الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرئيس كاغوتا موسيفيني يشيد بدور الجزائر من أجل السلم و الاستقرار و يصرح

أوغندا بحاجة إلى مستثمرين جزائريين في قطاع الفلاحة
 وجه الرئيس الأوغندي يوري كاغوتا موسيفيني، أمس الثلاثاء خلال زيارته لإحدى المستثمرات الفلاحية التابعة لأحد الخواص بولاية البليدة الدعوة إلى المستثمرين الجزائريين في القطاع الفلاحي للاستثمار في بلاده.
 و وجه الرئيس الأوغندي الذي قام بزيارة إلى المستثمرة الفلاحية «الأخوة شابي» الواقعة ببلدية بن خليل بدائرة وادي العلايق الدعوة للقائمين على المستثمرة و من خلالهما إلى «كافة المستثمرين في القطاع الفلاحي إلى الاستثمار ببلاده خاصة و أن أوغندا تعد بلدا فلاحيا بامتياز».
و ذكر الرئيس الذي كان رفقة كل من وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد
البحري سيد احمد فروخي و والي البليدة عبد القادر بوعزقي خلال اليوم الثالث من زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر «أن أوغندا الذي يعد الثاني في إنتاج الموز على المستوى العالمي بإنتاج سنوي يقدر بـ 10 مليون طن و منتج هام للبن و كذا مختلف الأصناف الفلاحية بحاجة إلى مستثمرين جزائريين ناجحين في المجال باستطاعتهم العمل في مجال توظيب و تحويل المنتوجات الفلاحية لصناعة أغذية الرضع المعتمدة أساسا على فاكهتي الموز و التفاح».
كما أشاد الرئيس الأوغندي بشرشال بتيبازة، بدور الجزائر من اجل السلم و الاستقرار في إفريقيا.
 و لدى تدخله في ختام زيارته إلى الأكاديمية العسكرية بشرشال وصف السيد
موسيفيني الجزائر بالبلد «الهام بشعبه الذي كافح ضد الاستعمار» مشيدا بهذه الزيارة التي قام بها إلى «أرض الشهداء».
و أضاف الرئيس الأوغندي أنه «على غرار الجزائر تم هزم الاستعمار في إفريقيا بفضل مقاومة و إصرار الشعوب الإفريقية» مؤكدا على أهمية «الحفاظ على سيادة إفريقيا» مما يتطلب «تعليم الأجيال الصاعدة الدفاع عن هذا المكسب و حماية إفريقيا من الاستعمار و الاستعمار الجديد و الهيمنة».   و عن زيارته إلى الأكاديمية العسكرية بشرشال نوه السيد موسيفيني بالأهمية التي يتم إيلاؤها للتكنولوجيا في التكوين على مستوى هذه المؤسسة. كما أشار إلى أن «العلوم تعد مفتاح التغيير في كل المجتمعات» و أن «الذي يمتلك العلم و التكنولوجيا سيظل مستقلا».
  و قد طاف الرئيس الأوغندي خلال هذه الزيارة بمختلف هياكل الأكاديمية حيث تلقى توضيحات حول سيرها و التكوينات المقدمة للضباط العسكريين. و بهذه المناسبة زار ضيف الجزائر متحف الأكاديمية و المخابر العلمية و المدرسة الملحقة عبان رمضان و مديرية التعليم العالي قبل أن يتابع تمرينا تكتيكيا.   وكان الرئيس الأوغندي قد شرع الأحد الماضي في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.                             

ق و 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com