السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما يعلن الاتحاد الفرنسي موقفه من القضية اليوم: بن زيمة ينتفض بثلاثية في رابطة الأبطال ويطالب بالتريث في انتظار قرار العدالة


تألق سهرة أول أمس نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي كريم بن زيمة بتوقيعه ثلاثية في مرمى مالمو السويدي في الجولة السادسة و الأخيرة من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا، وعلاوة على إسهامه في وضع النادي الملكي في الدور ثمن النهائي من أمجد وأقوى المنافسات الكروية في القارة العجوز، أراد بن زيمة الرد بثلاثيته على منتقديه، وخاصة على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي سيحدد اليوم الخميس موقفه من قضية إبقاء نجم الريال في «خم الديكة « من عدمه، في مؤتمر صحافي لرئيسه نويل لو غريث، وذلك قبل يومين من قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا التي تحتضنها فرنسا الصيف المقبل.
وفي خضم استعداد الاتحاد الفرنسي لإعلان موقفه من القضية، فضل بن زيمة مخاطبة الجميع من المستطيل الأخضر، بداية بتوقيعه «هاتريك» في مرمى النادي السويدي، قبل أن يطالب الهيئة الكروية الفرنسية بالتريث قبل إصدار أي قرار بشأنه، لأن العدالة لم تقل كلمتها بعد.
وأهم رسالة وجهها بن زيمة للفرنسيين عشية الندوة الصحفية للرجل الأول في المنظومة الكروية الفرنسية، أنه نجم كروي من الدرجة الأولى و يتمتع بمعنويات من حديد، فلا الإصابة التي أبعدته عن الميادين عدة أسابيع ولا قضية فالبوينا نالت من روحه المعنوية، بدليل توقيعه خمسة أهداف في آخر مباراتين له أساسيا بألوان النادي الملكي، كما أن تسجيله في آخر ثلاث مباريات من رابطة الأبطال، انجاز ليس في متناول أي مهاجم، ويدعو الناخب الفرنسي ديدييه ديشان ومعه القائمين على شؤون الكرة بهذا البلد، للتفكير عدة مرات قبل اتخاذ قرار حرمان نجم فرنسا الأول من المشاركة في  أورو 2016 «، ومع ذلك تجنب بن زيمة أول أمس عقب انتهاء المباراة التي جمعت ريال مدريد الاسباني بنظيره مالمو السويدي، الحديث عن أمور لا تتعلق بكرة القدم، بعد الانتصار العريض الذي حققه فريق المرينغي بثمانية أهداف نظيفة، مؤكدا أنه يريد التحدث في كرة القدم فقط، في إشارة صريحة إلى تجنبه الخوض في القضية التي اتهم فيها بابتزاز بشريط إباحي زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا المنشورة لدى القضاء الفرنسي، وأنه لا يريد الحديث سوى عن كرة القدم فقط لأن القضية ما زالت لم يفصل فيها القضاء وأن هناك عديد المغالطات في الرأي العام الرياضي، ما جعل استفتاء للرأي نظم أخيرا يبين بأن السواد الأعظم من الفرنسيين لا يودون رؤية بن زيمة يحمل قميص الديكة في الأورو.
وأفاد الدولي الفرنسي لوسائل الإعلام الاسبانية، أنه مسرور بالمردود الذي يقدمه مع فريقه والفوز العريض الذي حققه النادي الملكي في دوري أبطال أوروبا،  خلال الندوة الصحيفة التي عقدت بعد اللقاء.
وفي سياق متصل طالب بن زيمة بمواجهة زميله فالبوينا الذي اتهم بابتزازه بشريط لا أخلاقي، حيث كشفت إذاعة مونتي كارلو بأن بن زيمة طالب بمواجهة زميله مشيرا أن الأمر فيه سوء تفاهم و لا يرقى لأي اتهام.
وفيما يلقى بن يزمة مساندة من قبل أفراد أسرة ريال مدريد، وقال:» ريال مدريد فريق لا يتخلى عن أفراده في جميع الأحوال، وأنا ألقى مساندة من الجميع بداية بالرئيس بيريز، منذ الصغر وأنا أتعرض للمشاكل وتفكيري دائما منصب على كرة القدم، يمكن أن يقال عني أي شيء في أي وقت، وبالنسبة لي لا أهتم سوى بالكرة وبالأشخاص الذين يكنون لي المحبة، والبقية ليس مشكلتي»، «، صرح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول أمس:» أنا سعيد جدا لأجل كريم بن زيمة، لأنه سجل في كل المباريات الثلاثة الأخيرة التي شارك فيها، وسيساعده ذلك من الناحية النفسية كما سيساعد الفريق وأنا سعيد جدا بهذا».
ومن جهته أعرب زين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا السابق عن امله في أن لا يتم إيقاف بن زيمة دوليا، و ألا تؤثر القضية المتهم فيها بابتزاز فالبوينا على حظوظه في المشاركة مع الديوك في أورو 2016 الصيف القادم.
وقال زيزو:» انتظر ما ستسفر عنه الأمور الخميس المقبل. بن زيمة لاعب مهم جداً للمنتخب الفرنسي وآمل ألا يتم إيقافه. أتحدث من وجهة نظر رياضية بحتة، آمل أن يتم حل المشاكل الشخصية بعيدا عن المنتخب».
وفي الختام، طالب زيدان بن زيمة بضرورة التحلي بكل من الهدوء والتركيز في هذه اللحظات المهمة من مسيرته الرياضية.
نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com