الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مهاجم السنافر إسماعيل بلقاسمي للنصر: متريـث في تحــديد وجهتـــي واهتمـــــام الصفـــاقســي والسيليــة في بداياتـــه


* في حال عدم الاحتراف سأجدد عقدي مع السنافر دون شروط
* أفضال عمراني عليّ كبيرة وعودته إلى الشباب قرار صائب
كشف مهاجم شباب قسنطينة إسماعيل بلقاسمي عن حقيقة العروض التي تلقاها مؤخرا، على غرار اهتمام ناديي الصفاقسي التونسي والسيلية القطري بخدماته، مؤكدا في حواره مع النصر، بأن كل شيء متوقف بسبب تأخر زوال فيروس كورونا، على أن يحسم مستقبله عن قريب، كما تحدث هداف السنافر عن العودة المنتظرة للمدرب عبد القادر عمراني، وبعض الأمور الأخرى تكتشفونها في هذا الحوار.
- كيف تقضي يومياتك تزامنا مع تمديد إجراءات الحجر الصحي ؟
يومياتي متشابهة منذ أزيد من شهرين كاملين، أي منذ تعليق كافة النشاطات الرياضية بالجزائر وتطبيق الحجر الصحي، حيث لا أغادر منزلي سوى للضرورة القصوى، ولو أني أحاول التدرب باستمرار للحفاظ على لياقتي البدنية، حتى ولو أن الأمر طال أكثر من اللزوم، إلى درجة أن الملل تسرب إلى نفسيتي ونفسية كل زملائي، الذين ملوا الانتظار ويودون معرفة مستقبل الموسم الكروي.
- الاتحادية الجزائرية في آخر اجتماع لها قررت استئناف البطولة وتنتظر الضوء الأخضر من السلطات، ما رأيك ؟
كلنا كنا نأمل في عودة البطولة من جديد، كوننا اشتقنا كثيرا للمباريات، ولكن هل ستوافق السلطات على قرار المكتب الفيدرالي، خاصة وأن الوباء لم يزل بعد، ولو أن الأمور تحسنت مقارنة بأيام شهر رمضان بدليل الانخفاض النسبي في عدد الحالات المصابة، على العموم هناك احتمال كبير للعودة، ولكن لو يطول الأمر أكثر من اللزوم سيورط القرار البعض، خاصة أولئك الذين يتواجدون في نهاية عقودهم، ويرغبون في تغيير الأجواء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
- هل صحيح أنك متحمس لتغيير الأجواء خلال الميركاتو الصيفي الحالي؟
لقد كان لي حديث مع مسيري شباب قسنطينة، وعرضوا علي فكرة تجديد العقد، غير أنني طلبت بعض الوقت إلى غاية دراسة العروض الخارجية التي وصلتني، باعتباري أحلم بخوض تجربة احترافية، سواء بنادي عربي أو خليجي، المهم أن أجرب حظي خارج الجزائر، أنا الآن في انتظار زوال وباء كورونا لأحسم مستقبلي.
- حدثنا عن بعض العروض التي تلقيتها في الفترة الماضية ؟
هناك عدة أندية محلية تود الظفر بخدماتي في فترة الانتقالات الصيفية، على غرار اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر، كما أمتلك عروضا من خارج الوطن من فرق جد محترمة، في شاكلة الصفاقسي التونسي ونادي السيلية القطري، غير أن الأمور لا تزال في بدايتها، وكل شيء متوقف، بسبب فيروس كورونا الذي جمد كل شيء، وحال دون إتمام المفاوضات مع أي فريق، أنا الآن مركز على التحضيرات، وعندما يحين موعد حسم مستقبلي سأخبركم بكل شيء.
- عبد القادر عمراني يتأهب للعودة إلى تدريب السنافر وحريص على إبقائك ضمن المجموعة، ما رأيك ؟
فضل المدرب عبد القادر عمراني عليّ كبير، كونه من كان وراء انتدابي إلى شباب قسنطينة، كما أنه ساعدني كثيرا خلال موسمي الأول مع السنافر، إلى درجة أنني تأقلمت بسرعة، أنا أشكره دوما على الثقة، كما أتشرف برغبته في الاحتفاظ بخدماتي، غير أن هذا قد لا يتحقق، في ظل طموحي الكبير في خوض تجربة احترافية خارج الجزائر، تكون سببا في تطوير مؤهلاتي، كما تجعلني تحت أنظار الطاقم الفني للمنتخب الوطني، الذي تواجدت معه في فترة سابقة، وأعني المنتخب المحلي.
- وماذا تقول بخصوص عودة عمراني للشباب ؟
الإدارة اتخذت القرار الصائب بإعادة المدرب المخضرم عبد القادر عمراني، كونه يعرف البيت جيدا، ولن يكون بحاجة للوقت من أجل قيادة الفريق نحو النتائج المرجوة، كما أن «الشيخ» يعرف جُل اللاعبين، كونه كان وراء جلب جلهم، وبالتالي الانسجام سيكون حاضرا، وكلها أمور ستنعكس بالإيجاب على نتائج الشباب، الباحث عن اعتلاء منصات التتويج من جديد مع هذا المدرب.
- بقاؤك مع السنافر مرتبط بعدم انتقالك للخارج، أليس كذلك ؟
أجل في حال عدم توصلي لاتفاق مع أي فريق خارج الجزائر، سأجدد عقدي مع السنافر دون أدنى شروط، كوني لن أجد أفضل من الشباب الذي منحني كل شيء خلال الموسمين الماضيين، كما جعلني أتشرف بدعوة المنتخب الوطني، أنا مرتاح في مدينة الجسور المعلقة، وأحظى بدعم منقطع النظير من الأنصار، ولذلك لن أغامر بالانتقال إلى أي فريق داخل الوطن مهما كانت الإغراءات المقدمة.
- بماذا تريد أن تختم الحوار ؟
نأمل أن يرفع عنا المولى عز وجل هذا الوباء عن قريب، لأنه أخلط حساباتنا، وجعلنا نشعر بالضيق، بعد أن جمد كافة أشغالنا، علينا بالمزيد من الصبر والالتزام، خاصة وأن الأمور في طريقها نحو الانفراج مع الانخفاض النسبي، في الأرقام المسجلة خلال آخر الأيام.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com