الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى- موبيليس-: السنافر في البليدة لتفادي أشواك الورود والوفاق في ضيافة شباب متراجع

ستكون قمة البليدة بين الاتحاد المحلي والضيف النادي الرياضي القسنطيني، محل اهتمام ومتابعة أنصار ومتتبعي بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهذا بالنظر لأهمية نقاطها في حسابات البقاء والسقوط بالنسبة للفريقين، المتواجدين على مشارف منطقة الجاذبية، والفارق بينهما لا يتعدى النقطة الواحدة، وهو ما يجعل هذه المواجهة قمة المؤخرة بلا منازع، للمحطة الثانية للجولة 24.
قمة لا تقبل القسمة على اثنين، وهو ما سيجعل الإثارة عنوانها البارز، علما وأن شباب قسنطينة قد تنقل إلى البليدة أول أمس بتشكيلة مبتورة، بحيث سيجد المدرب ديدييه غوميز صعوبات كبيرة لإيجاد البدائل للغيابات الكثيرة في صفوف تشكيلته، بين غائب بسبب العقوبة وغائب بسبب الإصابة، ورغم ذلك يبقى رهان السنافر في موقعة براكني النقاط الثلاث، وهذا لمد خطوة معتبرة نحو بر الأمان، وهو نفس مسعى البليديين الذين ينظرون إلى نقاط هذه المباراة على أساس أنها نقاط الأمام والاطمئنان، لأن تواجدهم على بعد نقاط مباراة واحدة من المنطقة الحمراء، سيجعلهم يدخلون مباراة اليوم في ثوب محاربين، وبالإضافة إلى استفادتهم من أفضلية الملعب والجمهور، سيعمل أبناء مدينة الورود على الاستثمار في غيابات السنافر للإبقاء على النقاط في البليدة، وهي المعطيات التي ستبقي هذه القمة مفتوحة على كل الاحتمالات.
هذا وإذا كانت قمة بشار بين شبيبة الساورة ومولودية وهران ستجلب إليها الأنظار، كون الصراع بين الفريقين سيكون من أجل البوديوم، فإن الوفاق السطايفي الذي تراجع ولم يعد معنيا لا بالبطولة ولا بالكأس، سينزل ضيفا على شباب بلوزداد المتراجع هو الآخر في سلم الترتيب إلى المركز الخامس، سيكون أمام امتحان صعب، خاصة وأن المدرب غيغر في ورطة، بسبب افتقاده لخدمات 8 لاعبين أساسيين، ولو أن المضيف ليس أحسن حال منه.
  من جهتها تبقى قمة الحراش بين الاتحاد المحلي والضيف شبيبة القبائل جديرة بالمتابعة، ولو أن مباراة النقيضين بوهران بين لازمو والموب، قد تكون الأجدر بالاهتمام، نظرا لأهمية نقاطها في حسابات الفريقين، خاصة أبناء المدينة الجديدة الذين سيلعبون مصيرهم، فيما سيعمل البجاوية على العودة بالزاد كاملا للبقاء في برج المراقبة، من خلال سعي مدربهم عمراني للاستثمار في مشاكل المضيف، وكذا الاستثمار في الرصيد المعنوي لأشباله المنتشين بالتأهل التاريخي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، على حساب العملاق التونسي النادي الإفريقي.     
حميد بن مرابط

برنامج المقابلات
شبيبة الساورة --- مولودية وهران
اتحاد البليدة --- شباب قسنطينة
جمعية وهران --- مولودية بجاية
اتحاد الحراش --- شبيبة القبائل
شباب بلوزداد --- وفاق سطيف
ملاحظة: كل اللقاءات تنطلق على الساعة (16,00)، ما عدا لقاء الساورة الذي سينطلق على الساعة (18,00)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com