الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير التعليم العالي يعلن لدى استقباله مساعد كاتب الدولة الأمريكي


أسـاتـذة أمريكيـون لتأطيـر تدريـس الإنكلـيزية بالجـامعـات الجـزائريـة
أفاد  وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار أمس لدى استقباله لمساعد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن أنه تم الاتفاق على «إرسال مجموعة من الأساتذة الأمريكيين لتقديم تكوين و تأطير عال في الجامعات الجزائرية، لفترات محدودة»، كما بحث الجانبان مجال المساعدة في إدماج خريجي الجامعات في سوق العمل، و هو ما تعد الولايات المتحدة الأمريكية رائدة فيه.
 و جاء ذلك في سياق تطرق الطرفين خلال اللقاء إلى مسألة تشجيع التكوين في اللغة الإنكليزية، حيث «تعرف الجزائر نقصا في أساتذة هذه المادة، سواء على المستوى الجامعي أو الثانوي».
من جهة ثانية أفاد وزير التعليم و العالي و البحث العلمي بأن الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية تعملان حاليا على تجديد اتفاق التعاون العلمي و التكنولوجي الذي يجمعهما و الذي يشمل عدة مجالات للتعاون، من بينها تبادل الطلبة.
و أوضح السيد حجار عقب المحادثات التي جمعته بمساعد كاتب الدولة الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن اللقاء انصب حول مجالات التعاون الثنائي خاصة فيما يتعلق بالتعليم و التكنولوجيات، مذكرا بوجود عدة اتفاقيات تعاون بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية، أهمها «اتفاق التعاون العلمي و التكنولوجي الذي انتهت مدته في الوقت الراهن والذي يعكف فريق العمل الثنائي هذه الأيام على تحديثه».
وأضاف الوزير بأن هذا الاتفاق يشمل عددا من النقاط أهمها تبادل المنح و الطلبة، مشيرا إلى الجهود التي تبذل في هذا الصدد من أجل حل بعض الصعوبات التي تعتري تطبيق الاتفاق المذكور على غرار «ارتفاع الرسوم بالنسبة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بهذا البلد والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى 60 ألف دولار سنويا».
من جهته،  ثمن المسؤول الأمريكي المستوى الذي بلغه التعاون بين البلدين خاصة في مجال التربية و التعليم، لا سيما فيما يتعلق بتبادل الطلبة و الذي اعتبره «طريقة أخرى لتعزيز العلاقات أكثر فأكثر بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية و على وجه أخص شباب البلدين». و أشار في هذا الصدد إلى وجود عدة مشاريع يعكف الجانبان على تجسيدها خلال الشهور المقبلة.
ق.و/وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com