الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المبلغ يخص أصحاب الحسابات البريدية فقط: الجزائريون سحبوا أكثر من 300 ألف مليار من أرصدتهم منذ بداية رمضان

سحب الجزائريون، أكثر من 3 آلاف مليار دينار (300 ألف مليار سنتيم) منذ بداية شهر رمضان، حيث بلغ المعدل اليومي لسحب الأموال من مكاتب البريد 12 مليار دينار. ورغم كثرة الطلب من قبل زبائن مكاتب البريد، لم يتم لحد الآن تسجيل أي نقص في السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد عبر جميع ولايات الوطن طيلة شهر رمضان. و قد قررت مديرية بريد الجزائر فتح مكاتبها ليلا طيلة الأسبوع الأخير من شهر رمضان لتمكين المواطنين من سحب أموالهم بأريحية واقتناء حاجياتهم خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.
أعلنت مديرة قسم الشبكة البريدية ببريد الجزائر حنوفي باية، أمس، عن قرار الشركة فتح مكاتب البريد ليلا طيلة الأسبوع الأخير من شهر رمضان ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساءا إلى غاية الحادية عشر والنصف، لتمكين المواطنين من سحب أموالهم بأريحية واقتناء حاجياتهم خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الجزائريين سحبوا أكثر من 3 آلاف مليار دينار منذ بداية رمضان.
وقالت حنوفي باية في تصريح إذاعي ، بأن مؤسسة بريد الجزائر «وضعت كافة الترتيبات للتعامل مع ارتفاع الطلب طيلة شهر رمضان» وضمان تقديم خدمة نوعية للمواطن، وذكرت بهذا الخصوص، بأن الجزائريين سحبوا من مكاتب البريد، أكثر من 3 آلاف مليار دينار جزائري منذ بداية شهر رمضان. وذكرت إن المعدل اليومي لسحب الأموال من مكاتب البريد بلغ 12 مليار دينار.
كما أوضحت المتحدثة ذاتها، أن مكاتب البريد خلال هذا الشهر الفضيل، لم تشهد أي اكتظاظ أو اضطراب خاصة وأن هذه السنة عملية تسليم الأجور جرت في وقتها المحدد وبالتالي ارتأينا أنه لا داعي لفتح المكاتب في الفترة الليلية طيلة شهر رمضان مؤكدة عمل المؤسسات البريدية بشكل مستمر خاصة الكبرى وذلك لتقديم الخدمات لأكبر عدد من المواطنين .
ولم تسجل مؤسسة البريد أي نقص في السيولة النقدية على مستوى مكاتب البريد عبر جميع ولايات الوطن منذ بداية الشهر الفضيل. وأشارت مديرة قسم الشبكة البريدية ببريد الجزائر إلى أنه في اطار تحسين الخدمات البريدية للمواطن خلال الشهر الفضيل تم عقد اجتماع وزاري مشترك قبل رمضان برئاسة وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وبحضور إطارات من وزارة المالية والداخلية والامن الوطني والدرك الوطني يهدف إلى تأمين نقل الأموال وتأمين المكاتب البريدية وتوفير السيولة النقدية.
وبخصوص الأعطاب المتكررة التي تم تسجيلها على مستوى الموزعات الآلية، أكدت حنوفي باية، أن مؤسسة بريد الجزائر واعية بهذا المشكل خاصة وأن معظم هذه الموزعات قديمة وتجرى عليها 150 ألف عملية سحب ولذلك قمنا باقتناء 600 موزع بريدي آلي جديد -تضيف المتحدثة- وشرعنا في تنصيب هذه الموزعات الجديدة واستبدال القديمة.                            

أ ـ ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com