الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في ظروف تنظيمية حسنة: تواصـــل عمليــة التصويت عبر المكاتب المتنقلـــة بالجنــــوب


تواصلت، أمس، عملية الاقتراع الخاصة برئاسيات 7 سبتمبر عبر المكاتب المتنقلة الخاصة بسكان المناطق النائية بولايات جنوب الوطن وهذا في ظروف تنظيمية حسنة، في ظل تسخير كافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية.

وأدلى الناخبون بأصواتهم، أمس، بمكاتب التصويت المتنقلة بالمناطق النائية بعدد من ولايات جنوب البلاد، أين قدم الانتخاب 24 ساعة قبل يوم الاقتراع، في ظروف تنظيمية حسنة، حسب ما لاحظه مراسلو «وأج».
وجرت عملية الاقتراع بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة للرئاسيات عبر 30 مكتبا متنقلا بولايات الوادي وتيميمون وأدرار والمغير والأغواط وبشار و إن صالح، بإشراف المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، التي سخرت كافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أحسن الظروف.
وشرع الناخبون بولاية الأغواط، عبر أربعة مكاتب متنقلة، منها مكتبين متنقلين بكل من بليل وبوزبير ببلدية حاسي الرمل ومكتبين متنقلين في كل من القارة الحمراء و الرال ببلدية سيدي مخلوف، في أداء واجبهم الانتخابي.
وأوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الله الدح، لـ’’وأج’’ أن عدد الهيئة الناخبة بالمكاتب المتنقلة الأربعة يبلغ 1864 ناخبا وناخبة، حيث وفرت لهم كافة الظروف التنظيمية التي تساعدهم على الاقتراع بسلاسة.
إقبال للناخبين من البدو الرحل
وشهدت انطلاقة عملية التصويت منذ الساعات الأولى إقبالا للناخبين من البدو الرحل بالمكتب المتنقل «القارة الحمراء» ببلدية سيدي مخلوف.
وعبر بعض الناخبين، بعد الإدلاء بأصواتهم بذات المكتب المتنقل، عن أملهم في أن يقدم رئيس الجمهورية الذي ستفرزه الانتخابات الرئاسية، «المزيد من الدعم للفلاحة و نشاط الرعي بهذه المنطقة الريفية»، لاسيما ما تعلق منه بالكهرباء الفلاحية وغيرها من برامج الدعم وتثبيت الفلاحين بمناطقهم.
وشهدت عملية الاقتراع للرئاسيات، أجواء مماثلة ، عبر أربعة مكاتب متنقلة ببلديات أسبع و تسابيت و تيمي و رقان بولاية أدرار.
ويبلغ تعداد الهيئة الناخبة بتلك المكاتب المتنقلة 1678 مسجلا، حسبما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، خاتير مسعود، لدى إشرافه على انطلاق العملية بالمكتب المتنقل ببلدية تيمي.
ويضم هذا المكتب المتنقل، هيئة ناخبة تعدادها 498 مسجلا منتشرين عبر قصور غوزي وقصبة الطيب و تاعطارت و تازايا، مثلما أوضح رئيس المكتب، بكراوي عبد العزيز.
وأعرب ناخبون بذات المكتب، من قصور بلدية تيمي عقب الإدلاء بأصواتهم، عن أملهم في «أن تساهم هذه الانتخابات في تحقيق مستقبل تنموي مشرق للجزائر على مختلف الأصعدة».
كما أدى المواطنون بولاية بشار، واجبهم الانتخابي على مستوى مكتب متنقل مختلط ببلدية العبادلة الذي سخر لفائدة البدو الرحل والسكان القاطنين بالمناطق المعزولة بكل من كسيكسو بوديب وصفايا و حاسي الرتمة.
وبولاية إن صالح، شرع الناخبون في التصويت على مستوى المكتبين المتنقلين، البطحة وعين الكحلة ببلدية فقارة الزوى، حيث تجري العملية في ظروف عادية.
ومن جهتهم، أدى الناخبون بالمكتب المتنقل المخصص لمنطقتي البرقجية وزريق النائيتين بولاية المغير، والبالغ تعدادهم 226 مسجلا، واجبهم الانتخابي في ظروف حسنة، مثلما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، لعرامي علي.
وتجري عملية الاقتراع بسبعة مكاتب متنقلة بولاية تيميمون، موزعة عبر بلديات أوقروت و تيميمون و دلدول و طلمين و شروين، في ظروف تنظيمية محكمة. وتم تسخير 47 مؤطرا لتسيير العملية الانتخابية بتلك المكاتب المتنقلة التي تحصي ما مجموعه 2344 مسجلا، حسب توضيحات المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، طالبي عمار.
كما شرع الناخبون بولاية الوادي في الاقتراع عبر 11 مكتبا متنقلا، منها ثلاثة مكاتب ببلدية حاسي خليفة، وأربعة مكاتب ببلدية أميه ونسة، وأربعة مكاتب متنقلة ببلدية وادي العلندة، كما أوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السعيد بن بردي.
توفير كافة الشروط المادية والبشرية لإنجاح عملية التصويت
و أدى الناخبون بمكاتب التصويت المتنقلة الموجهة للمواطنين القاطنين بالمناطق النائية والبدو الرحل بعدد من ولايات جنوب الوطن، أول أمس، واجبهم الانتخابي لرئاسيات 7 سبتمبر في ظروف تنظيمية محكمة عبر هذه المكاتب التي قدم فيها التصويت ب48 ساعة قبل يوم الاقتراع.
و انطلقت العملية بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة للرئاسيات على مستوى 25 مكتبا متنقلا بولايات الوادي، تمنراست، بشار، إن صالح وبرج باجي مختار، حيث سخرت لها المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة.
و أدلى الناخبون بأصواتهم بالمكاتب المتنقلة بولاية النعامة في ظروف عادية ووسط إقبال متزايد للناخبين البدو الرحل والتجمعات النائية، فيما وفرت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، كافة الشروط المادية والبشرية لإنجاح عملية التصويت التي تجري في أجواء يطبعها التنظيم المحكم وبحضور مراقبين عن المترشحين الثلاثة للرئاسيات عبر جميع هذه المكاتب التي تجوب المناطق النائية للولاية، كما أوضح المكلف بالإعلام لدى ذات المندوبية، مفتاح لعيد.
ومن جهته، أشار المنسق البلدي للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببلدية «عسلة»، حمادة الطيب، أن المشرفين على العملية الذين انطلقوا صوب أبعد النقاط لتمركز البدو الرحل يقومون بمهامهم وفقا لمسار جغرافي محدد ومضبوط تسلكه القافلة الانتخابية لضمان التغطية الشاملة للناخبين المنتشرين بمواقع متناثرة بتراب البلدية، لتمكين الجميع من ممارسة حقه الدستوري.
ويحمل هذا الاستحقاق الرئاسي دلالات كبيرة لدى البدو الرحل بمناطق عديدة بولاية النعامة، على غرار تالبونة و الوهدة والبويقلة و الشويخات و الرصفة لحمرا ببلدية عسلة و الذين يدركون ـ حسب تصريحاتهم ـ «أهمية المرحلة القادمة وتطلعاتهم لتحقيق المزيد من الديناميكية التنموية بمناطقهم الشاسعة». وأبرز الناخبون بالتجمعات الرعوية، حرصهم على إسماع صوتهم بمناسبة هذا الموعد الانتخابي ومنح ثقتهم للمترشح «الذي يعمل على بعث الاستثمار الفلاحي ودعم الإنتاج الحيواني والرفع من التغطية الصحية و تسهيل تنقل المواطنين وغيرها».
وقد انطلقت، أول أمس، عملية التصويت على مستوى 9 مكاتب متنقلة عبر المناطق النائية بولاية النعامة .
و انطلقت قوافل هذه المكاتب المتنقلة التي تخص 6830 ناخبا قبل 48 ساعة من موعد اقتراع الرئاسيات متوجهة نحو مختلف القرى البعيدة ونقاط البادية والتجمعات السهبية التابعة لأربع بلديات هي صفيصيفة وعسلة والقصدير والبيوض، لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.
وقد تم توفير كافة الإمكانيات والترتيبات اللازمة ووسائل الاتصال والمستلزمات ومركبات رباعية الدفع الملائمة لمسالك وتضاريس هذه المناطق لإجراء الاقتراع في ظروف مناسبة وتسهيل وصول هذه المكاتب إلى أبعد مناطق تواجد الناخبين بالولاية.
وتم تسخير لعملية التصويت 7 مؤطرين على مستوى المكتب المتنقل الواحد بحضور مراقبين عن المترشحين الثلاثة للرئاسيات وممثلي المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
و تحصي ولاية الوادي 6 مكاتب متنقلة ببلديات الشريط الحدودي، دوار الماء والطالب العربي وبن قشة التي شرع فيها الناخبون في أداء واجبهم الانتخابي، حيث وزعت تلك المكاتب المتنقلة بالتساوي بمعدل مكتبين متنقلين لكل بلدية، مثلما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السعيد بن بردي.
وأوضح المتحدث لدى إشرافه على انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة من مقر المندوبية المحلية للسلطة ببلدية بن قشة الحدودية (120 كلم عن عاصمة الولاية)، أنه تم «تسخير كافة الشروط المادية والبشرية لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام».
وتحصي ولاية الوادي 21 مكتبا متنقلا بهيئة ناخبة يبلغ تعدادها 11.068 مسجلا، منها 6 مكاتب متنقلة قدم فيها الاقتراع بـ 48 ساعة و 11 مكتبا بـ 24 ساعة و4 مكاتب ينطلق فيها التصويت يوم الاقتراع.
وسخرت بولاية برج باجي مختار بأقصى جنوب الوطن 6 مكاتب متنقلة، شرعت في استقبال الناخبين، حيث تجري العملية في ظروف عادية بإشراف المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
وتحصي ذات المكاتب المتنقلة هيئة ناخبة تعدادها 4.000 ناخب موزعين على 4 مكاتب ببلدية برج باجي مختار ومكتبين ببلدية تيمياوين، حسب ما أشار إليه المنسق الولائي للسلطة، الدهبي إلياس.
كما شرع الناخبون بولاية تمنراست في التصويت على مستوى 10 مكاتب متنقلة، منها 6 مكاتب ببلدية تمنراست و4 أخرى ببلدية أبلسة تضم في مجموعها هيئة ناخبة تعدادها 6.687 مسجلا.
و شرع الناخبون أيضا بولاية بشار في التصويت بمكتب انتخاب مختلط خصص للمواطنين القاطنين بالمناطق النائية والريفية بزوزفانة، شمال بلدية بشار.
و تواصلت عملية الاقتراع التي انطلقت الأربعاء الماضي عبر 51 مكتبا متنقلا مخصصة للمناطق المعزولة بولايات ورقلة، جانت، تندوف، تمنراست، بشار وإن قزام، في يومها الثاني في ظروف حسنة وسط إقبال متزايد للناخبين، حسب توضيحات المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.
للإشارة، فإن عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري، التي انطلقت الأربعاء عبر المكاتب المتنقلة لفائدة البدو الرحل والسكان القاطنين بالمناطق المعزولة بولايات الجنوب وأقصى جنوب الوطن، تخص 116064 ناخبا مسجلا عبر 134 مكتبا ب51 بلدية موزعة على 16 ولاية .
وقامت مندوبيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى الولايات التي جرى تقديم التصويت على مستواها، بتوفير كافة الشروط المادية والبشرية لضمان سير العملية في ظروف حسنة وتنتهي عملية التصويت عبر كافة المكاتب المتنقلة بالجنوب اليوم السبت.
م –ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com