الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

محرز يجدد دعمه للقضية الفلسطينية بمنشور قوي: «فلسطين حرة»..تعني تحرير المحبوسين في أكبر سجن بالعالم

جدد النجم الجزائري رياض محرز دعمه للقضية الفلسطينية بمنشور عبر صفحته بمواقع «أنستغرام» حمل عبارات قوية، وأكد من خلالها دعمه المطلق للفلسطينيين، خاصة بعد المجزرة المروعة التي اقترفها الصهاينة بقصف مستشفى بقطاع غزة المحتلة، ما خلف استشهاد المئات من الأطفال والرضع، وسار لاعب أهلي جدة السعودي على نهج أسطورة كرة القدم الفرنسية إيريك كونتونا، الذي كان سباقا لاستعمال تلك التعابير المدعمة للفلسطينيين.
وأبدى قائد الخضر دعمه للفلسطينيين وللقضية الفلسطينية مرة أخرى، بعد المجزرة البشرية على إثر قصف الاحتلال الصهيوني لمستشفى «المعمداني» بقطاع غزة أدى لسقوط أرواح المئات، من خلال تغريدة شبيهة أطلقها النجم الفرنسي السابق إيريك كونتونا، وكتب محرز عبر ستوري على الانستغرام الخاص به: «إن الدفاع عن حقوق الإنسان للفلسطينيين لا يعني أنك مؤيد لحماس، إن «قول فلسطين» حرة لا يعني أنك ضد السامية أو تريد رحيل جميع اليهود» .. «فلسطين حرة» تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي الذي يسلبهم حقوقهم الإنسانية الأساسية منذ 75 عاما ..  «فلسطين حرة» تعني وقف حبس 2.3 مليون الفلسطينيون في أكبر سجن مفتوح في العالم، النصف منهم أطفال .. «فلسطين الحرة» تعني إنهاء الفصل العنصري الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية .. «فلسطين الحرة» تعني منح الفلسطينيين السيطرة على البنية التحتية الأساسية في أرضهم.
ولا تعتبر هذه التعابير المدعمة للفلسطينيين وللقضية الفلسطينية، الأولى من نوعها بالنسبة لرياض محرز، حيث سبق و أن دعم أهل غزة عند بداية الحصار قبل أيام، كما يعتبر نجم مانشستر سيتي السابق من أكبر المدعمين للقضية الفلسطينية منذ سنوات، خاصة وأنه احتفل عدة مرات بعلم فلسطين على الملاعب الانجليزية عند التتويج بلقب البريميرليغ، ورغم حملة الانتقادات التي طالته في تلك الفترة من طرف الإعلام والصحافة البريطانية، إلا أن رياض واصل دعم إخوته الفلسطينيين في كل مرة، متجاهلا كل تلك الانتقادات معبرا عن رأيه الشخصي بكل حرية وفخر، ليكون بذلك أبرز نجم عربي، مازال يمارس كرة القدم حاليا يدعم فلسطين.
وتفاعل مئات الآلاف من الجزائريين والعرب وحتى الأوروبيين مع تغريدة نجم الأهلي السعودي، معتبرين محرز فخرا حقيقيا للعرب والمسلمين، خاصة وأنه لم يتوان للحظة عن مساندة الشعب الفلسطيني في محنته، بعد المجزرة الأخيرة والتي أدت لسقوط مئات الأرواح البريئة وهو ما جعل قائد الخضر وبعض نجوم كرة القدم عبر العالم يساندون فلسطين، يذكر أن محرز وزملاءه في صفوف المنتخب الوطني ارتدوا وشاحا لدعم الفلسطينيين خلال اللقاء الودي أمام منتخب جزر الرأس الأخضر قبل أزيد من أسبوع بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة.                                حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com