الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التصدي لمحاولات اختراق الموقع وتسجيل عدد كبير من المتصفحين: أزيد من نصف مليون مسجل في برنامج "عدل 3" في ثلاثة أيام


• تواصل عملية التسجيل عبر المنصة حتى يتسنى لكل مواطن الاكتتاب
 تتواصل عملية التسجيل عبر المنصة المخصصة لبرنامج البيع بالإيجار لسنة 2024 «عدل 3»، حيث بلغ عدد المكتتبين إلى غاية مساء أمس الأحد، 510.817 مسجلا، حسب بيان لوزارة السكن، التي أوضحت أن كل من تلقى الرسالة الصوتية بعد اتصاله بالرقم الثابت المعروض في المنصة يعتبر مسجلا، وذلك بعدما وجد العديد صعوبة في استخراج استمارة التسجيل. بالنظر للعدد الكبير من المتصفحين الراغبين في التسجيل، إضافة إلى عشرات المحاولات
لاختراق الموقع.
طمأنت وزارة السكن والعمران، المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج «عدل 3» بأن العملية ستتواصل يوميا إلى حين استكمال كل الطلبات، وذلك ردا على صعوبات واجهت عديد المواطنين الراغبين في التسجيل والذين لم يتمكنوا من إتمام العملية بسبب صعوبات في الولوج إلى المنصة المخصصة لهذا الغرض نظر للطلبات الكبيرة للدخول.
وقالت الوزارة في بيان توضيحي أصدرته صبيحة السبت، إن عملية التسجيل ستتواصل في المنصة وفقا لرزنامة العمل المسطرة أي من 08 صباحا إلى غاية السادسة مساءً (18:00) كل يوم، حتى يتسنى للجميع التسجيل، مشيرة إلى أنها ستوافي دوريا بكل المعلومات.
أصدرت، وزارة السكن والعمران، مساء السبت، بيانا ثانيا بخصوص عملية التسجيل في برنامج «عدل 3»، مؤكدة أن عدد المكتتبين بلغ 452 ألفا، وجاء في بيان الوزارة: «فتحت منصة التسجيل في برنامج ‹عدل 3› لليوم الثاني من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية السادسة مساء، بلغ عدد المسجلين 452 ألف مكتتب عبر كامل التراب الوطني إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، 06 جويلية 2024».
وأضاف الوزارة في بيانها: « تُعلن وزارة السكن والعمران والمدينة لكافة المواطنين أن عملية التسجيل ستستمر في منصة التسجيل الرقمية لبرنامج ‹عدل 3› يوم الغد الأحد، 07 جويلية 2024، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً. وستستمر هذه العملية يوميًا حتى يتمكن كل مواطن من التسجيل».
وأوضحت وزارة السكن والعمران: «نعلم جميع المواطنين أنه يعتبر مسجلاً كل من تلقى الرسالة الصوتية المتعلقة بالتسجيل في برنامج ‹عدل 3› بعد اتصاله بالرقم الثابت المعروض في المنصة». أن كل من تلقى الرسالة الصوتية بعد اتصاله بالرقم الثابت المعروض في المنصة يعتبر مسجلا، وذلك بعدما وجد العديد صعوبة في استخراج استمارة التسجيل.وتواصلت عمليات التسجيل أمس ليبلغ عدد المسجلين 510817مسجل، وفق بيان للوزارة.
   صعوبات في الولوج إلى المنصة لهذا السبب
وأوضحت، الوزارة أن منصة التسجيل في برنامج عدل 3 عرفت بطء في عملية الولوج إليها وذلك راجع للعدد الكبير من المتصفحين الراغبين في التسجيل. ورصدت الوزارة «عشرات المحاولات لاختراق الموقع تم التعامل معها بنجاح من طرف الجهات المختصة مع تحديد المصدر وسوف يتم التعامل معها بما ينص عليه القانون».
جدير بالذكر أن عملية التسجيل في برنامج البيع بالإيجار لسنة 2024 «عدل 3», انطلقت، مساء الجمعة، عبر الموقع الخاص بالتسجيل، على الساعة التاسعة ليلا كما كان مبرمجا. وعرفت العملية اقبالا واسعا من المواطنين الراغبين في التسجيل، حيث تتطلع شريحة واسعة من الجزائريين للتسجيل في برنامج «عدل 3», الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في أكتوبر 2023 من ولاية الجلفة، قبل أن يعلن في مايو الماضي، من ولاية خنشلة، عن فتح التسجيل في هذا البرنامج السكني بداية من 5 يوليو.
وكانت الحكومة قد حددت بمرسوم تنفيذي لشروط وكيفيات اقتناء المساكن العمومية المنجزة في إطار الصيغة السكنية للبيع بالإيجار (عدل 3).، حيث ستوجب على كل مكتتب لشراء مسكن في إطار صيغة البيع بالإيجار أن يسدد دفعة أولى نسبتها 38 بالمئة من ثمن المسكن المحدد حيث يتم توزيع تسديد هذه الدفعة على أشطر: 10 بالمئة من ثمن المسكن عند القبول المؤقت لطلب المكتتب, 7 بالمئة من ثمن المسكن عند الانتهاء من أشغال الأساسات, 7 بالمئة عند الانتهاء من الأشغال الكبرى, 7 بالمئة عند الانتهاء من جميع الأشغال الثانوية وأشغال الطرق وشبكات تهيئة قطاع الخدمات و7 بالمئة عند الإمضاء على عقد البيع بالإيجار وتسليم المفاتيح.
وتحدّد الكلفة النهائية المعتمدة لحساب ثمن المسكن الموجه للبيع بالإيجار على أساس ثمن شراء الوعاء العقاري وكلفة مختلف الدراسات وأشغال الإنجاز وأشغال الطرق وشبكات تهيئة قطاع الخدمات، تضاف إليها مختلف مصاريف الخدمات المقدمة.
وتتاح هذه الصيغة لكل طالب تتوفر فيه شروط عددها النص في أن يتراوح مجموع دخله الصافي و/أو دخل زوجه الصافي المتراكمين بين مبلغ يفوق 24000 دج ولا يتجاوز ست مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون وأن لا يملك أو لم يسبق له أن امتلك هو و/أو زوجه قطعة أرض صالحة للبناء أو عقارا ذا طابع سكني عن طريق الحيازة أو الملكية بجميع أشكالها حسب التشريع المعمول به أو بقرار صادر عن هيئة تابعة للدولة قبل الإمضاء على عقد البيع بالإيجار أمام الموثق مسجلاً ومشهراً, وعدم استفادة الطالب هو و/أو زوجه من مساعدة مالية من الدولة لبناء مسكن أو لشرائه قبل الإمضاء على عقد البيع بالإيجار أمام الموثق.
كما تخضع الاستفادة من السكن في إطار البيع بالإيجار كذلك لنظام الادخار السكني المقنن لدى البنك الوطني للإسكان، ويجب على المستفيد أن يدفع ثمن المسكن بعد خصم مبلغ الدفعة الأولى في مدة لا تتجاوز 35 سنة بالنسبة للمستفيد الذي يتراوح مجموع دخله ودخل زوجه الشهري المتراكمين بين 24.000 دج ويقل أو يساوي أربع مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون، أو 30 سنة بالنسبة للمستفيد الذي يبلغ مجموع دخله ودخل زوجه الشهري الصافي المتراكمين مبلغا يفوق أربع مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.
وحدّدت الحكومة مدة دفع ثمن المسكن بخمس وعشرين سنة بالنسبة للمستفيدين المسجلين في سنة 2013 و20 سنة بالنسبة للمستفيدين المسجلين خلال سنتي 2001-2002 المؤهلين للاستفادة من مسكن الذين تم تحيين ملفاتهم سنة 2013. وتنص المادة التاسعة على وجوب «تسديد المستفيد مبلغ آخر قسط شهري من ثمن بيع المسكن في كل الحالات، قبل أن تتجاوز سنه الـ 70 عاماً، وإن تعذر عليه ذلك أو بلغ السن المطلوبة المذكورة أعلاه فإنه يمكن أن يعين كفيلا له قصد التكفل بتسديد مبالغ الأقساط الشهرية المستحقة».
    ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com