ودوار سي أونيس، اللذين ناشدت العائلات بهما السلطات المحلية للتدخل و توفير قارورات الغاز لتلبية حاجياتهم من هذه المادة التي عرفت ندرة حادة على مستوى المشتة.
و تدخلت آليات الدرك الوطني على مستوى مدينة عين الديس التي عزلتها الثلوج نتيجة لغلق الطرقات المؤدية إليها، سواء عبر الطريق الرابط بأم البواقي مرورا بتوزلين، أو من خلال شطره المؤدي إلى مدينة عين ببوش.
و عزلت الثلوج بحسب مصادر محلية، 3 مشاتي بالمدينة من أصل 9 مشاتي و يتعلق الأمر بكل من مشتة بكولة والموله والشارف، وتم فك الحصار على مشتة الغطاط والشبكة، وجندت البلدية جرافة و جرارات، كما تدخل قطاع الأشغال العمومية بآليات ومعدات مختلفة، وتم توفير قارورات غاز البوتان استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه السكان.
و نجح أعوان شركة الكهرباء في إصلاح العطب الذي مس الشبكة التي تزود المنطقة و تم إطلاق التيار الكهربائي لسكان المدينة الذين قضوا ليال في ظلام دامس، فيما أشارت مصادرنا، إلى أن الرياح القوية هي التي تعيد في كل مرة الثلوج المتراكمة على حواف الطرقات إلى وسط الطريق و تشكل خطورة على أصحاب المركبات الذين علق الكثير منهم على الطريق الولائي رقم 5.   
مواطنون يتضامنون مع العائلات المحاصرة
من جهته أشار مصدر من داخل مديرية الأشغال العمومية، إلى أن آليات المديرية جندت طيلة الساعات الماضية لفتح الطرقات أمام حركة المرور، وتدخل عمال القطاع على مستوى مشاتي عين لجلج ورأس الحمراء والبغاوة والشارف وأم العباير بعين الديس، كما تم التجند لفتح الطريق الولائي رقم 1 المغلق بواسطة الثلوج وهو الذي يربط بين الطريق الوطني رقم 10 وبلدية الزرق. كما تم التدخل لفتح بعض المحاور الكبرى وبعض المشاتي التي حاصرتها الثلوج، التي مست بحسب مصدرنا مشتة عين شجرة بالزرق وبلديات بريش وقصر الصبيحي وعين الديس وعين ببوش وعين فكرون وعين البرج بالعامرية، هذه الأخيرة التي تجند مقاول من مدينة سيقوس ووجه آلياته في حدود منتصف الليل لفتح الطريق المغلق بها  على مسافة 8 كلم، وصولا إلى حدود مدينة عين عبيد بقسنطينة، كما تم تسجيل تضامن عشرات المواطنين فيما بينهم، من الذين سخروا جراراتهم لإنقاذ المركبات المحاصرة على طريق عين الديس و كذا بمرتفع شوف الدابة بعين فكرون.                        أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com