الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال إن محرز الأحق بالكرة الذهبية الإفريقية: بلماضي يريد التاج القاري في الكاميرون


حظي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي نهار أمس، بتكريم خاص في مسقط رأسه بمستغانم، حيث تم تكريمه من طرف الوالي، كما شارك في مباراة استعراضية نشطها قدماء لاعبي عين تادلس المدينة، التي تنحدر منها عائلة مدرب الخضر وقدماء لاعبي عاصمة الولاية.
وتنقل آلاف المحبين إلى ملعب محمد بن سعيد، للترحيب بالمدرب الذي قالوا إنه شرف ولايتهم، وبنفس الملعب تم تكريم بلماضي ببعض الهدايا من بينها لوحة تحمل صورته، وهو يرتدي العلم الوطني، إلى جانب قميص آخر عليه اسمه واسم الولاية.
وفي تصريحه لوسائل الإعلام، قال بلماضي إنه لن يكتفي باللقب القاري الذي توج به الخضر في جويلية الماضي بمصر، وطموحه كبير جدا لإضافة ثاني لقب على التوالي، خلال «كان» الكاميرون 2021،  من أجل إسعاد الأنصار والجزائريين، لكنه شدد على أن المنتخب لم يشرع بعد في التصفيات، وعليه أولا ضمان التأهل، وأضاف: « لا يجب أن ننسى أننا مقبلون أيضا على تصفيات المونديال، التي تبقى هامة جدا لنا».
وأشاد كثيرا بالاستقبال المميز، الذي حظي به في مستغانم، وقال: «نفس الاستقبال حظينا به في جميع الولايات، وفي مختلف الأماكن التي حللنا بها، وهو ما يدل على أن جمهورنا يعشق كرة القدم ويحب منتخبه كثيرا»، وأضاف: «لن ندخر أي جهد من أجل إسعادهم، وتحقيق طموحاتهم مثلما يلتزمون هم بتشجيعنا».
ورفض بلماضي أن يقع الخضر في فخ الغرور بعد التتويج الأخير بالكان، وقال أن دورة الكاميرون ستكون مختلفة تماما ولا بد من التحضير لها بشكل جذري، مؤكدا أنه طالب لاعبيه بنسيان التتويج الأخير.
إلى ذلك، دافع بلماضي عن قائد الخضر رياض محرز، وقال إنه الأحق والأجدر على الإطلاق بالتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لهذه السنة، وقال: "ساديو ماني صرح بنفسه بأنه سيقوم باستبدال لقب رابطة أبطال أوروبا، الذي توج به الموسم الماضي بلقب الكان لو تم تخييره بينهما، هذا ما يؤكد أهمية الكأس الإفريقية التي توجنا بها، لا تنسوا أن لاعبين أفارقة كبار، لم يتمكنوا من الفوز بها على غرار دروغبا".
واعتبر بلماضي أن محرز يستحق التتويج بالكرة الذهبية الإفريقية، قياسا بما قدمه ويقدمه.
عبد الجليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com