السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أعلن عن تنظيم 41 تجمعا و لقاء خلال الحملة الانتخابية


تواتي: الأفانا هو الحزب  الوحيد الذي يتوفر على قــائمة نســويـة مئة بالـمئة
كشف أمس رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي عن عقد 41 تجمعا و لقاء خلال الحملة الانتخابية للتشريعيات القادمة التي تنطلق الأحد القادم، وأضاف تواتي في تصريح للنصر، بأنه في اليوم الأول للحملة الانتخابية سيعقد 03 تجمعات بكل من عين الدفلى، الشلف، وغليزان، وأوضح بأن برنامج الحملة الانتخابية يشمل أغلب ولايات الوطن، كما يتضمن إلى جانب التجمعات الشعبية لقاءات جوارية مع المواطنين، بالإضافة إلى 03 لقاءات جهوية بالشرق والوسط والغرب، بحيث يكون اللقاء الأول بشرق البلاد بولاية باتنة، والثاني بغرب البلاد يعقد بوهران، على أن يكون اللقاء الجهوي الثالث الخاص بالوسط يعقد بولاية بومرداس.
وفيما يتعلق ببرنامج الحملة الانتخابية، أوضح تواتي بأنه سيرتكز على رسالة الشهداء وبناء نظام اجتماعي لا رأسمالي كما هو عليه الوضع حاليا، مضيفا بأن النظام الاجتماعي الذي سيركز عليه موروث عن الثورة الجزائرية، لهذا سيدعو على حد تعبيره لاحترامه.
 و فيما يتعلق بالجانب السياسي، أوضح تواتي بأن حزبه سيركز على تحقيق العدالة الاجتماعية، وهذه العدالة حسبه، ليست مرتبطة بأسلوب المعيشة فقط بل بكرامة الإنسان ومشاركته في اتخاذ القرارات عن طريق ممثلي الشعب المنتخبين، وليس عن طريق الهيئات الإدارية والوصاية الأجنبية.
وفي سؤال حول نسبة المشاركة في الانتخابات، أوضح موسى تواتي بأنه يتوقع بألا يكون العزوف كبيرا، داعيا إلى تشكيل برلمان يملك مصداقية و سلطة، ولا يتحول إلى صندوق تزكية لبرامج الحكومة التي تملى أفقيا على حد تعبيره، قائلا بأن البرلمان القادم يجب أن يمثل سلطة الشعب الحقيقية، وتصويت المواطنين يجب أن يكون على البرامج  والقيم لا على الأشخاص.
من جانب آخر، وفيما يتعلق بتشكيل الأفانا قائمة نسوية بولاية الشلف لخوض الانتخابات التشريعية والتي كانت خالية من العنصر الرجالي، و تعد سابقة في الانتخابات الجزائرية، أوضح تواتي بأن هذه القائمة أعدت من طرف المناضلات بهذه الولاية ولم يكن له دخل فيها، وما قام به هو أنه صادق عليها فقط، مضيفا بأن النساء من حقهم خوض معركة التشريعيات بقائمة خالية من الرجال، وأكد بأن المترشحات ضمن هذه القائمة يملكن من القوة لكسب أصوات الناخبين بهذه الولاية كما يكتسبها الرجال ويصلن بذلك إلى البرلمان.
نورالدين-ع 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com