الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نور الدين بن براهم من قالمة: البطالة عدو يجب التخلّص منه بالمشاريع الاقتصاديـــــــة الكبــــــــرى


قال نور الدين بن براهم، عضو المديرية الوطنية للحملة الانتخابية للمترشح الحر للرئاسيات المقبلة، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء بقالمة، بأن البطالة في الجزائر عدو حقيقي سيتم التخلص منه خلال السنوات القادمة بتحريك الاقتصاد الوطني، و تحقيق العدالة الاجتماعية عبر كل ولايات الوطن.
و أضاف بن براهم، في تجمع شعبي بدار الشباب محمدي يوسف بمدينة قالمة، بأن المشاريع الاقتصادية الكبرى التي انطلقت بالجزائر، سيكون لها الأثر الكبير في القضاء على البطالة التي يعاني منها الشباب و خاصة هؤلاء المتخرجون من الجامعات، الذين يحلمون بالعمل و السكن
و تكوين الأسرة، معتبرا ذلك بالحلم المشروع الذي يعمل المترشح عبد المجيد تبون على تحقيقه خلال العهدة القادمة، التي قال عنها بن براهم بأنها ستكون مكملة للورشات الكبرى التي انطلقت في البلاد، على غرار مشاريع الطرقات و الاستثمار في قطاع المناجم، و تمديد خطوط السكك الحديدية، و بناء محطات لتحلية مياه البحر، و الربط بين السدود، و بناء السكنات
وتطوير قطاع الزراعة.
ويرى نور الدين بن براهم بأن المستقبل سيكون مفيدا لشباب الجزائر الذي ينتظر الملموس،
و هو محق في ذلك، و أن المشاريع الكبرى التي انطلقت بالفعل على أرض الواقع، و مشاريع أخرى ستنطلق في المستقبل، ستفتح المزيد من مناصب العمل،
و ستكون هذه الورشات قادرة على امتصاص البطالة التي يعاني منها الشباب، معتقدا بأن هذه المعضلة الاجتماعية سيتم القضاء عليها و الخروج منها كما خرجت الجزائر منتصرة من أزمة التسعينات.
و قال بن براهم بأن المترشح عبد المجيد تبون ينظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير، و أنه يعتبر الشباب ثروة وطنية هائلة ستقود معارك المستقبل، مضيفا بأن أعداد المقبلين على العمل في الجزائر تفوق بكثير أعداد الذاهبين إلى التقاعد، على خلاف الدول الأوروبية التي تعرف تراجعا للعمالة من سنة لأخرى.
و دعا بن براهم الشباب الجزائري إلى التوقف عن الحرقة و اللجوء الى طرق الهجرة القانونية التي يكون فيها الشاب الجزائري مسلحا بالعلم الذي يحفظ كرامته، مضيفا بأن الشاب الجزائري يريد العيش بكرامة بعد التخرج من الجامعة، يريد حلولا ملموسة لواقعه المعاش.
و حسب المتحدث فإن الأمن الغذائي للبلاد يعد أيضا من أبرز اهتمامات المترشح عبد المجيد تبون، و لذا فإن هذا القطاع الحيوي سيعرف تحولات كبيرة في المستقبل من خلال حشد الموارد المائية و توسيع مساحة الأراضي الزراعية في الجنوب
و الشمال، و مواصلة الدعم المقدم للمزارعين، و فك العزلة و تطوير شبكة الطرق الوطنية، و التحول إلى الطاقة البديلة.
و خلص نور الدين بن براهم إلى القول بأن المترشح عبد المجيد تبون سيواصل بناء الاقتصاد الوطني و تحقيق العدالة الاجتماعية و تحسين معيشة الجزائريين، و مكافحة الفساد، لكنه سيبقى في حاجة إلى الدعم الشعبي لتحقيق برنامجه.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com