الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير الشباب و الرياضة في حفل تكريم الرياضيين المتألقين: الجزائر تسجل اليوم عودتها إلى مكانتها الحقيقية

قال وزير الشباب و الرياضة, عبد الرزاق سبقاق، أن حرص الدولة الجزائرية على تكريم الرياضيين المتميزين في مختلف المحافل الدولية, يأتي تكريسا لثقافة العرفان و التقدير في كنف الجزائر الجديدة. مضيفا بان الجزائر تسجل اليوم عودتها إلى مكانتها الحقيقية بين الأمم , ليس في الرياضة فحسب, بل في جميع المجالات.
و أكد وزير الشباب والرياضة, في كلمته خلال الحفل التكريمي الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، بقصر الشعب (الجزائر العاصمة), على شرف  المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم عقب تتويجه بالكأس العربية لأقل من 17 سنة, وكذا الرياضيين المتألقين في العاب التضامن الإسلامي بقونيا (تركيا) ورياضيين من ذوي الهمم وعدد من المتوجين في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية , «أن هذه الالتفاتة الطيبة باتت تقليدا يكرس لثقافة العرفان و التقدير في كنف الجزائر الجديدة «.
وأضاف سبقاق أن «الجزائر التي تسجل اليوم عودتها إلى مكانتها الحقيقية بين الأمم , ليس في الرياضة فحسب, بل في جميع المجالات, تحتفي اليوم بنخبتها الرياضية المتميزة من خلال حفل نتشارك فيها فرحة أخرى من الأفراح التي صنعتها الرياضة الجزائرية». وتوقف الوزير عند تتويج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بلقب ألكاس العربية لأقل من 17 سنة, مؤكدا أن أشبال الجزائر كانوا اسودا فوق المستطيل الأخضر.
و حرص السيد سبقاق على التأكيد أن هذه انجازات الجزائر التي تتأهب لاحتضان أشغال القمة العربية المقررة لشهر نوفمبر المقبل :»لم تأت من فراغ بل هي  ثمرة بناء كامل ورؤية واضحة للجزائر الجديدة التي تستنير بتوجيهات رئيس الجمهورية ووقوفه الدائم الذي لم تشهده الجزائر منذ الاستقلال مع الأسرة الرياضية من خلال تعزيز المنظومة الوطنية للرياضة «.
وختم سبقاق مداخلته بتوجيه رسالة للشباب الجزائري من خلال نخبته الرياضية قائلا :»  يقع على عاتقكم انتم شباب الجزائر المساهمة في الاقتداء بأسلافكم لبناء دولة قوية عصرية متمسكة بهويتها الوطنية ومدافعة على القضايا العادلة في كل زمان ومكان (...) أن التفوق في الرياضة يتطلب روح المسؤولية والمثابرة والعمل الدؤوب والصبر والانضباط وروح الفريق والالتزام بالتضحية , وإذا ما اجتمعت كل هذه الخصال والقيم فستكونون قدوة لأترابكم لتساهموا في إعادة تشكيل وعي وذهنية الشباب الجزائري وصناعة مواطن يفتخر بجزائريته».
وتجدر الإشارة أن حفل التكريم, شمل أيضا الرياضيين المتوجين في دورة العاب التضامن الإسلامي التي جرت بمدينة قونيا من 9 إلى  18 أغسطس 2022, بالإضافة إلى رياضيين من ذوي الهمم المتألقين في الألعاب العالمية للصم البكم و البطولة العالمية الأخيرة لألعاب القوى للأكابر بأوريغون (الولايات المتحدة الأمريكية) و بطولة العالم للشباب بمدينة كالي (كولومبيا) . ويندرج حفل تكريم شبان الجزائر في إطار سياسة رئيس الجمهورية الهادفة إلى ترقية وتشجيع الرياضيين الجزائريين في مختلف التخصصات.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com