السبت 29 جوان 2024 الموافق لـ 22 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية عقب استقبالها من الرئيس تبون: علاقــــات الجزائر و الولايات المتحدة قوية و متناميـــــة و نقدّر التعاون الوثيـــــــــق


* الجزائر و الولايات المتحدة يسعيان إلى إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الأربعاء سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر، السيدة إليزابيت مور أوبين، التي أكدت أن العلاقات الجزائرية الأمريكية قوية و متنامية، و أشارت إلى أن بلادها تقدر التعاون الوثيق مع الجزائر
في المجالات الاقتصادية و الأمنية و الثقافية، كما أوضحت أن البلدين يسعيان إلى إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي و إنشاء
دولة فلسطينية آمنة و متحدة.
و في تصريح صحفي عقب الاستقبال، وصفت السفيرة الأمريكية التي وجهت شكرها للرئيس تبون على استقبالها العلاقات بين الجزائر و بلادها بالقوية و المتنامية، مؤكدة أن بلادها تقدر تعاونها الوثيق مع الجزائر في المجالات الاقتصادية و الأمنية و الثقافية.
و ذكرت السفيرة أنها جددت رغبة بلادها في التمكن قريبا من إنشاء رحلة جوية مباشرة بين الجزائر و نيويورك مما سيرتقي بجوانب علاقات البلدين إلى مستويات جديدة.
و أضافت «ناقشنا تزايد تعاوننا متعدد الأطراف في المحافل الدولية لإيجاد حلول للقضايا العالمية و هو ما أكده لقاء الرئيس تبون مع الرئيس بايدن خلال قمة مجموعة السبع في إيطاليا الأسبوع الماضي».
و في السياق قالت السفيرة مور أوبين أنها شكرت الرئيس تبون على دعم الجزائر في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة و «أكدت على عملنا المشترك للدفع نحو وقف فوري لإطلاق النار في غزة»، مؤكدة أن «الولايات المتحدة و الجزائر ترغبان في إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني و تأمين دولة آمنة و متحدة للشعب الفلسطيني».
و أشارت السفيرة إلى أنه كان لها الشرف في «مشاركة العمل الدؤوب لسفارة الولايات المتحدة في الجزائر لربط الجزائريين و الأمريكيين بما في ذلك مبادرتنا لحماية التراث الثقافي الجزائري و دعم دمج اللغة الانجليزية في النظام التعليمي الجزائري و تعزيز الإنتاج الزراعي في الجزائر».
كما تحدثت السفيرة أيضا عن «الزيارة المثمرة لوكالة ناسا إلى الجزائر و وفد المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري الذي رافقته مؤخرا إلى نيويورك»، و أوضحت أن هذه المبادلات «تعزز عملنا المشترك و روابطنا بين الشعبين»
و في الأخير أعربت السفيرة عن تمنياتها للرئيس تبون و الشعب الجزائري بعيد استقلال مجيد، مؤكدة أن تقارب اليوم الوطني الأمريكي و الجزائري في 4 و 5 جويلية «يعكس تقارب علاقتنا و تاريخنا و أتطلع إلى مواصلة تعزيز التعاون بين دولتينا العظمتين».
وقد حضر اللقاء مدير ديوان رئاسة الجمهورية السيد بوعلام بوعلام.
ع.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com