الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مازة دون مقدمات: عوار رئة المنتخب وبن رحمة “يرد الجميل”

تمكن متوسط الميدان حسام عوار من تنصيب نفسه واحدا من أفضل اللاعبين في مباراة المنتخب الوطني ونظيره الطوغولي، بفعل المستوى الرائع الذي قدمه على مدار الشوطين، فبعد أن كان الاستثناء من بين عناصر وسط الميدان في المرحلة الأولى، وزود المهاجمين بكرات جميلة، ناهيك عن المحاولات الخطيرة التي قادها، والتسديدات التي أخطأت المرمى، نجح عوار في تسجيل الهدف الثالث في توقيت أكثر من رائع (د68)، قضى به على آمال الطوغوليين في العودة في النتيجة، ليؤكد بذلك المستويات الرائعة التي يقدمها مع بداية الموسم، سواء مع الخضر أو مع فريقه الاتحاد السعودي، أين رفع عدد أهدافه مع المنتخب إلى 5 ، من بينها ثلاثة في عهد بيتكوفيتش.
من جهته، المهاجم سعيد بن رحمة، لم يفوت الفرصة الذهبية التي منحه إياها الناخب الوطني، من خلال تجديد الثقة في إمكاناته، بعد الانتقادات التي طالته في مواجهة ليبيريا الأخيرة، عندما لم يتمكن من الظهور بالوجه المطلوب، غير أن مهاجم الخضر كان في الموعد سهرة الخميس، ونجح في توقيع أول ثنائية له مع الخضر، بداية بهدف التعديل في (د29) عن طريق تسديدة صاروخية، قبل أن يضيف الثاني عن طريق ضربة جزاء.
وأما الوافد الجديد براهيم مازة، فقد احتاج لبضع دقائق فقط، لتقديم أوراق اعتماده بقوة، وأنه يعتبر مستقبل المنتخب الوطني، لأن صاحب 19 ربيعا، قدم كرة مفتاحية في لقطة هدف عمورة تدرس، وتؤكد الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها، إضافة إلى أنه من النوع الذي يستمتع كثيرا عند اللعب، ولا يتكلم كثيرا، وأكثر من ذلك كان سعيدا للغاية بهدف زميله عمورة.
عمورة يؤكد وبوداوي يخطف الأنظار
بدوره المهاجم محمد الأمين عمورة، أكد بأنه البديل الناجح، وكلما يشارك كجوكير يقدم الإضافة المنتظرة منه، سواء من خلال إرباك دفاع المنافس أو تقديم تمريرات حاسمة، ناهيك عن الميزة التي يتمتع بها، والمتمثلة في سرعة التنفيذ والضغط على اللاعبين، وهو ما تجسد في لقطة الهدف الخامس الذي وقعه، بعد بدء الهجمة من خلال افتكاك الكرة.
وبالنظر إلى المستويات المقدمة من طرف عمورة، فإن هذا الأخير سيكون أحد أبرز المنافسين لبن رحمة على مستوى الجهة اليسرى من الهجوم، ويترقب الحصول على فرصته، من أجل تأكيد أحقيته بمكانة في كتيبة بيتكوفيتش.
يحدث هذا، في الوقت الذي خطف متوسط الميدان هشام بوداوي الأنظار في الشوط الثاني، بعدما نجح في إعادة التوازن لأداء الخضر، وأكد بأنه الحلقة المفقودة في وسط الميدان، في ظل النقائص المسجلة على مستوى هذا المنصب، ومواصلة رحلة بحث الناخب الوطني عن التوليفة المناسبة، ما يجعل مكانة زرقان مهددة، وحتى زروقي لم يظهر بالوجه المطلوب، ويبقى أقل سوءا من ابن مدينة سطيف.
غويري يهدد بونجاح وعناصر خسرت النقاط
أصبح المهاجم أمين غويري الهداف رقم واحد مع بيتكوفيتش، بعدما تمكن من رفع حصيلته إلى أربعة أهداف كاملة، ما يؤكد أنه وجد ضالته في الفترة الماضية، وانسجم بشكل جيد في المجموعة، وهو ما يشكل تهديدا واضحا على بغداد بونجاح، الصائم عن التسجيل في مواجهة الطوغو، رغم أنه تحصل على ضربة جزاء ترجمها بن رحمة.
ولم يكن بونجاح وزرقان فقط من بين العناصر التي خسرت بعض النقاط، بل حتى المدافع توقاي لم يظهر بالمستوى المطلوب، خاصة خلال المرحلة الأولى، بدليل الخطأ الذي ارتكبه في لقطة هدف الزوار، بعد سوء التفاهم مع الحارس قندوز، قبل أن يتحسن نوعا ما أداءه في المرحلة الثانية، ناهيك عن تراجع مستوى القائد محرز، الذي يمر بفترة صعبة، ولم يقدم ما كان منتظرا منه، ولم يستغل فرصة اعتماد مدرب الطوغو على قلب هجوم جمعية الشلف إيفرا أغبانو في منصب ظهير أيسر.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن بيتكوفيتش لن ينتظر العناصر سالفة الذكر مطولا، ويستعد للقيام ببعض التغييرات بداية من موقعة بعد غد، من أجل منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، خاصة مع وضع الخضر قدم ونصف في كان 2025.
جدير بالذكر، أن الحارس قندوز وفق إلى حد بعيد في أول ظهور له مع الخضر، ما يجعله أحد أبرز المنافسين للحارس ماندريا، الغائب عن التربص.
حمزة.س

 

تصريحات اللاعبين


محمد فارسي يؤكد
نستهدف النقاط الثلاث في لومي

أوضح الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو محمد فارسي، أن العناصر الوطنية تستهدف العودة بالنقاط الثلاث من لومي، من أجل حسم تأشيرة التأهل للنسخة المقبلة من الكان، وقال خلال المنطقة المختلطة عقب مباراة الطوغو:» بعد شوط أول معقد، في المرحلة الثانية، كنا أكثر حضورا وواقعية، ونجحنا في قلب الطاولة على المنافس وسجلنا خماسية كاملة، وفي لقاء العودة بالطوغو، سنعمل جاهدين إن شاء الله لتحقيق نتيجة ايجابية، رغم إدراكنا بصعوبة المباريات خارج الديار، صحيح أن المقابلة لن تكون سهلة، ولكن نستهدف النقاط الثلاث»، وتابع:» علينا أن نعود بالفوز من أجل ضمان التأهل المبكر». سمير. ك

ريان آيت نوري يصرح
الجمهور كان رائعا كالعادة


وجه الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الانجليزي ريان آيت نوري شكره للجماهير التي كانت حاضرة بقوة بملعب 19 ماي بعنابة، ولم تبخل عليهم بالتشجيع، مضيفا بأنهم سيسعون جاهدين في سبيل إهدائهم المزيد من الانتصارات.
واستهل العائد لصفوف الخضر، تصريحاته بالمنطقة المختلطة أمس الأول، بالحديث عن العودة القوية في مباراة الطوغو، وقال:” الحمد لله المباراة كانت جيدة لنا، وحققنا خلالها الأهم بحصد النقاط الثلاث، التي كنا بحاجة لها لتعزيز صدارتنا والاقتراب من حسم التأهل، وتبقى لنا مقابلة أخرى في الطوغو، وإن شاء الله سنتنقل بنية العودة بكامل الزاد”.
كما أثنى آيت نوري على الجماهير الجميلة التي غزت المدرجات، وقال:”الجمهور الجزائري كان رائعا كما عودنا دوما في كل خرجات المنتخب الوطني، ونتمنى أن يكون قد استمتع اليوم بالأداء، بعد هذا الفوز العريض والمهرجان من الأهداف، وبحول الله نعده بأن نكمل على هذا المنوال”.
سمير. ك


إبراهيم مازة يكشف
التشجيع الكبير يجعلنا أقوى


ظهر الوافد الجديد على بيت المنتخب الوطني إبراهيم مازة، منبهرا بجمال الجماهير الجزائرية التي غصت بها مدرجات ملعب عنابة، مؤكدا أن هكذا تشجيع كفيل بمنح المنتخب الوطني قوة أكبر، وقال موهبة نادي هيرتا برلين خلال التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام بالمنطقة المختلطة:” فوز رائع وجميل وسعيد بأولى مشاركة لي ، وأنا منبهر بالتشجيع القوي والكبير للجماهير التي بفضلها سنكون أقوى، وسيكون المنتخب في أفضل الأحوال”.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com