الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وسيط الجمهورية كريم يونس لممثلي هيئته بوهران: حـذار من استغـلال أزمـات المواطنــين لطلـب مقــابل

حذر وزير الدولة وسيط الجمهورية كريم يونس وبشدة المندوبين الولائيين لهيئته، من الاستغلال الوحشي لظروف وأزمات ومشاكل المواطنين الضعفاء والفقراء، لطلب مقابل وتحقيق منافع من شأنها الضغط أكثر عليهم وكذا المساس بمصداقية هذه الهيئة التي سلاح  مندوبيها هو الأخلاق والنزاهة.
وأوضح وزير الدولة وسيط الجمهورية كريم يونس أمس خلال كلمته التي ألقاها أمام السلطات المحلية ونواب البرلمان بغرفتيه وأعضاء الهيئة التنفيذية للولاية وهذا بمسجد ابن باديس بوهران، أن الأخطاء المتكررة للإدارة وسياسة اللاعقاب التي كانت منتهجة مع مسؤولين كبار حققوا ثروات كبيرة ومنافع لا حصر لها، أنتجا انحرافات اعتبرها المتحدث خطيرة على المجتمع وتسببت في تدني مستواه المعيشي وكثرة انفعالاته التي غالبا ما يجد الشارع ملجأ للتعبير عنها.
وأبرز في هذا الإطار، أنه بمثل هذه التصرفات ستضعف الجبهة الداخلية للدولة في وقت هي في أمس الحاجة للتلاحم بين كل أفراد شعبها لتجاوز المشاكل الاقتصادية والتكالبات الخارجية، مضيفا أن قوة الدولة لن تكون إلا باحترام مؤسساتها واحترام مواطنيها لبعضهم البعض.
وقال كريم يونس أنه من مهام وسيط الجمهورية الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية، وأن الهيئة التي يشرف عليها من شأنها المساهمة في ضمان هذه الحقوق بالوسائل المتاحة لها وخاصة من خلال الحوار والنقاش، مبرزا أنه يمكن لوسيط الجمهورية ترقية حقوق الإنسان والدفاع عنها.
و استرسل كريم يونس في ذكر المهام المخولة لمندوبي وسيط الجمهورية التي قال أنها هيئة مستقلة تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية لمرافقة كل إجراء يهدف لتلبية مطالب المواطنين «دورها يبدأ لصالح المواطن وينتهي لصالح المواطن»، مطالبا إياهم بتكثيف الجهود لبناء الجزائر الجديدة سويا، وأن تكون جزائر عادلة ومتساوية حيث الجميع يعيش فيها في ظروف حسنة، وركز على أن مندوب وسيط الجمهورية ليس واليا ولا منتخبا ولا قاضيا ولا محاميا ولا حتى إداريا، بل هو إطار سامي من أبرز مهامه تحسين العلاقة الجوارية بين المواطن والسلطات العمومية تعبيدا لطريق الجزائر الجديدة.
وختم وزير الدولة وسيط الجمهورية كلمته، مؤكدا بأنه رغم ظروف الجائحة وتفشي وباء كورونا، إلا أن هيئة وسيط الجمهورية، استقبلت وعالجت منذ فبراير الماضي 8052 عريضة لقضايا مختلفة وكذا استقبال 3 آلاف مواطن للإستماع لمشاكله وأزماته.
للعلم، فقد قام وزير الدولة وسيط الجمهورية كريم يونس رفقة المسؤولين المحليين ونواب البرلمان بغرفتيه، بتدشين المقر الولائي لمندوب وسيط الجمهورية بوهران.                   بن ودان خيرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com