الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مشروع لتطوير وإنتاج التحاليل محليا: توسيع شبكة معهد باستور لتغطية كل مناطق الوطن قريبا


كشف المدير العام لمعهد باستور الجزائر، الدكتور فوزي درار، أمس الاثنين، عن فتح مصالح جديدة قريبا، بكل من عنابة وباتنة وتمنراست وبجاية، لتوسيع الشبكة، و بالتالي تغطية كل مناطق الوطن، و المساهمة في الكشف المبكر عن حالات الإصابة بوباء كورونا.  
وأكد ذات المسؤول، في تصريح لوأج، أنه وإضافة إلى المصالح الجديدة التي ستفتح قريبا بكل من عنابة وباتنة وتمنراست وبجاية، سيتم فتح أخرى، بكل من المؤسسات الاستشفائية الجامعية، لبني مسوس ومصطفى باشا بالجزائر العاصمة، مما سيعزز الشبكة لضمان تغطية شاملة لكل مناطق الوطن. وأوضح المدير العام لمعهد باستور، أنه تم توسيع الشبكة في وقت وجيز، بعد تكوين المشرفين على هذه المخابر والملحقات الجديدة، مما ساعد على تقريب الصحة من المواطن، وتخفيف الضغط على المعهد بالعاصمة والذي أصبح، حسبه، يعمل بأريحية تامة.كما أعلن ذات المسؤول، عن التوقيع على اتفاقية بين المعهد ومديرية البحث العلمي بوزارة التعليم العالي، لإطلاق مشروع تطوير وإنتاج التحاليل (كيت) محليا، واصفا هذه العملية بالأولى من نوعها، مساهمة في تشجيع الكفاءات الوطنية العلمية في الاعتماد على نفسها للتكفل بصحة المواطنين بدلا من الاعتماد على الخارج، كما قال.
وبخصوص عدد التحاليل، التي أجراها المعهد، منذ انتشار الوباء بالجزائر، أكد الدكتور درار، أن المعهد وملحقاته الجديدة بكل من ورقلة و وهران وتيزي وزو و قسنطينة، قاموا بأزيد من 8 آلاف عينة مخبرية (بي.سي.أر).
وفيما يتعلق بمخزون المعهد من هذه التحاليل أوضح ذات المسؤول، أنه يتوفر على 80 ألف (كيت)، مما يجعله يضمن مواصلة عمله بكل أريحية، ويضمن استجابة واسعة لجميع طلبات المواطنين.
أما بالنسبة للوضعية الوبائية لتفشي الفيروس قال الدكتور درار، إنها تعرف استقرارا وهذا وفق المعطيات المخبرية وعدد العينات التي خضعت للتحاليل.
كما يثبت ذلك -حسبه- "عدد الحالات الخطيرة التي تتواجد بمراكز العناية المركزة بأقسام الإنعاش عبر المستشفيات الوطنية والتي تعرف انخفاضا من يوم لآخر".
وسجلت مختلف المصالح الاستشفائية للوطن -كما أضاف-" تراجعا في عدد الحالات اليومية التي تتوافد عليها والتي تعرف هي الأخرى منحنى تنازليا" مؤكدا بأن احترام قواعد الحجر الصحي سيما بالمناطق التي سجل بها أكبر عدد من الإصابات أعطى لحد الآن "نتائج مرضية".                    وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com