الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الجهوي الأول

رابطة قسنطينة: "الوازي" في قمة الصعود وبوقاعة تريد اللقب الشتوي
تضع مباريات الجولة الحادية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة اللقب الشتوي للفوج الثاني  في المزاد، ومحل صراع عن بعد، بين القائد الحالي للقافلة شباب الميلية ومطارده المباشر رائد بوقاعة،  مع حيازة أبناء بوقاعة على أفضلية نسبية لكسب الرهان، مادام الفوز على الضيف اتحاد عين الحجر،  يكفيهم لانتزاع التاج الشرفي، بفضل فارق الأهداف الإجمالي لمرحلة الذهاب.
هذه الحسابات تبقي أنظار المتتبعين مشدودة صوب ملعب أوريسيا، أين سيكون رائد بوقاعة في رحلة البحث عن فوز، ينصبه في الصدارة لأول مرة منذ انطلاق الموسم، على اعتبار أنه سيستقبل اتحاد عين الحجر، في "ديربي" غير متكافئ على الورق، تصب كل معطياته في رصيد أهل الدار، من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، والتي سيكون وزنها "بطل مرحلة الذهاب"، سيما وأنه كسب نقاط مباراة تاجنانت على البساط، بقرار من لجنة الانضباط، مما يضعه في أفضل رواق لاعتلاء الصدارة، باستغلال فرصة ركون شباب الميلية إلى الراحة الإجبارية.
إلى ذلك، فإن قمة جولة إسدال الستار على مرحلة الذهاب للفوج الثاني، ستضع الرائد وداد زيغود يوسف في مواجهة ملاحقه المباشر الملعب السطايفي، والفرصة مواتية أمام تشكيلة "الوازي" لتعميق الفارق في الصدارة، سيما وأنها ستستفيد من عامل الأرض، على اعتبار أنها لم تفرط في أي نقطة بملعب بوشريحة، فضلا عن هشاشة "الصاص" في سفرياته، وعليه فإن أبناء "زيغود" يسعون لضرب عدة عصافير بحجر واحد، لأن الخروج من هذا المنعرج بسلام، سيسمح له بإنهاء النصف الأول من الموسم دون هزيمة، وبهامش مناورة مريح، قد يعبّد لهم الطريق أكثر نحو قسم ما بين الرابطات.
ص / فرطــاس

رابطة عنابة
البسباس في خطر بمنعرجات الذرعان
تُدرك بطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة ظهيرة اليوم، جولتها الثامنة على مستوى الفوج الثاني، والتي سيكون من خلالها الرائد نجم البسباس في خطر بمنعرجات الذرعان، أين سينشط "الديربي" الذي سيجمعه بالجار مولودية عين علام، في قمة غير متكافئة على الورق، بالنظر إلى وضعية الفريقين في سلم الترتيب، لكن الطابع "المحلي" يبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
أهمية نقاط هذه القمة، تكمن في حاجة كل فريق إلى الفوز، لأن أهل الدار يتواجدون ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، وأي تعثر آخر سيزيد في تعقيد وضعيتهم في مؤخرة الترتيب، بينما يبحث الضيوف عن فوز يسمح لهم بمواصلة المشوار بنفس "الديناميكية"، لأن النجم كان قد أحرز 6 انتصارات متتالية، من دون تلقي أي هدف، وهي معطيات تجعل التنافس مرشحا لبلوغ الذروة.
من جهة أخرى، سيكون الوصيف شباب هيليوبوليس على موعد مع "ديربي" واعد، يستقبل فيه الجار أولمبي بومهرة، في مقابلة تصب حساباتها الأولية في رصيد الشباب لكسب الرهان، إلا أن نكهة هذا "الكلاسيكو"، تبقي عنصر المفاجأة واردا.
اللقاءات المتبقية تكتسي أهمية بالغة في حسابات السقوط، لأن اتحاد بلخير، مهدد بتلقي الهزيمة السادسة منذ بداية المشوار، وبالتالي استكمال إجراءات حجز أولى التذاكر على متن القطار المؤدي إلى الجهوي الثاني، بينما تبدو وضعية ثنائي ولاية الطارف جيل شبيطة مختار ومولودية عين علام معقدة في هذه المحطة، في الوقت الذي سيركن فيه اتحاد الحجار إلى الراحة الاجبارية.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com