السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نال أول ضربة جزاء بعد مراجعة التقنية: «الفيديو المساعد» ينصف وفاق سطيف في لقاء بطولة تاريخي

26092427
أنصفت تقنية «الفيديو المساعد»، التي استخدمت مساء الخميس، لأول مرة في مباريات البطولة المحترفة، فريق وفاق سطيف في لقاء افتتاح الموسم، الذي فاز فيه على ضيفه بملعب الثامن ماي 45، مولودية البيض بهدف دون رد، سجل عن طريق ضربة جزاء، أعلنها الحكم عزرين بعد العودة إلى هذه التقنية، التي استحسن الجميع دخولها حيز الخدمة، في مباريات البطولة المحترفة.
حقق وفاق سطيف فوزا هاما، في مباراة تاريخية لافتتاح موسم البطولة المحترفة، باعتبارها أول مقابلة تلعب بوجود تقنية «الفار» في البطولة المحترفة، وأثبتت هذه التقنية نجاعتها لإنصاف الفريقين، حيث عاد إليها حكم المباراة ليعلن عن ضربة جزاء لفائدة لاعب الوفاق بن خليفة بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة العمليات، والتي حولها القائد أكرم جحنيط إلى هدف أول لفريقه، كما أنصفت التقنية التي دعي الحكم للعودة إليها مرة أخرى، بعد تسجيل جحنيط هدفا ثانيا برأسية في الشوط الثاني، فريق مولودية البيض، إثر إلغاء الهدف بسبب وضعية التسلل، مع العلم أن الحكم أعلن عن ضربة جزاء ثانية للوفاق، دون العودة إلى تقنية «الفار» ولفائدة نفس اللاعب بن خليفة، أخفق المهاجم حاجي في تسجيلها بعد التدخل الموفق للحارس صالحي من جانب مولودية البيض.
وبهذا الفوز، فإن وفاق سطيف يعد أول نادي جزائري يحصل على ضربة جزاء في مباريات البطولة بعد العودة إلى «الفار» وأول فريق يفوز في مباريات البطولة المحترفة بوجودها.
من جانب آخر، يشار إلى حضور رمز الروح الرياضية في كرة القدم الجزائرية، واللاعب التاريخي لوفاق سطيف عبد الحميد صالحي في هذه المباراة الافتتاحية، حيث تم تكريمه من طرف الرابطة المحترفة، ممثلة في مسيرها محمد أمين مسلوق ومسيري وفاق سطيف، قبل أن يعطي مع مسلوق إشارة الانطلاق الرسمي للموسم الكروي 2024/2025.
بن دريس وجحنيط يثمّنان نقاط الفوز
ثمن مدرب وفاق سطيف رضا بن دريس والقائد أكرم جحنيط، النقاط الثلاث التي حصدها فريقهما في أول ظهور رسمي خلال هذا الموسم، وهذا من خلال تصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة الفريق أمام مولودية البيض.
وأكد مدرب الوفاق استحقاق الفوز في هذا اللقاء، على ضوء أفضلية فريقه على طول الخط في هذه المباراة، والتي تنعكس من خلال الفرص الكثيرة التي ضيعها لاعبوه، مضيفا في ذات النقطة، بأن الوفاق استحق فوزا أثقل من حيث النتيجة، لولا نقص النجاعة الهجومية وتضييع كم كبير من الفرص القابلة للتهديف، كما توجه بن دريس برسالة شكر لكل من ساهم في تحقيق هذه البداية الموفقة، خاصة الأنصار الذين حضروا بقوة وقدموا الدعم اللازم للتشكيلة في أول اختبار رسمي.
بدوره، أعرب قائد الفريق اكرم جحنيط، عن فرحته بهذه البداية الايجابية ومساهمته في الفوز من خلال تسجيله الهدف الوحيد في المباراة، شاكرا الجمهور الذي قال بأنه لعب دور اللاعب رقم 12، كما أكد القائد بأن الحظ لم يكن إلى جانب زميله المهاجم حاجي الذي ضيع ركلة جزاء، وأنه واثق من عودته بقوة، مشددا على ضرورة دعمه من الجمهور ومؤكدا أن كل اللاعبين يدعمونه وتضييعه لضربة الجزاء، يعني أن الفريق كله ضيعها، مختتما كلامه بالتأكيد على أن اللاعبين سيقدمون كل ما في وسعهم لإسعاد الأنصار في هذا الموسم.
تعيينات جديدة وتفنيد قرار منع الانتداب!
أحدثت الشركة المالكة لنادي وفاق سطيف، تغييرات جديدة في تركيبة الجهاز الإداري المسير لشركة «بلاك إيغلز»، من خلال تعيين عضو مجلس الإدارة نبيل قبايلي في منصب المدير العام بدلا من رابح عباسي المعين مؤخرا، والذي نصب مدير ناحية سونلغاز التوزيع.
ويعتبر هذا التغيير هو الثاني بخصوص هذا المنصب في غضون أقل من شهرين، حيث تم تعيين عباسي مكان قواسمية في بداية تحضيرات الفريق للموسم الجديد، مع الإشارة إلى تأجيل تسليم المهام إلى بداية الأسبوع الداخل، حيث أشرف رابح عباسي، على تسيير الأمور في مباراة أول أمس .
على صعيد آخر، فندت إدارة وفاق سطيف، ما تم تداوله عشية مباراة الجولة الأولى من البطولة، حول صدور قرار يقضي بمنع النادي من الانتداب بسبب قضية اللاعب زانغا، حيث طمأنت الإدارة في بيانها استلام إجازات كل اللاعبين بعد تأهيلهم في ظروف عادية، غير أن مصدرا مطلعا أكد للنصر أن قرار المنع موجود لكنه سيرفع بعد رد النادي على ما جاء في مراسلة الفيفا وتأكيد تسوية مستحقات هذا اللاعب، الذي كان ضمن قائمة اللاعبين المتسببين في منع النادي من الانتداب إلى غاية تسديد قيمة الحكم الصادر لفائدته، رغم أنه لم يلعب تماما مع الفريق بعد توقيعه وتقديمه قبل فسخ عقده عشية بداية الموسم الماضي.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com