الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية قدم تعازيه لعائلات الضحايا: 35 قتيلا و 13 جريحا في حادث مرور مروّع بتمنــراست

قُتل 35 شخصا وجُرح 13 آخرون في حادث مرور مروّع متبوع بحريق، وقع صبيحة أمس الأربعاء، بولاية تمنراست، وقد توجه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتعازيه لعائلات الضحايا، في حين أمرت النيابة بفتح تحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث.

وبحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية فإن الحادث وقع، صبيحة أمس الأربعاء، حوالي الساعة الرابعة والربع فجرا على مستوى الطريق الوطني رقم 01 منطقة اوتول بلدية تمنراست، إثر اصطدام بين سيارة نفعية وحافلة لنقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين أدرار وتمنراست، حيث تدخلت فرق الإسعاف لنقل الجرحى وجثث المتوفين إلى المستشفى.
وعلى إثر الحادث تقدم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،  بخالص التعازي والمواساة إلى عائلات ضحايا حادث المرور داعيا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، حيث جاء في بيان لرئاسة الجمهورية: «ببالغ التأثر والحزن بلغ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون وهو يقوم بزيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية، نبأ وفاة 35 شخصا و13 جريحا في حادث مرور مروع بولاية تمنراست وعلى إثر هذا الحادث  الأليم، يتقدم السيد الرئيس بخالص التعازي والمواساة لعائلات الضحايا، سائلا العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته والشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان  لعائلات الضحايا. إنا لله وإنا إليه راجعون».
وبدورهما توجه كل من رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بتعازيه لعائلات ضحايا الحادث.
وتنقل وزيرا الصحة عبد الحق سايحي، والتضامن والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو صبيحة أمس، على جناح السرعة، إلى ولاية تمنراست لمعاينة وتفقد الوضع واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتكفل بجرحى حادث المرور، حيث قاما بنقل تعازي رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى عائلات ضحايا الحادث واطمأنا على الحالة الصحية للجرحى الذين يجري التكفل بهم على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية مصباح بغداد بعاصمة الولاية.
وأكدت وزيرة التضامن كوثر كريكو أنه سيتم التكفل بشكل «كامل» بالضحايا، وأوضحت أنه «وبتعليمات من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، سيتم التكفل بالجرحى بشكل كامل»، مشيرة إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، حيث أعطيت تعليمات لتفعيل خلايا التضامن الجوارية من أجل التكفل النفسي بالمصابين وعائلاتهم.
من جهته، أعرب وزير الصحة عن تضامنه «العميق» مع عائلات الضحايا والمصابين، موضحا أن هناك 7 جرحى حاليا بمستشفى تمنراست يتلقون الفحوصات اللازمة وسيتم إجلاء 6 منهم إلى الجزائر العاصمة للتكفل بهم بالنظر إلى تعرضهم لحروق بليغة.
وأكد سايحي أنه جرى توفير كافة شروط التكفل الطبي بالمصابين على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية مصباح بغداد بتمنراست.
وبالمقابل أمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست بفتح تحقيق حول حادث المرور في بيان جاء فيه «عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تعلم النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست الرأي العام أنه بتاريخ 19/7/2023 وقع حادث مرور مميت على مستوى قرية أوتول التي تبعد بحوالي 20 كلم من مدينة تمنراست إثر اصطدام مباشر بين حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ولاية أدرار باتجاه تمنراست ومركبة نفعية كانت محملة بالوقود تسير في الاتجاه المعاكس مما أدى إلى احتراق المركبتين».    
و أفاد البيان بأن النائب العام لدى مجلس قضاء تمنراست تنقل إلى مكان الحادث وأمر بفتح تحقيق في القضية.                      ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com